ما معنى اسم اردوغان

1 إجابة واحدة
طالب
هندسة حاسبات و تحكم آلي, تشرين

ما معنى اسم اردوغان

يهتم الناس اهتمام خاص بالأسماء ومعانيها وأصولها، وهذا الاهتمام يزيد في حالة الاب والام وهذا لأنهم يريدون اختيار اسم مناسب لأبنائهم وبالإضافة إلى ذلك يريدون أبنائهم أن يحملوا اسم مميز، وهذا الاسم قد يؤثر على حامله بطرق مباشرة وغير مباشرة، فقد يغير طريقة نظر زملائه نحوه ويغير طريقة تعاملهم، ويؤثر الاسم على شخصية حامله واهتماماته، وقد تختلف الأسماء بصفاتها وأصلها ومعانيها.

ومن الأسماء المنتشرة مؤخرًا في تركيا هو اسم اردوغان، وهذا الاسم يتألف من مقطعين الأول (Er) وتعني العسكري، والمقطع الثاني هو (Doğan) والذي يعني المولود، وتتم ترجمة المقطع كاملًا على الشكل التالي “الذي نشأ نشأة عسكرية”، ويكثر هذا الاسم في تركيا، وهذا الاسم شائع خصوصًا عند الصوفية من الاتراك والشراكسة.

ومن الشائع تسمية الأسماء المركبة في تركيا التي تكون مكونة من مقطعين مثل محمد اردم (Mehmet Erdem) وعلي رضا (Ali rıza) ورجب طيب (Recep Tayyip) وقد يظن من يسمع هذا الأسماء أنّ هذا الاسم هو اسم الشخص بالإضافة إلى اسم والده، فعلى سبيل المثال قد يظنون اسم (رجب طيب) هو اسم الشخص وطيب هو اسم ابيه، وذلك الاعتقاد خطأ فاسم رجب طيب هو اسم شخص واحد فقط.

ويجب التنبيه إلى أنّ حرف الـ(ğ) في اللغة التركية ينطق كحرف الغين باللغة العربية ولا يمكن كتابة اسم اردوغان على الشكل التالي “اردوجان” وذلك لأن الحرف (ğ) ليس مثل حرف (g) ولكن هو حرف غين باللغة العربية.

واسم (اردوغان) هو اسم لعائلة وهذا الاسم قد يحمله الكثير من الناس في تركيا ولكن هذا لا يعني بأنهم ينتمون إلى نفس العائلة أو نفس العشيرة، وهناك الكثير من العائلات التي تتشابه في اسمها على الرغم من اختلاف أصولها، وانحدارها من مدن عدة.

وبعد النظر في معنى الاسم وأصوله يمكن القول أنه لا مشكلة في تسمية هذا الاسم في الاسلام، وهذا الاسم هو من أسماء المسلمين في تركيا، ولا يحتوي أي مخالفة شرعية.

وأظهرت بعض الاحصائيات بأن هذا الاسم يستخدم كاسم أول بنسبة 13% ويستخدم كلقب في 87% من الحالات، وقد تم العثور على Erdo في الاسم الأول 31 مرة في 9 دول مختلفة، وتم استخدامه 204 مرة على الأقل في اللقب في 12 دولة مختلفة.

ومن أشهر الناس الذين يحملون هذا الاسم هو رئيس تركيا الحالي رجب طيب اردوغان، وهو الرئيس الثاني عشر لتركيا، ويشغل هذا المنصب منذ عام 2014، ولد في عام 1954 في 26 من فبراير، وهو مؤسس حزب العدالة والتنمية في عام 2001، بعد ذلك قام بقيادة الحزب إلى الانتصار بالانتخابات، وهو يعتبر نفسه شخص ديموقراطي محافظ، يقوم بتشجيع السياسات المحافظة اجتماعيًا والليبرالية اقتصاديًا، وقد شغل من قبل منصب رئيس الوزراء وكان رئيسًا لبلدية إسطنبول.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اردوغان"؟