ما فوائد فيتامين e للرموش

تعتبر فوائد فيتامين E للرموش جيدة، فوجود الرموش يزيد من جمال النساء، يحتاج الشعر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ليبقى صحيًا، ما فوائد فيتامين e للرموش؟

4 إجابات

تُعَدُّ الرموش الغامقة والكثيفة مصدر جاذبيّة للوجه وتُجمّل شكل العين، وتعتبر منتجات العيون مثل الماسكارا والرموش الصناعيّة وسيلة للحصول على رموش جذَّابة، ولكن الطرق الطبيعيّة المُستخدمة لتعزيز نمو الرمش أفضل من وضع المكياج بشكل يومي. ومن أفضل المنتجات الطبيعية للعناية بصحة الرموش فيتامين e، الذي يُسرع نمو الشعر من خلال العناصر الغذائية الهامة التي يوفرها لبصيلات الشعر.

فيتامين  (E vitamine) يُصنّف من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرّة والبكتيريا والفيروسات، وله دور فعّال في دعم جهاز المناعة والحفاظ على صحّة البشرة و نضارة الجلد وتأخير الشيخوخة، ويُعدُّ مادة مغذيّة قابلة للذوبان في الدهون، يوجد في الزيوت النباتيّة مثل زيت عباد الشمس وفول الصويا، والمكسّرات كالبندق واللوز، والخضروات وثمار الأفوكادو، حيثُ يمكن الحصول عليه إمَّا من المصادر الطبيعيّة السابقة أو من خلال كبسولات فيتامينE.

فوائد  فيتامين e للرموش

  • يُساعد على نمو الرموش بشكل أطول وأكثر صحة وكثافة.
  • يعمل على ترطيبها وحمايتُها من تأثير المكياج.
  • يساعدُ في تنظيفها حيث يعمل على قتل البكتيريا الموجودة على سطح الرموش.

طريقة استخدام فيتامين e للرموش:

يُفضل استخدامه خلال وقت النوم، ويجب غسل الوجه وإزالة مكياج قبل 10 دقائق من الاستخدام، حيثُ يتمُّ وضع قطرات من زيت فيتامين E على خط الرموش العلوي بواسطة قطّارة طبيّة أو باستخدام ماسكارا نظيفة، يمكن مزجه بالفازلين للتخفيف من كثافة قوامهِ، والحصول على نتائج أفضل.

يُستخدم من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع على الأقل، وتظهر النتائج خلال فترة أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

الآثار الجانبية لاستخدام زيت فيتامين e

الاستخدام الخاطئ قد يسبب احمرار وتورم الجفون ويمكن أن يؤدي الى التهيّج بسبب الحكة، ويمكن تجنُّب ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينE.

أكمل القراءة

تتوق الفتيات للحصول على رموشٍ طويلةٍ وكثيفةٍ بشكلٍ دائمٍ، وأُجريت العديد من الدراسات لإنتاج مركباتٍ تجميليةٍ تُحقّقُ هذا الغرض؛ فظهرت الماسكارا بأنواعها المختلفة والرموش الاصطناعية وغيرها.

كما أُجريت العديد من الاختبارات على خيرات الطبيعة حتى اُكتشف واحدٌ من أفضل منتجات العناية بصحة الرموش ألا وهو فيتامين E؛ الذي يُعتبر من أهمّ مضادات الأكسدة في الوسط الزيتي، وأكثر المواد سهولةً في الامتصاص داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى توفّره بكثرةٍ في العديد من المصادر الطبيعية كالزيوت النباتية مثل زيت الخروع والزيتون والذرة، والخضروات الورقية، وثمار الأفوكادو، والمكسرات.

ويمكنك الحصول على فوائده بعد تناوله فمويًا أو تطبيقه موضعيًا، ومن أهمّ الفوائد التي يُؤمّنها لرموشك هي:

  • تغذية بصيلات الرموش عن طريق زيادة تدفق الدم إليها؛ فيُسرّع نموها ويجعلها أطول.
  • يُرَطِّب الرموش فيمنعها من التكسر، ويحميها من تأثير المكياج وخاصةً الماسكارا التي تخنق الشعرة، ويعطيها لمعانًا.
  • بما أنه مضادٌ للأكسدة فهو يُحارب الجذور التي تُسبّب تلف وشيخوخة الخلايا في البصيلات فيحميها من التساقط والضعف ويصلح التالف منها.
  • يُغلّف الرموش ويُحافظ على لونها الداكن ومرونتها ونموها السليم باتجاهٍ واحدٍ وبسماكةٍ متماثلةٍ تقريبًا.

