لحذف حساب الجيميل Gmail الخاص بك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك إلى الحساب عبر التوجه إلى الصفحة الرئيسية لغوغل، من الرابط هنا.
  2. اضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الزاوية اليمينية العليا للشاشة، ومن الخيارات التي ستنبثق، اختر حسابات (accounts).
  3. انقر على خيار حذف حسابك أو خدماتك (Delete your account or services)، المتواجد ضمن قسم إعدادات الحساب (Account preferences).
  4. اضغط على خيار حذف منتجات (Delete products).
  5. سيُطلب منك إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك، ادخلها ثم انقر على التالي (next).
  6. تتيح لك غوغل الآن إمكانية حفظ بياناتك الموجودة ضمن الخدمات التي ترغب بحذفها، عن طريق تنزيل هذه البيانات كملف إلى حاسوبك الشخصي، في حال ما رغبت بذلك قم بالضغط على خيار تنزيل البيانات (Download Data) الظاهر على الشاشة.
  7. لحذف حساب جيميل، اضغط على أيقونة سلة المهملات التي تظهر بجانب خيار جيميل (Gmail).
  8. ادخل عنوان البريد الإلكتروني البديل، مع الإشارة إلى أن البريد الإلكتروني البديل لا يمكن أن يكون عنوان جيميل آخر.
  9. تأكد من توفر إمكانية وصول للحساب البديل الذي قمت بإدخاله، فللحساب دورٌ كبيرٌ لاحقًا في إتمام عملية الحذف.
  10. اضغط على خيار ارسال رسالة التحقق (Send Verification Email).
  11. سجل دخولك إلى الحساب الإلكتروني البديل الذي قمت بإدخاله،ثم ابحث عن الرسالة التي أرسلت من قبل غوغل وافتحها.
  12. انقر على الرابط الموجود ضمن الرسالة، في حال ما طلب منك تسجيل الدخول لحساب غوغل الذي تريد حذفه.
  13. اضغط على خيار”نعم، أريد حذف حساب جيميل”
  14. انقر فوق حذف Gmail، ثم انقر على تم (done).

إن قيامك بحذف حساب الجيميل الخاص بك، سواء أكان ذلك رغبةً منك في انشاء حساب جديد، أو التبديل لخدمة بريد إلكتروني مختلفة، سيؤدي إلى حذف كافة البيانات والمعلومات الموجودة ضمن الحساب، من رسائل بريد إلكتروني وغيرها بشكلٍ دائم، فلن تستطيع بعد الآن إرسال واستقبال رسائل بريد إلكتروني عبر الحساب، وستقوم غوغل كذلك بمنع أي مستخدم يرغب بإنشاء حساب يحمل نفس الاسم مستقبلًا.

إن قيامك بحذف حساب جيميل الخاص بك لا يعني حذفك لحساب غوغل بشكلٍ كامل، إذ تستطيع استخدام باقي خدمات غوغل كـ Google Drive والتقويم و Google Play وغيرها الكثير.

إلا أن جيميل سيطلب منك في وقتٍ لاحق إدخال حسابٍ بديل حتى تستطيع الاستمرار باستخدام حساب غوغل الخاص بك، والخدمات المرافقة له.

بإمكانك حذف حساب غوغل الخاص بك بشكلٍ كامل، بما يشمله من خدمات عديدة كخدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail، وGoogle Drive والتقويم و Google Play، ما يعني أنك ستخسر كافة البيانات الموجودة ضمن هذه الخدمات، للقياك بذلك ما عليك إلا اتباع ما يلي:

  1. توجه إلى الرابط التالي myaccount.google.com.
  2. من الخيارات الموجودة على يمين الصفحة، اضغط على خيار البيانات والتخصيص (Data and personalization).
  3. سيظهر لك قسم يدعى بإعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها (Download, delete, or make a plan for your data)ن انقر ضمنها على خيار حذف خدمة أو حذف حسابك (Delete a service or your account).
  4. من الخيارات المتعددة التي ستظهر لك، قم بالنقر على خيار حذف حسابك على غوغل (Delete your account).

