ما معنى اسم أليسار

1 إجابة واحدة
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

ما معنى اسم أليسار

أسامينا وكيف ينتقيها لنا آباؤنا

هناكَ طرقٌ عديدة لا يُمكنُ حصرها يتخيّرُ فيها الأهلُ أسماءَ أبنائهم، والجدير بالذّكر أنَّ الطُّرق الرائجة في مكان ما قد لا تكون محببة في أماكن أُخرى، سأذكر لك عزيزي القارئ بعضًا من هذه الطرق:

نغمة الاسم: من الناسِ من يُعجبهم الوقعُ الموسيقي للاسم فيُطلقون على أبنائهم أسماءً قد لا يعرفونَ معانيها بالأصل، على سبيل المثال جارتنا قد سمَّت ابنتها “ليمار” وهي لاتعرف معنى هذا الاسم، لكنها أحبَّت وقعهُ على الأذن.

الموضة: قد يميل الكثيرون إلى أن يسمّوا أبنائهم بحسبِ الأسماء الدّارجة والشائعة، تُساعد هذهِ الطّريقة الطفل لاحقًا في الاندماج ضمن الوسط المحيط. يكرهُ عظم الأهالي تسمية أطفالِهم بأسماءٍ قديمةٍ لا تتماشى مع الأسماء في الوسطِ المُحيط، وبذلكَ تُجنّبهم التّنمر من قِبل أقرانهم، فالأسماء قديمة الطراز تترك حالةً من الاستهجان عندما يسمعها البعض.

الأحداث المُميزة: كأن يُسمي أحدهم ابنه نضال لأنّه وُلدَ في ذكرى حربٍ ما، أو أن يُسميه بحسب الشّهر القمريّ الذي خُلق فيه (مثل رجب، رمضان…) أو يُسمي ابنتهُ شروق لأنّها ولدت في ساعة شروق الشمس.

تيمُّنًا بالأشخاص: قد يروقُ لأحدِ الآباء أن يُسمي ابنه باسم أحدِ المشاهير الذي يُحبهم، أو قد يُسميه تيمنًا بأحد الأولياء الصالحين أو الشخصيات الدّينية البارزة، وهذه تعتبر حالة شائعة في بلداننا العربية.

لفت الانتباه: قد يتقصّد البعض أن يسمّوا أبناءهم  بأسامي مميزة وغريبة تجذُب السامعين للوهلةِ الأولى.

اسم أليسار 

يعتبر اسم أليسار من الأسماء التي ظهرت مؤخرًا في الوطن العربي، وأخذت تنتشرُ بشكلٍ واسعٍ

معنى اسم أليسار|

يعدُّ اسم أليسار اسم علم مؤنث وبالعودة إلى أصول الاسم، فإنه ذو اسمٌ ذو أصولٍ ألمانية، أما باللغة العربية فيعني الرّخاء ويسر الحال، كما أنه يوحي بالمال، والثراء، والرزق الوفير، كما أنه يعني السخاء والعطاء والكرم، كما أن اسم أليسار يعتبر رمزًا للمرأة الرصينة والرزينة والمتعقّلة، ويقال أن أليسار هي زهرة في غاية الجمال.

صفات الفتاة صاحبة اسم أليسار

لمن يؤمن بعلم الأسماء الأسماء وطاقتها وما إلى ذلك، فقد أطلق علماء الأسماء مجموعة من الصفات لصاحبة اسم اليسار سأذكرها لك:

  • تتميز أليسار بشخصيتها المرحة، فهي تحب الضحك والتسلية وهي فتاة خفيفة ظلّ للغاية؛ فإنها مهما تقدمت بالسن تبقى في داخلها فتاة صغيرة تحبّ البهجة والفرح، وتكسب محبّة كل من يراها ويلتقي بها، فتراه يتودّد إليها دومًا.
  • أليسار فتاة تحب الخير للآخرين، وتساعد الناس دونما مقابل؛ فأينما تجد عملًا تطوعيًّا فيه الخير للناس، تراها تسعى فيه بكامل طاقتها.
  • أليسار فتاةٌ نشيطةٌ ورياضيّةٌ، تحب ممارسة الرياضات المختلفة وهي فتاة مملوءة بالحيويّة والهمّة والنشاط.
  • أليسار، إنها فتاةٌ صبورةٌ ومجتهدةٌ تؤدي واجباتها على أكمل وجه، و تؤدي عملها بدقّة عالية وبذلك فهي ترتقي إلى أعلى المناصب فيه.
  • أليسار فتاة تشعُّ أنوثةً؛ فهي صاحبة إطلالة مميزة جدًّا، تحب كل ماهو جميلٌ ومرتبٌ وأنيقٌ، وتهتم دومًا بأناقتها ومظهرها؛ فهي مغرمة بالأزياء ومواكبة للموضة دومًا.
  • تحب أليسار ممارسة العديد من الهوايات المختلفة والجميلة والمسليّة، فهي تعشق الموسيقى والرسم، كما أنها تحبّ الطبيعة وترغب دومًا بالاسترخاء في مكانٍ هادئ.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم أليسار"؟