ما كان كتابك المفضّل هذا العام؟

ضمن قائمة قراءاتك لهذا العام، ما هو أكثر كتاب أثر بك وتعتبره الأفضل بين جميع قراءات العام؟ هل تنصحنا به؟

4 إجابات
ناقدة
نقد سينمائي, عين شمس

بما إننا لازلنا في منتصف العام فيصعب علي اختيار كتاب العام، لكن يمكن أن اختار كاتب العام من الآن وهو ستيفن كينج.

في 2020 أعدت اكتشاف ستيفن كينج وأعمل الآن على  قراءة كل رواياته سواء التي قرأتها قبل ذلك أو التي لم اقرأها، لأكتشف ليس فقط الإثارة والتسلية ولكن كذلك عبقرية استخدامه لأدوات أي كتاب روائي مثل الحبكة والسرد والشخصيات، فهو فقط لم يقدم روايات تكسب له أعلى المبيعات لكنه أديب متمكن للغاية من أدواته حتى وصل للقدرة على التلاعب بكل شيء.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

1
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

كتابي المفضل لهذا العام -حتى هذه اللحظة- هو كتاب من دفاتر الرسام العالمي فنسنت فان جوخ للكاتب “قاسم حداد” اسمه: أيها الفحم يا سيدي.
لقد قمت بشراء هذا الكتاب من منفذ بيع الكتب للهيئة العامة للكتاب بالمدينة، أولًا لأني أحب فان جوخ وثانيًا لأن تناول الكتابات في هذا الكتاب جذب انتباهي كثيرًا.

أكمل القراءة

616 مشاهدة

0
Economics Editor
Business, Alexandria University

خياري سيكون كتاب: “في أثر عنايات الزيات” للشاعرة المصرية “إيمان مرسال”.. فقد خطف هذا الكتاب قلبي، منذ أن قرأته في بدايات العام.

في الحقيقة هو ليس كتاب ولا رواية ولا مجموعة قصصية ولا حتى نصوص، هو تقفي (تتبع) أثر لحياة كاتبة شابة، تكالبت عليها الظروف، فكتبت رواية وحيدة في ستينات القرن الماضي ثم انتحرت قبل أن ترى روايتها بين دفتي كتاب.

وهنا جاء كتاب “إيمان مرسال” كقراءة لظروف عصر الكاتبة الراحلة “عنايات الزيات” صاحبة رواية “الحب والصمت” المأخوذ عنها فيلم بنفس الاسم، جولة في قوانين الأحوال الشخصية والثقافية وبدايات الطب النفسي في مصر.

أغرب ما في الكتاب هو شعوري بمجرد أن ضمته مكتبتي بصحبة عنايات بجواري، وكأنها معي بشكل ما، أشعر بأنفاسها بقربي، تحدثني تواسيني أحيانًا وتشرب معي القهوة.

الحديث عن الكتاب يطول، وهو ترشيح جيد للقراءة، وبالرغم من عدم انتهاء العام حتى الآن، اعتبره كتاب العام المفضل…

أكمل القراءة

408 مشاهدة

0
كاتبة
Microbiology, Tanta uni

كتابي المُفضل هذا العام هو “أثر النبي” للكاتب الكبير “عمر طاهر” والذي يتناول فيه مجموعة من القصص القصيرة الحقيقية، للصحابة الأقربين للنبي – صل الله عليه وسلم – وتُظهر هذه القصص أثر النبي على هؤلاء الصحابة، ودوره في حياتهم. الكتاب قصير للغاية، قد تنتهي منه في جلسة واحدة، ولكنه رائع من وجهة نظري، ربما لأنه يتحدث عن حبيبي ومولاي ورسولي محمد صل الله عليه وسلم.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما كان كتابك المفضّل هذا العام؟"؟