ما معنى اسم اسر في الاسلام والقران وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم آسر؟ فهو من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا واتجهت رغبة الآباء لتسمية أبنائهم الذكور به، لكن ما معناه في الإسلام وما هي صفات حامل الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالب
الطب البشري, جامعة البعث (سوريا)

ما معنى اسم اسر

إن اختلاف الثقافات والتقاليد بين المجتمعات ولّد اختلافًا كبيرًا في طريقة تفكير كل شخص حول موضوع تسمية أبنائه، فهناك من يغلب عليه طابع التسمية بالأسماء الشعبية المعروفة بعيدًا عن صحيات الموضة والدلع، وآخرون يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء نادرة غير معروفة كنوع من التميز الذي سيحظى به أبناءهم مقارنة مع زملائهم.

وكما أصبح جليًا، فإن أسماء الشباب بدأت باتجاه الأسماء الغامضة التي لا يتداولها أغلب الناس، ولم تتوقف صيحة الأسماء الحديثة على البنات، بل امتدت لتشمل أيضًا أسماء الذكور ، إلا أنه في كلتا الحالتين يجب أن يكون الاسم صحيحًا من الناحية اللغوية، وبعيد كل البعد عن أي سخرية أو استهزاء بتقاليد المجتمع وأعرافه، ويجب ألا يتضمن معناه سب أو شتم لدين أو عنصر أو رمز من المجتمع.
ومن الأسماء التي انتشرت مؤخرًا اسم آسر، واتجهت رغبة الآباء لتسمية أبائهم الذكور به، وأصبح متداولًا بين الناس، فلماذا هذا الإقبال عليه؟ لنتعرف على ذلك..

• ما معني اسم آسر؟
اسم آسر اسم علم عربي مذكر، على وزن فاعل، مشتق من المصدر الفعل الماضي أسر، ويعني أن صاحبه يتحلى بالقوة والشجاعة، حيث يشير إلى الشخص الذي يستطيع الانتصار على أعدائه وأسرهم بقوته ورباطة جأشه، عن كامل الثقة والاستحقاق والعزيمة.

كما أنه مأخوذ من كلمة يسار، فعندما نقول أن الشخص آسر في السير أي أنه أخذ جهة اليسار في طريقه.
كنا أن اسم آسر يشير إلى الأشخاص الذين يقومون بجمع الأقوال المأثورة على مر التاريخ.
أما معنى كلمة الإسار المشتقة منه فإنها تدل على الأدوات المستخدمة في تقييد الأسير منعًا من هروبه.

• ماهي الصفات التي يتحلى بها صاحب اسم آسر؟
يسمي الآباء أبناءهم وهم مؤمنين بمقولة لكل امرئ من اسمه نصيب، إن الاسم يشير إلى القوة والشجاعة والصلابة والثقة بالنفس، بالرغم من معناه الذي يرمز إلى الحروب والقتال، كما أن حامله حسب دراسات علماء النفس يملك عدة صفات:
1. له شخصية مسؤولة فيمكنك الاعتماد عليه في المواقف الصعبة.
2. يمتلك شخصية طموحة محبة للنجاح، سواءً في التحصيل الدراسي والعلمي أو في العمل الوظيفي.
3. عنيد في الدفاع عن ممتلكاته وحقوقه.
4. إنسان مثقف وواعي.
5. غير متسرع ويتخذ قرارته بروية وهدوء.
6. يحب المغامرات ويقوم بخوض تجارب جديدة.
7. يمتلك روح العويمة والإصرار.
8. له تواصل جيد مع جميع فئات المجتمع.
9. محب للعلم والمعرفة.

• من هم المشاهير الذين حملوا اسم آسر؟
هناك العديد من المشاهير الذين أثبتوا صفات اسم آسر في العزيمة والإصرار والطموح ومنهم:
1. آسر مختار: وهو طفل مصري يملك موهبة التمثيل، وكان مسلسل لمعي القط أول عمل درامي يشارك به، والذي صدر في عام ٢٠١٧، وكان أداؤه مبهرًا بالنسبة إلى عمره.
2. آسر ياسين: وهو فنان مصري شاب تخرج من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة،ثم اتجه نحو التمثيل، أغلب أدواره بطولية، مثل دور بطولة في مسلسل لحظات حرجة، كما أنه عمل في السينما، حيث أنه شارك بالعديد من الأفلام المصرية، مثل فلم الجزيرة وفلم أضواء القمر.
3. آسر مطر: الذي يعد من أفضل الصحفيين الرياضيين في الوطن العربي، حيث أنه كاتب متخصص في المجال الرياضي، وكتب عدة مقالات رياضية، بالإضافة لكتابته العديد من الروايات التي حظيت باهتمام الكثير من المتابعين.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اسر في الاسلام والقران وصفات حامل الاسم"؟