ما قصة عنود العيسى وابن شقيقتها

توباكي هو اسم الشهرة للفتاة عنود العيسى التي درست في الولايات المتحدة الأمريكية، هل تعلم ما قصة عنود العيسى وابن شقيقتها؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

تعدّ المملكة العربية السعودية من أكثر بلدان الوطن العربي تحفظًا، حيث نجد فيها العديد من قوانين الشريعة الإسلامية المطبّقة. إذ تساعد هذه القوانين على الحكم والفصل بين الناس وفقًا لكتاب الله عزّ وجلّ وسنة نبيّه عليه الصلاة والسلام.

ولكن مع الأسف تكثر الجرائم التي تنتهك حرمة المسلمين في العديد من الدول العربية بما فيها السعوديّة.  فالبعض يقوم بهذه الجرائم بغية اكتساب الشهرة بين النّاس. ولعلّ أبشع هذه الجرائم وأكثرها انتشارًا هي قصة “عنود العيسى” تلك الفتاة السعودية التي هربت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرّضها للاغتصاب على يدّ ابن شقيقتها.

ولكن قبل الخوض في هذه القصّة دعونا نتعرّف على شخصية عنود العيسى. تعتبر هذه الفتاة أحد أشهر روّاد التواصل الاجتماعيّ، بحيث نجد عددًا كبيرًا من المتابعين لها على حسابها على تطبيق “سناب شات”. تشارك عنود يومياتها وأحداثها مع متابعيها بشكلٍ مستمرّ، ولكن مع الأسف انتشر في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر اغتصاب عنود العيسى على يد ابن شقيقتها حصّة العيسى.

ففي عام 2016، أعلنت توباكي وهو الاسم الذي أطلقته عنود العيسى على نفسها في حسابها على سناب شات قصة اغتصابها على يد أحد محارمها وهو “شبيب الحقباني”. حيث عبّرت على حسابها قائلةً: “إن شبيب الحقباني ابن شقيقتها والذي يعمل بوظيفة مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام في وكالة الأحوال المدنية ضمن وزارة الإعلام السعودية قد قام باغتصابها”.

دارت جميع هذه الأحداث في شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2016، إذ بررت الطالبة عنود العيسى سبب ما عليه الآن هو تعرّضها للاغتصاب على يد ابن شقيقتها، وذلك عبر نشر مجموعةٍ كبيرةٍ من الفيديوهات التي تروي فيها قصتها الكاملة وما تعرّضت له.

تعاطف العديد من الأشخاص مع عنود العيسى لدرجة أطلقوا هاشتاغ (# شبيب الحقباني مغتصب توباكي). ولكن البعض هاجم عنود ونعتها بالفاسقة، وقالوا بأنه هذه القصّة كاذبة وليس لها أساسٌ من الصحة، وذلك بسبب مظهرها الخارجي الذي تظهر فيه، وملابسها غير المحتشمة، وكثرة الوشوم التي تظهرها على جسدها. لتردّ عنود العيسى على متّهميها قائلةً: “لم تتعرضوا لما تعرّضت له، وما أفعله هو نتيجة تلك الحادثة”.

وضمن فيديو نشرته على حسابها عبّرت عنود عن رغبتها في الانتحار قائلةً: ” آسفة يا أطهر قلب في الدنيا بس لازم أروح طول ما أنا عايشة بتألم، الموت يمكن أرحملي أحبك أمانة لا تزعلين ولا تطيح دمعة من عيونك الجميلة، أحبك وبزعل إذا زعلتي وحتى لو جسمي مو عندك روحي بتكون بقلبك، وأنتي ما قصرتي معاي أبدًا أبدًا أحبك”.

ولكن المثير للجدل، هو عدم إدلاء حصة العيسى وابنها بأيّ تصريح حتى الآن. بل ظلّ التكتّم عنوان حالتهم، مما دفع البعض إلى اتهام عنود العيسى بنشر وتأليف هذه القصة بغية الشهرة. ولكنها ظهرت في فيديو آخر مخفية الوجه وقالت مندهشةً مما يحصل: “كيف لي أن أشتهر على حساب سمعتي وشرفي!”

ولا زالت الأخبار متضاربةً حول قصة الفتاة السعودية عنود العيسى وما جرى لها، لتبقى الحقيقة غامضةً حتى الوقت الحالي إلى حين صدور قرارٍ قضائيّ أو تصريحٍ رسميّ بذلك.

أكمل القراءة

2,640 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما قصة عنود العيسى وابن شقيقتها"؟