ما معنى اسم اماليا في المعجم العربي وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم أماليا؟ فهو اسم له رونق خاص في الكتابة واللفظ! يَحمِل الكثير مِنَ المعَاني الجذّابة المُميّزة والمليئة بالأمل، لكن ما معناه في المعجم العربي وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

ما معنى اسم اماليا

اماليا، يُكتب بالإنكليزية (Amalia)، اسم له رونق خاص في الكتابة واللفظ! يَحمِل فِي ثناياه الكثير مِنَ المعَاني والصّفات الجذّابة المُميّزة والجَّميلة، والمليئة بالأمل.

اماليا اسم أجنبي، يعود أصل هَذا الاسم إلى اليونان والجرمان؛ وهو اسم علَم مؤنث، حيث تتميز الأسماء اليونانية الأصل برقّة حروفها وتناغمها، وكأنها تشبه مدينة اليونان بجاذبيتها وسحرها!

يحمل اسم اماليا معاني غَنيّة فِي قَامُوس ومُعجم الأسماء باللغة العربية، من هذه المعاني: المحبوبة، والرقيقة، والجذابة، والجميلة، والناعمة، واللطيفة، وصاحبة القلب الطيب .. في المقابل يحمل معاني قوية، بما فيها: المُجدّة، والمثابِرة، والنشيطة، وصاحبة الهمّة، والدؤوبة، والمكافحة.

ماهي الصفات التي تكتسبها حاملة اسم اماليا؟

من صفات صاحبة اسم اماليا، أنها إنسانَة لطيفة ونشيطة، تشع طاقة ولَديها الإصرار والقوة الكافية لإنجاز أي شيء تريده، فهي تسعى نحو حلمها بخطىً واثقة، لكن لديها بعض المزاجية فهي متقلبة التفكير، من أهم صفاتها أيضًا أنها محبوبة من الجميع وتحب أن ترسم أثر البسمة على وجوه من حولها رغم نُدرة ظهورها عليها، إنها تحمل كامل صفات الوفاء والتميز.

ما هو حكم تسمية اماليا؟

بالنسبة للحكم الشرعي لاسم اماليا؛ فلا يوجد في معنى الاسم ودلائله أي صفة مكروهة أو مسيئة لأي دين من الأديان السماوية، لذلك لا يتعارض هذا الاسم مع الضوابط الشرعية للأسماء بشكلٍ عام، بل هو من الأسماء التي تحمل كل معاني الرقّة والاجتهاد في نفس الوقت.

لماذا يُعد اماليا اسمًا مستحبًا ومميزًا جدًا؟

يُعتبر كذلك لرقته ولحسن معانيه وانسيابية نطقه، وموسيقا حروفه المتناغمة، فضلًا عن كل ذلك فهو يعطي انطباعًا جميلًا وراقيًا عن صاحبته ويشعرك بأنك تتعامل مع فتاة بقمة الجاذبية والتميز والجمال، وكأنها أميرة أرستقراطية راقية المنشأ، هاربة من إحدى حكايات الخيال! كما أن هناك عدة روايات مهمة تحمل هذا الاسم.

لكن ماذا عن دلع اسم اماليا؟ نحن العرب لا يمكننا اختيار اسم دون الاطلاع على أسماء الدلع له، فهناك الكثير منها كالتالي (لولو، ايميلي، ايمي، ليمو).

هل هناك طاقة لاسم اماليا؟

كما تعلم هناك طاقة لكل اسم تنعكس مباشرةً على حاملها، لكن! اسم اماليا من الأسماء التي تعكس طاقة إيجابية كبيرة على شخصية صاحبته.

لحسن الحظ أن اسم اماليا قليل الانتشار في بلادنا العربية، لذلك ستحظى صاحبته بالتميز والتفرد به. فهو بدأ في الانتشار من اليونان إلى تركيا ومن ثم انتقل إلى الوطن العربي.

هل هناك شخصية مشهورة باسم اماليا؟

من أشهر الشّخصيّات العَربيّة التي تحمل هذا الاسم، المُمثّلة الّلبنانية اماليا أبي صالح، التي اشتهرت بالأدوار الكُوميديّة في عدد كبير من المسلسلات والمسرحيات اللبنانية.

في النهاية؛ إن كنتَ الأب وتود تسمية ابنتك باسم اماليا، فأنت محظوظ لانك ستحظى بفتاة كثيرة العطف والحنان، أما اذا كنتِ الأم وتودين اختيار هذا الاسم لمولودتك، أنتِ أيضًا محظوظة جدًا، لأنك ستحظين بفتاة قوية الشخصية وكثيرة الجاذبية!

أكمل القراءة

272 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اماليا في المعجم العربي وصفات حاملة الاسم"؟