ما قصة نجاح خليفة بن بطي المهيري

يعد خليفة بن بطي المهيري من أكبر وأشهر رجال الأعمال في الخليج العربي، يسعى لأن تتصدر شركاته مجال أمن المعلومات في الخليج العربي، فما هي قصة نجاحه؟

1 إجابة واحدة
كاتبة صحفية
الإعلام, جامعة القاهرة

قصة نجاح خليفة بن بطي المهيري

خليفة بن بطي المهيري هو واحد من أنجح رجال الأعمال الإماراتيين والعرب الذي يسعى لأن تتصدر شركته مجال الأمن المعلوماتي في الخليج العربي. وُلد خليفة بن بطي المهيري عام 1979 ويعيش في أبو ظبي عاصمة الإمارات، وكانت بداية انطلاقته بعدما أنهى دراسته الثانوية في انجلترا ليستكمل تعليمه في جامعة سفوك في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وتخصص في مجال العلوم والآداب.

عندما تخرج عام 2003 عمل بالقسم المالي في شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك”، وأثبت كفاءة كبيرة ليؤسس عام 2006 بيت الوساطة للأوراق المالية ويصير الرئيس التنفيذي لها وأحد أعضاء مجلس إدارتها في نجاح ساحق ومبكر. وفي عام 2008 تم تأسيس مجموعة شركات كابو KBBO وترأس خليفة المهيري مجلس إدارتها رغم صغر سنه وهي الآن واحدة من أشهر المجموعات الاقتصادية والشركات القابضة سواء في الإمارات العربية المتحدة أو على مستوى العالم.

تعمل شركة كابو في الكثير من المجالات سواء التعليم أو الخدمات المالية أو خدمات التجزئة أو الرعاية الصحية وغيرها، كما يملك المهيري مجموعة حصص في مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة والتي تتعامل مع ما يقرب من 30 مليار دولار من التحويلات سنويًا. كما دخل خليفة بن بطي المهيري في شراكة مع شركة الاستثمار والاستشارات الأمريكية جوجينهايم بارتنرز في دبي عام 2014 وهي تختص بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية لشركات الشرق الأوسط.

وهو مساهم كبير في شركة NMC Health وهي من الشركات المدرجة في لندن وتصنف نفسها بأنها أكبر مقدم رعاية صحية خاصة في الإمارات العربية المتحدة، ولهذه الشركة فروع في 12 دولة حول العالم ويعتبر المهيري عضو مجلس إدارة تنفيذي فيها. كما شارك المهيري المليادير سعيد بن بطي القبيسي للقيام بالكثير من الاستثمارات من خلال كيانات Infinite Investment و Centurion Partners.

في عام 2020 كانت مرتبة المهيري وسط أغنياء العالم هي 1818 بعد أن كان حوالي 1561 عام 2018 أي أن حجم ثروته تراجع إلا أن هذا لا يعني تراجع نجاحه فهو بعمر 41 سنة تمكن من تحقيق ما فشل الملايين في إنجازه وذلك من خلال شراكات ناجحة وتنوع في الاستثمارات. وبرز اسم المهيري بشدة بعد أن كان واحدًا من القلائل الذين حضروا اللقاء بين محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي عام 2017، فقد كان اللقاء يدور بشأن الأمن المعلوماتي في الهند وكيفية تحسينه، وهذا أدى إلى تسليط المزيد من الأضواء على المهيري.

يتم تصنيف المهيري من قبل البعض على أنه واحد من أهم الشخصيات الاستخبارية في الخليج العربي وهو يسعى بكل قوة لتحسين أمن المعلومات والسيطرة عليه تمامًا ليس في الإمارات فقط ولكن في الخليج العربي وربما قارة آسيا كلها. إن اهتمامات المهيري المتنوعة هي ما جذبت إليه المزيد من الأضواء، فهو عضو مجلس إدارة مجموعة المهيري، كما يهتم بالشأن الرياضي أيضًا ليكون عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي أبو ظبي، ويمتلك مجموعة كبيرة من الحصص في شركة ترافيليكس للصرافة في إنجلترا.

لذا يمكن أن نقول أن الصرافة والتحويلات المالية هي الانطلاقة الحقيقية لخليفة بن بطي المهيري، إلا أن مهارته وتنوع مجالات اهتمامه هي من جعلته واحدًا من أغنى 10 شخصيات في الإمارات العربية المتحدة.

أكمل القراءة

224 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما قصة نجاح خليفة بن بطي المهيري"؟