ويجب الحذر من نقص فيتامين E الذي ينعكس على كل وظائف الجسم تقريبًا كتكوين خلايا الدم، والعضلات، وعمل العين، والأعصاب، والوظيفة التناسلية، وجودة الشعر، وخصائص البشرة أيضًا.

ومن أكثر ما يُميّز فيتامين E هو أمانه العالي إلا في حال فرط الجرعة خصوصًا لمرضى السكري والقلب؛ حيث لا يجب أن تتجاوز الجرعة اليومية 400 وحدةٍ دوليةٍ، كما يجب التوقف عن التطبيق الموضعي إذا حدث تهيّجٌ في العين.

أكمل القراءة

فيتامين E هو أحد الفيتامينات الهامّة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وبكميّات معتدلة (15ملغ) بسبب أثرها الفعّال في تحسين الشعر والبشرة والعمليات الحيوية في الجسم، يتم الحصول عليه من مصدر خارجي بحيث لا يُنتج بشكل طبيعي في الجسم، ومن أهم مصادره اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والخضروات وأيضاً الفواكه كالمانجو والأفوكادو والكيوي.

معظم منتجات تقوية وتكثيف الرموش تحتوي فيتامين E حيث يتم فرك الرموش قبل النوم باستخدام ممسحة صغيرة بزيت فيتامين E أو تدليك الجفن بحبّة فيتامين مطحونة لمدة 15 دقيقة وأيضاً يمكن تناول حبوب فيتامين E التي تقدّم الفائدة ذاتها وستظهر النتائج خلال فترة شهر أو شهرين، ولكن ذلك لن يكون حلاً في حالة فقدان الرموش، أهم فوائد فيتامين E للرموش:

  • تقوية وتكثيف الرموش.
  • نمو الرموش بسرعة وقوام جيّد.
  • يرطب الرموش ويحميها من الكسر وبذلك تبقى لفترة أطول.
  • حماية بصيلات الشعر من الشيخوخة.

ولا يسبب فيتامين E في تطبيقه أي مخاطر كما يُشاع عنه من ندوب وحساسيّة عند الشخص السليم ولكن في حال فرط تناول حبوب فيتامين E يُصاب الشخص بالإسهال والغثيان والطفح الجلدي مع الشعور بالضعف والإرهاق بينما يسبب آثار جانبية خطيرة لمرضى السكري والقلب عند الحصول على كمية كبيرة منه.

أكمل القراءة

فيتامين E من الفيتامينات الذوابة بالدهون، ولها أهمية كبيرة بالنسبة لجسم الإنسان؛ فهي تقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسرطانات، وتحفّز أداء الجهاز العصبي وتقلل خطر الإصابة ببعض اضطرابات الجهاز العصبي كالشلل الرعاشي والصرع، ويمتلك خواصًا مضادة للأكسدة تفيد في علاج اضطرابات الجلد والمحافظة على نضارته وتأخير الشيخوخة، والكثير من الفوائد الأُخرى.

بالإضافة إلى ما ذُكِر، يمكن استخدام فيتامين e في زيادة كثافة الشعر، إذ أنّه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر ونموها، ومن هنا برزت أهميته في تعزيز نمو الرموش وإطالتها، إذ يستخدمه العديد من المشاهير حول العالم في تكثيف حواجبهم وتقوية الرموش وتكثيفها وإطالتها ومنعها من السقوط. ويمكن تحقيق هذه الفائدة عن طريق طحن كبسولة فيتامين e، ثمّ تدليك الجفن بلطف لمدة 5-10 دقائق يوميًا، مما يعزز الدورة الدموية ويجعل الرموش تنمو بشكل أفضل.

لكن، لابدّ من ذكر أنّ هناك العديد من التقارير التي تفيد بأنّ تطبيق فيتامين e بشكل موضعي قد يسبب التهاب الجلد التماسي، أو بعض ردود الفعل التحسسية المسببة لتهيّج الجلد؛ لذا ونظرًا لقيمته كمضاد للأكسدة، يُنصَح بتناول هذا الفيتامين كجزء من نظام غذائي صحي (موجود في الزيوت النباتية والمكسرات والحبوب والخضار الطازجة) أو كمكمّل غذائي.

على الرغم من أنّه قد يدعم نمو الشعر الصحي سواءً على الرأس او الرموش، إلّا أنّه ليس علاجًا أو حلًّا لفقدان الشعر او الرموش القصيرة. وبالإضافة إلى فيتامين e، فهناك العديد من العناصر الغذائية الأُخرى التي يجب تناولها للحصول على شعر ورموش صحية، كفيتامين أ، ومجموعة فيتامين B، وخصوصًا B6 وB12، وحمض الفوليك، والبيوتين، والنحاس، واليود والزنك، والأحماض الدهنية الأساسية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما فوائد فيتامين e للرموش"؟