ما معنى اسم ارين في الاسلام وصفات شخصية حامل الاسم

ما معنى اسم ارين؟ فهو من الأسماء المُحببة للفتيات، ولكنّه غير شائع بشكل كبير بين الأسماء المعروفة، لكن ما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

ما معنى اسم ارين

ارين: هو اسم علم مؤنث يعود إلى أصولٍ عربيّة، وهو من الأسماء المُحببة للفتيات، ولكنّه غير شائع بشكل كبير بين الأسماء المعروفة وخصوصًا في الوطن العربي؛ يعني اسم ارين النشّاط والحركة والحماس، والطّاقة الإيجابية، ويُقال أنّه يعني ابتسامة المؤمن عند دخوله الجنّة، ويُقال أنّ حاملة الاسم تتمتع بشخصية بسيطة وتحب السفر، والمغامرات وتحب الاستمتاع بوقتها؛ لذلك تستيقظ باكرًا لتستغل يومها لأنّها تكره الكسل وقلة النشّاط.

يُقال أيضًا أن اسم ارين هو اسم ذو أصول لاتينية ويعني طائر النسر، وفي اللغة العبريّة يعني المتنوّر علميًا.

يُكتب اسم ارين باللغة الانكليزيّة على النحو التّالي AREEN أو AREAN، ولم يذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، ولكن بما أنّ الاسم لايحمل معانٍ تدل على العبودية أو الشرك بالله تعالى، لذلك فهو مُتاح في الدين الإسلامي والكثير من الأهالي يفضلون تسمية الفتيات بأسماء غريبة وليست شائعة وارين واحد من هذه الأسماء.

يعتبر علماء النفس اسم ارين اسم غريب ومميز، وله معاني إيجابيّة؛ لذلك فهو ذو طاقة إيجابيّة وواحد من أفضل وأحدث الأسماء التي يُسمى بها الإناث، وإنّ ورود اسم ارين في المنام هو دليل على الحماس والنشاط، وضرورة الإقبال على فعل شيء من الممكن أن يكون الشخص قد تردّد في الإقدام على فعله.

يُقال أنّ الفتاة التي تحمل اسم ارين هي فتاة بسيطة ومحبوبة، وجميلة ولديها ذكاء، وهي مميّزة بين الأشخاص المحيطين بها، وتكون فتاة مُحبّة ذات شخصية قوية، تعتمد على نفسها وتسعى دومًا إلى المغامرات، وتحقيق الذات، ولاتعرف معنى الهزيمة في حياتها وتسعى للنجاح وتحقيق أهدافها وماتسعى إليه.

من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم:

ارين السهلي: وهي معلمة سعوديّة الجنسيّة، وتعتبر من رواد التعليم، وهي تقوم بتنظيم العديد من دروس التعليم للطلاب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وحققت شهرة واسعة وكبيرة.

كما أنّه يرمز إلى السرعةِ في الطيران، فهو يعتبر اسم طائر النسر في اللغة اللاتينية الذي يُشار له بالقوةِ والسرعةِ في الطيران والحركة.

المشاهير ليسوا الوحيدين الذين يطلقون على أطفالهم أسماء غير عادية ومُميّزة، واذا قارنا التجديد في الأسماء بالنسبة للعقود الماضيّة، سنلاحظ أنّ الآباء يختارون أسماء أقل شيوعًا للأطفال، مما قد يُشير إلى التركيز على التّفرد والفرديّة، وذلك وفقًا لأبحاث وتقارير جديدة.

سيبرز أطفال اليوم (والكبار في وقت لاحق) عن زملائهم في الصف؛ على سبيل المثال في الخمسينيات كان متوسط الأطفال الذين لديهم نفس الاسم في الصف الأول المُؤلف من 30 طفلًا هو طفلان، بينما في عام 2013 سيكون من الضروري ستة فصول للعثور على تشابه واحد فقط.

أظهرت النتائج أن الآباء أقل احتمالًا لاختيار تلك الأسماء الشعبيّة مع مرور الوقت؛ على سبيل المثال في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تم تسمية حوالي 5 بالمائة من الأطفال بالاسم الشّائع الأعلى، بينما انخفض هذا الرقم مؤخرًا إلى 1 بالمائة.

يَشُك الباحثون في أن ارتفاع أسماء الأطفال غير العاديّة يمكن أن يكون علامة على تغيير في الثقافة، مع التركيز اليوم على أن تكون الأسماء فريدة من نوعها ومُميزة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ارين في الاسلام وصفات شخصية حامل الاسم"؟