ما معنى اسم اسينات في القران والاسلام زوجة سيدنا يوسف

ما معنى اسم أسينات؟ فهو مصري يعود لزمن الفراعنة، وهو اسم زوجة النبي يوسف عليه السلام، لكن ما معناه في الإسلام والقرآن وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

ما معنى اسم اسينات

جميعنا نعلم الأثر الكبير لاسم كل شخص على حياتنا حيث يعتبر اللاسم عنوان كل شخص، ويجب على الآباء والأمهات أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار عند تقرير اسم المولود، فمن المهم أن يكون الأطفال فخورين باسمهم وأنفسهم.

انتشرت الأسماء الحديثة بشكل كبير ومسيطر في الآونة الأخيرة ولكن قد عادت بعض الأسماء القديمة لتفرض جمالها ومعناها الطيب من جديد، حيث بدأت الأسماء القديمة في الظهور من جديد، ومن هذه الأسماء اسم أسينات.

أصل اسم أسينات مصري يعود لزمن الفراعنة، يحمل في طياته معاني جميلة وخلوقة، فهو يعني الفتاة الحسناء المتعطرة بالرائحة الزكية، كما أنه يعني “هدية إيزيس” وهو إله عبده المصريون قديما والرومان، ومعناه في الثقافة الآرامية “الشجرة الشائكة”.

لهذا الاسم باب من المعاني أيضا في معجم اللغة العربية نذكر منه : السير نحو الشيء، السكب، أَسن الماء بمعنى تغير لونه ورائحته، أُسن شخص ما يعني أغمي عليه من فساد الهواء، كما يعني الوقار والتقدم بالعمر، و يعني أيضا النضج ، يقال أيضا أن اسم أسينات يعني “الفتاة التي تنتمي إلى والدها”.

أسينات هي أنثى تميل إلى الاستقرار في الحياة، ذات شخصية كلاسيكية للغاية مفعمة بالأنوثة والرومنسية، صاحبة هذا الاسم تتميز بجمالها الفريد والملامح الجذابة، حيث أنها تجذب أنظار من حولها، تكون مولعة بالقراءة، فهي تبحث وتقرأ على الدوام لاستكشاف آفاق جديدة لتوسع ثقافتها، كما أنها تميل نحو الفنون، فهي تعشق الموسيقى، تتميز صاحبة اسم أسينات بالنشاط حيث أنها نشيطة للغاية تهوى الحركة، أسينات رومنسية للغاية، تقدس الحياة الزوجية الناجحة وتتطلع إليها، حيث تفضل الحياة التقليدية والاستقرار، تهتم بالعائلة كثيرا فمسؤولية العائلة من أولوياتها، لذلك نجدها حريصة للغاية عند الاعتناء بالأسرة، هي وفية وذات قلب طيب، تكره الكذب والرياء، وهي صادقة وصريحة، ولا تستطيع إخفاء مافي نفسها.

فتاة ذكية نبيهة، تبحث عن كل ما هو مميز وجميل، واثقة على نحو كبير في نفسها ولكنها ليست مغرورة، نشطة، مرحة، تميل إلى أن تعيش الحياة بكامل جوارحها، تعتبر من الأشخاص المميزين حيث تراها إما تلعب مع الأطفال أو تجالس كبار السن حيث أنها تخصص من وقتها لهم، تهتم بالأطفال الأيتام بشكل خاص تلعب معهم وتهتم بكامل شؤونهم.

تتميز حاملة هذا الاسم بالحنية والقلب العطوف، تحب فعل الخير، لا تتكاسل في تقديم العون لمن يحتاجه، فهي تساعد الآخرين حتى لو كان ذلك على حساب راحتها، ذات صفات حميدة وأخلاق عالية، من أولوياتها القيام بالأعمال الصالحة ومساعدة الجمعيات الخيرية، تعطف على الصغار وكبار السن لذلك نجدها مصدر حب وتقدير جميع من يعرفها.

تتفوق صاحبة اسم أسينات في دراستها، وهي طموحة تضع لنفسها أهدافا وتصل إليها بالصبر والجد والاجتهاد، ذات إرادة قوية وعزيمة صلبة.

لا تخشى صاحبة اسم أسينات من القرارات المصيرية، فهي تسخر كل من ذكائها ومنطقها وحدسها عند اتخاذ القرارات، ويجب ألا نتجاهل أنها عملية التفكير فهي تستخدم النظريات العلمية وتعمل على إسقاط خياراتها و أحلامها على ارض الواقع كي لا تقع بأي مأزق.

تتميز بكرمها فهي لا تبخل على أحد، نفسها مجردة من صفات الكره و الحسد و الحقد فهي نقية مخلصة مع الجميع.

أكمل القراءة

2,464 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اسينات في القران والاسلام زوجة سيدنا يوسف"؟