ما معنى اسم إيلان

1 إجابة واحدة
طالب
طب بشري, جامعة طرطوس _ سوريا

ما معنى اسم إيلان

تذخر اللغة العربية بفيض من الأسماء الجميلة ذات المعاني العميقة واللفظ الرقيق، بأحرف متناغمة ووقع خفيف على أذن السامع، وعلى الرغم من أن أغلبية الآباء في أوقاتنا هذه يميلون لإطلاق أسماء أجنبية جديدة على أبنائهم إلا أن كثير منهم لا يزال متمسك بهذه اللغة الأصيلة وأسمائها المميزة التي نجهل الكثير منها أو نجهل معناه. ومن أحد الأسماء المميزة والجديدة التي تسمى بشكل قليل في بلادنا العربية هو اسم إيلان.

معنى اسم إيلان:

هو اسم عبري الأصل يسمى به كل من الذكور والإناث، ويعني شجرة البلوط وهي من الأشجار دائمة الخضرة التي تعمّر لسنوات طويلة وهي بالأصل في العبرية تعني إيلانا اشتُق منها اسم أيلان، كما يمكن أن تعني الجزيرة أي الأرض المحاطة بالماء التي تعني آيلاند باللغة الإنجليزية.

كيفية البحث عن اسم إيلان في المعجم:

أول خطوة للبحث عن معنى اسم في معجم هو ردّه إلى جذره وهنا ألَن، ومن ثم تختلف عملية البحث باختلاف المعجم الذي نبحث فيه فهناك معاجم تأخذ بأوائل الكلمات مثل مختار الصحاح نبحث فيها في باب الحرف الأول وهنا الهمزة مع مراعاة تسلسل الحرفين الثاني والثالث وهما اللام والنون، أمّا النوع الآخر من المعاجم فهي معاجم تأخذ بأواخر الكلمات مثل لسان العرب وهنا نبحث في باب الحرف الأخير أي النون فصل الحرف الأول هنا الهمزة مع مراعاة تسلسل الحرف الثاني وهو اللام.

حكم تسمية إيلان في الإسلام:

لم يرد اسم إيلان في القرآن الكريم إطلاقاً وهو اسم أعجمي عبري، لا يشجع على الكفر أو ينافي العقيدة الإسلامية ولكن ينصح علماء الدين بالابتعاد عن أسماء أعجمية كهذة في غير مستحبة والتمسك بالأسماء العربية الأصل المعروفة والمحللة أو التي وردت في القرآن الكريم.

معنى اسم إيلان في علم النفس:

يؤكد علماء النفس دائماً على أن اسم الشخص ينعكس على شخصيته وصفاته وعلاقاته بشكل كبير، وهنا نجد هذا التأثير واضحاً فصاحب هذا الاسم تكون غالباً نفسيته مريحة وهائة، كما أنه جذاب ووقور ولا يحب المجاملات.

صفات صاحب اسم إيلان:

يتمتع صاحب هذا الاسم بشخصية مميزة ومتفردة فهو شخص طموح وناجح ولا يعرف الخسارة، ذو قلب طيب ويحب الخير للناس ويتسم باللطافة واللباقة بأحاديثه، لا يُعرف عن صاحب هذا الاسم أنه اجتماعي فهو يحب العزلة وقضاء الوقت وحيداً أو القيام بأعماله لأنها من الأشياء المقدسة عنده، ولكنه بنفس الوقت يحافظ على علاقات طيبة مع أهله وأصدقائه المقربين كما أنه يحب الأماكن الهادئة والموسيقى الكلاسيكية ويعرف عن الفتاة الحاملة لهذا الاسم تحديداً أنها أنيقة وذات مظهر جميل ووجه بشوش. كما يقال عن صاحب هذا الاسم أنه يمتلك نظرة تفاؤلية بالحياة ولا يعرف معنى الاستسلام أو الهزيمة.

لا يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم في الوطن العربي لأنه كما ذكرنا سابقاً هذا الاسم غير منتشر بشكل كبير والكثير من الناس لم يسمعوا به من قبل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم إيلان"؟