ما معنى اسم انابيلا

1 إجابة واحدة
طالب
لغة عربية, جامعة تشرين

ما معنى اسم انابيلا

الاسم هو شخصية كل إنسان به يعيش وبه يختلط ويتفاعل مع المجتمع، ولا يمكن لأي إنسانٍ أن يعيش حياته دون اسم، لذلك يعطي الناس أهميةً كبيرةً للأسماء ويقضون وقتًا طويلًا بالبحث عن أجملها ليكون الاسم الذي سيحمله طفلهم المنتظر والذي سيرافقه ويعيش ويكبر معه طول حياته.

وبما أننا نعيش في عصر التطور والتقدم بدأ الناس يبتعدون عن الأسماء العربية القديمة ويبحثون عن الأسماء الأجنبية الجديدة، لكن من المهم أن تعرف معنى الاسم قبل أن تختاره لطفلك فهناك بعض الأسماء التي تحمل معنى غير مقبولٍ في مجتمعاتنا لذلك يجب أن تبحث جيدًا عن معنى الاسم الذي تفكر فيه.

من الأسماء الأجنبية الجميلة اسم “أنابيلا” وهو اسم علم للمؤنث لاتيني الأصل، مشتقٌ من اسم أنابيل ومعنى هذا الاسم الفتاة الورعة التقية المصلية ذات القلب الطاهر المؤمن.

يقول علماء النفس أن الاسم ينعكس على حامله فإذا كان معنى الاسم جميل تحلى صاحبه بالصفات الجميلة وانعكس حتى على تصرفاته وشكله، لذلك أعطوا أهميةً كبيرةً للبحث عن معاني الاسماء ومدى مطابقة معنى الاسم لشخصية صاحبه، والفتاة التي تحمل اسم أنابيلا هي فتاةٌ طيبةٌ ورقيقةٌ وجميلة ٌذات وجهٍ مشرقٍ ونيرٍ تتمتع بقلبٍ كبيرٍ ومحبٍ للخير والمساعدة، تحب العمل وهي شخصيةٌ محبوبةٌ من قبل الأهل والأصدقاء.

ومن المشاهير الذين يحملون هذا الاسم:

  • أنابيلا هلال: هي عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية لبنانية الجنسية، وأيضًا هي وصيفة ملكة جمال لبنان عام 2005، كما أنها شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2006 التي أُقيمت في بولندا، ولدت أنابيلا هلال في 4 يونيو عام 1986م، شاركت في تقديم برنامج أراب أيدول لعدة مواسم بالإضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية الأخرى.
  • أنابيلا: مغنية أجنبية أصلها من البوسنة والهرسك، ولدت في26 يناير عام 1975م، في جمهورية يوغوسلافيا الإتحادية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1993م.
  • أنابيلا سكيورا: هي ممثلةٌ ومنتجة أفلام أمريكية الجنسية، ولدت في 29 مارس عام 1960م، حصلت على العديد من الجوائز الفنية المهمة خلال مسيرتها المهنية.

بعد أن عرفت معنى اسم أنابيلا يمكنك اختياره ليكون اسمًا لطفلتك الجديدة فهو اسمٌ جميلٌ ورقيقٌ، ويحمل معنىً جميلًا ومميزًا، وستسعد طفلتك بهذا الاسم المميز الذي سيرافقها طوال حياتها.

لكل شخص اسمه الخاص الذي يُعرف ويتميز به، وعند مقابلتك لشخص جديد أول ما تسأل عنه ما هو اسمه فالاسم هو بداية كل تعارفٍ وبداية كل علاقةٍ، ولا يمكن أن يحيا الإنسان دون اسم فالإسم هو الهوية التي يُعرف بها ويعيش من خلالها.

إذا كنت لا تعلم معنى اسمك حتى الآن عليك البدء بالبحث عن معنى هذا الاسم فورًا، فمن الجيد أن تعرف ما معنى اسمك وما هي صفاته وإذا كانت هذه الصفات تنطبق عليك حقًا أم لا، ومعرفة معنى اسمك يزيد من ثقتك بنفسك ويمنحك طاقةً ايجابيةً في حياتك

أكمل القراءة

5,288 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم انابيلا"؟