ما معنى اسم الماس

1 إجابة واحدة
كاتبة
IT تكنولوجيا المعلومات, الجامعة الافتراضية السورية

يعتبر الاسم أحد أهم الأجزاء الأساسية من شخصّية الفرد، فلولا الاسم لما تمكّنا من لفت انتباه الشخص عبر مناداته أو تحديد هويّته. فضلًا عن ذلك يكسب الاسم الشخص ميزاتً سلبية وإيجابية على حدٍّ سواء.

ما معنى اسم الماس

إذ يعتبر اختيار اسم الطفل الشغل الشاغل للآباء قبل قدوم مولودهم، فنجدهم دائمًا يبحثون عن اسم يحملٍ معاني جيدة وحميدة. ومن أشهر وأندر الأسماء في الوقت الحالي هو اسم “ألماس”.

وما ينبغي عليك معرفته هو أن اسم الماس، يطلق على كلا الجنسين في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم بحيث يمكنك تسمية الذكر أو الأنثى به.  يعود اسم ألماس إلى عدّة أصولٍ فالبعض يرجعه إلى الإنجليز أما البعض الآخر فيرجعه إلى أصولٍ يونانية.

إذ ينتشر استخدام اسم ألماس بكثرة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، وبشكلٍ أقل في بقية المناطق المتحدثة بغير لغة. ولهذا إن كنت تفكر في تسمية طفلك باسم “الماس” عليك أن تبحث في معنى الاسم، وتاريخه كونه سيلعب دورًا كبيرًا في حياته بحيث سيمع الطفل اسمه يوميًا على مدار اليوم وحتى السّاعة!

تشكل عملية البحث عن الاسم عمليةً هامةً للغاية. فهي بمثابة الهدية الأولى التي ستمنحها لطفلك منذ أول يوم. حيث يعتقد الكثير من الناس أن الاسم يمكن أن يؤثر على النجاح في الحياة من خلال مهنة عمل أطفالهم وظروفٍ أخرى، لذلك يختارون أسماءً أو معاني اسماءٍ محترمةٍ أكثر لأنهم يعتقدون أن معنى الاسم سينعكس حتمًا على شخصية الطفل.

يشير اسم ألماس إلى المجوهرات الثمينة والكريمة، إذ يعتبر الألماس من أثمن الأحجار وأكثرها قيمةً على الإطلاق. كما يعدّ من الأحجار النفيسة والشفافة والنادرة، كما يتميّز ببريقه وشدّة لمعانه وتعدد ألوانه. يرجع أصل الاسم إلى الأصول العربية، ولكن عند كتابة الالماس بهذا الشكل فإن أصله يعود حينها إلى اللغة التركية.

يعتبر اسم ألماس في اللغة العربية اسم علم مؤنث، يطلق على الإناث دون الذكور على عكس المجتمعات الأجنبية. يكتب اسم ألماس في اللغة الإنجليزية بطريقتين مختلفتين وهما (Ilmas, Elmas). ولاسم ألماس العديد من أسماء الدلع وهي (لولو، سوسو، ماسة، ماسو، ساسو).

وبحسب الشريعة الإسلامية يعتبر اسم ألماس مشرّعًا ولا يوجد أي لغط في تسميته، وذلك بسبب معناه الجميل الذي يشير إلى العديد من الصفات القيّمة. وبذلك لا يحمل اسم ألماس أيّ معنىّ مسيء أو مخلّ للإسلام.

تتميز صاحبة اسم ألماس بالعديد من الصفات والخصال الحميدة فنجدها من النساء الرقيقيات اللواتي يتمتعن بذوقٍ رفيع، عدا عن تميّزها في مجال الموضة فهي الأشخاص الأنيقين اللواتي يلفتن الانتباه أينما وجدن. تحظى صاحبة شخصية ألماس باحترام واهتمام الجميع بفضل رقتها وشخصيّتها المحببة والتي تعطي طابعًا جميلًا لجميع من حولها. كما تعدّ من الشخصيات الصبورات القادرات على تجاوز أصعب المشاكل والمحن، لهذا يليق المنصب القياديّ بشخصيّة ألماس.

تميل صاحبة اسم ألماس إلى الأجواء الهادئة بعيدًا عن الازدحام والضجيج، وبفضل شخصيّتها الهادئة تميل ألماس إلى العزلة والابتعاد عن الناس. وبسبب عزلتها، تقضي ألماس معظم وقتها في قراءة الكتب والروايات التي تحملها إلى عالمٍ آخر تعيش به.

يعتبر لفظ اسم ألماس سهلًا فهو من الأسماء الخفيفة على السمع، فضلًا عن كونه اسمًا رقيقًا وجذابًا للآخرين.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم الماس"؟