كما هو الحال مع طريقة حذف حساب جيميل تستطيع من قائمة حذف خدمة أو حذف حسابك تنزيل كافة البيانات الموجودة على حساب غوغل الخاص بك والخدمات المرتبطة به.

أكمل القراءة

Gmail البريد الإلكتروني لـ Google وهو اختصار لكلمتي Google mail، تمّ إطلاق هذه الخدمة تجريبياً في نيسان من عام 2004، ولم تصبح متاحة للعموم إلا في عام 2007، حيث سعت Google إلى تحسينها وإضافة العديد من الميزات، التي جعلت من جيميل تجربة فريدة للتواصل المهني والشخصي.

ومن ميزات جيميل أنه يسمح بسعة تخزين تبدأ من 15 جيغابايت وتزداد هذه السعة يومياً، كما تتمتع حسابات جيميل بحماية أمنية عالية، من خلال ربط الحساب برقم الهاتف، بالإضافة إلى واجهته المنظمة والجميلة، والأهم من هذا أنه يتيح إمكانية الوصول إلى جميع خدمات Google بتعدد لغوي يفوق الـ 40 لغة،  كما يتيح خدمة حفظ مرفقات الرسائل في Google drive،  ويمكن استخدام حساب جيميل على الجوال من جميع أنواع الأجهزة.

لذا يعتبر جيميل من أفضل منصات البريد الإلكتروني وأسهلها استخداماً، لكن لدى البعض اعتراضات على كثرة الإعلانات والرسائل الترويجية، و إذا كنت ترغب بمعرفة طريقة حذف حساب جيميل فهي مهمة سهلة، ولا تقلق سيتم مسح جميع الرسائل والإعدادات الموجودة على الحساب، ولن تكون بعد ذلك قادراً على إرسال او تلقي الرسائل عبر البريد الإلكتروني.

قبل القيام بهذه الخطوة التي لا رجعة عنها يجب التحقق فيما إذا كان الحساب مرتبطاً بحسابات أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو يوتيوب، عندها يجب إنشاء حساب بديل ونقل جميع البيانات إليه، أيضاً إذا كان هناك اشتراكات عبر البريد الإلكتروني وترغب في متابعتها، فعليك تغيير معلومات الحساب ووضع بيانات الحساب البديل.

وتذكر أنك ستفقد جهات الاتصال المخزنة على جيميل، فحاول تخزينها في مكان آخر، هذه الخطوة لن تحذف حسابك على Google وستظل قادراً على استعمال Google drive والميزات الأخرى، لكن سيطلب منك إدخال بريد إلكتروني بديل.

طريقة حذف حساب جيميل

  • يجب أولاً تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على  Google.com والنقر على تسجيل الدخول وإدخال تفاصيل الجيميل الخاص بك.

طريقة حذف حساب جيميل

  • بعد أن تصل إلى حسابك، في الزاوية اليسرى، انقر على البيانات والتخصيص.

طريقة حذف حساب جيميل

  • ثم قم بالتمرير حتى تجد حذف الحساب.

طريقة حذف حساب جيميل

  • يقدم لك غوغل خيارين: إما أن تحذف المنتج، أو أن تحذف الحساب بالكامل، وخيار حذف المنتج سيخلصك من حساب الجيميل فقط، سيطلب منك الآن إعادة إدخال كلمة المرور وتسجيل الدخول.

طريقة حذف حساب جيميل

  • وقبل أن يتم الحذف ستتلقى تحذيراً لتأكيد حذف الحساب، ويجب النقر على مربعي الحوار الظاهرين لتأكيد حذف الحساب ، ثم النقر على حذف حساب الجيميل.
  • أدخل بريداً إلكترونياً مختلفاً عن الذي تريد حذفه.
  • ستصلك رسالة على الحساب البديل للتحقق من التفاصيل، و يجب أن تنقر على الرابط الذي سينقلك إلى صفحة تسألك عن رغبتك في حذف الحساب مع طلب كلمة المرور، وهنا عند التأكيد لايمكنك التراجع عن هذه الخطوة، وبعد النقر على التأكيد سيختفي الحساب مع الرسائل، و ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه قد تمّ حذف حسابك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما طريقة حذف حساب جيميل"؟