ما معنى اسم انابيلا

2 إجابتان

ما معنى اسم انابيلا

الاسم هو شخصية كل إنسان به يعيش وبه يختلط ويتفاعل مع المجتمع، ولا يمكن لأي إنسانٍ أن يعيش حياته دون اسم، لذلك يعطي الناس أهميةً كبيرةً للأسماء ويقضون وقتًا طويلًا بالبحث عن أجملها ليكون الاسم الذي سيحمله طفلهم المنتظر والذي سيرافقه ويعيش ويكبر معه طول حياته.

وبما أننا نعيش في عصر التطور والتقدم بدأ الناس يبتعدون عن الأسماء العربية القديمة ويبحثون عن الأسماء الأجنبية الجديدة، لكن من المهم أن تعرف معنى الاسم قبل أن تختاره لطفلك فهناك بعض الأسماء التي تحمل معنى غير مقبولٍ في مجتمعاتنا لذلك يجب أن تبحث جيدًا عن معنى الاسم الذي تفكر فيه.

من الأسماء الأجنبية الجميلة اسم “أنابيلا” وهو اسم علم للمؤنث لاتيني الأصل، مشتقٌ من اسم أنابيل ومعنى هذا الاسم الفتاة الورعة التقية المصلية ذات القلب الطاهر المؤمن.

يقول علماء النفس أن الاسم ينعكس على حامله فإذا كان معنى الاسم جميل تحلى صاحبه بالصفات الجميلة وانعكس حتى على تصرفاته وشكله، لذلك أعطوا أهميةً كبيرةً للبحث عن معاني الاسماء ومدى مطابقة معنى الاسم لشخصية صاحبه، والفتاة التي تحمل اسم أنابيلا هي فتاةٌ طيبةٌ ورقيقةٌ وجميلة ٌذات وجهٍ مشرقٍ ونيرٍ تتمتع بقلبٍ كبيرٍ ومحبٍ للخير والمساعدة، تحب العمل وهي شخصيةٌ محبوبةٌ من قبل الأهل والأصدقاء.

ومن المشاهير الذين يحملون هذا الاسم:

  • أنابيلا هلال: هي عارضة أزياء ومقدمة برامج تلفزيونية لبنانية الجنسية، وأيضًا هي وصيفة ملكة جمال لبنان عام 2005، كما أنها شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2006 التي أُقيمت في بولندا، ولدت أنابيلا هلال في 4 يونيو عام 1986م، شاركت في تقديم برنامج أراب أيدول لعدة مواسم بالإضافة إلى العديد من البرامج التلفزيونية الأخرى.
  • أنابيلا: مغنية أجنبية أصلها من البوسنة والهرسك، ولدت في26 يناير عام 1975م، في جمهورية يوغوسلافيا الإتحادية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1993م.
  • أنابيلا سكيورا: هي ممثلةٌ ومنتجة أفلام أمريكية الجنسية، ولدت في 29 مارس عام 1960م، حصلت على العديد من الجوائز الفنية المهمة خلال مسيرتها المهنية.

بعد أن عرفت معنى اسم أنابيلا يمكنك اختياره ليكون اسمًا لطفلتك الجديدة فهو اسمٌ جميلٌ ورقيقٌ، ويحمل معنىً جميلًا ومميزًا، وستسعد طفلتك بهذا الاسم المميز الذي سيرافقها طوال حياتها.

لكل شخص اسمه الخاص الذي يُعرف ويتميز به، وعند مقابلتك لشخص جديد أول ما تسأل عنه ما هو اسمه فالاسم هو بداية كل تعارفٍ وبداية كل علاقةٍ، ولا يمكن أن يحيا الإنسان دون اسم فالإسم هو الهوية التي يُعرف بها ويعيش من خلالها.

إذا كنت لا تعلم معنى اسمك حتى الآن عليك البدء بالبحث عن معنى هذا الاسم فورًا، فمن الجيد أن تعرف ما معنى اسمك وما هي صفاته وإذا كانت هذه الصفات تنطبق عليك حقًا أم لا، ومعرفة معنى اسمك يزيد من ثقتك بنفسك ويمنحك طاقةً ايجابيةً في حياتك

أكمل القراءة

انابيلا

قد يعتقد الكثيرون بأن اسم انابيلا عبارة عن اجتماع اسمين، آنا وبيلا، فاسم انا هو اسم ذو أصول عبرية، اما بيلا فهو اسم ذو أصول فرنسية؛ وهنا يوجد رأيان، رأي يقول بأن الاسم لا دخل له بالاسمين السابقين، وآخر يعيد أصل الاسم إلى الاسمين.

واسم انابيلا هو اسم علم مؤنث، مشتق من اسم أنابيل Annabelle، وهو اسم يعود للغة الأنجلو-رومانية القديمة (old Anglo-Norman )، وهذا الاسم هو المفردة المرادفة لمفردة amabel في اللغة الفرنسية، وتعني الفتاة المرحة والجميلة، وكلمة Amabel هي اللفظة المشقة من كلمة amabilis في اللغة اللاتينية. تفرعت أسماء كثيرة من الاسم اللاتينية الأصلي فاسم Amabel كان الاشتقاق الأصلي، إلا أن الاسم اندثر مع مرور الوقت وتحول إلى اسمين أنابيل Anabel و مايبل Mabel.

انتشر الاسم بشكل كبير في اسكتلندا في القرن الثاني عشر للميلاد، واستمر الانتشار حتى يومنا هذا، كما ينتشر الاسم في كافة أنحاء العالم التي تنطق باللغة الانجليزية.

الأسماء في اللغة الانكليزية تتسم بصفات وخصال وفقًا لعدد المقاطع الصوتية في الاسم، واسم انابيلا يحتوي على ثلاث مقاطع صوتية، أي عند لفظ الاسم يلفظ على ثلاث مقاطع صغيرة، بينها وقوف بسيط، وبعض هذه الصفات:

  • فتاة سعيدة في حياتها، تنشر الفرحة أينما تحل، يحبها الآخرون لا تكره ولا تبغض الآخرين.
  • فتاة اجتماعية تحب التفاعل مع الآخرين، لا تحب البقاء وحيدة في المنزل.
  • فتاة مبدعة، تمتلك مخيلةً واسعً تستغلها في خلق وتطبيق الأفكار الخاصة بها على أرض الواقع.
  • تعرف انابيلا ما تحتاجه وترغب به، لا تتردد في اتخاذ قراراتها، كمل تمتلك شخصية قوية، وقريبة من القلب.
  • تضع عائلتها في المقام الأول دائمًا، تعطيهم كل اهتمامها، تحب السفر وتبحث عن مغامرات جديدة بشكل دائم.
  • تلعب انابيلا دور الزوجة المحبة والعطوفة، تهتم بأمور بيتها وعائلتها.
  • تنعكس طبيعة اسمها السلسلة وجماله وسهولة نطقه على صفات الفتاة التي تسمى بالاسم.
  • تمتلك انابيلا ذاكرة قوية، ونادرًا ما تتأثر بآراء الآخرين، إذ تفضل اتخاذ قراراتها من نفسها.

ومن أبرز المشاهير الذين حملوا اسم انابيلا:

انابيلا هلال: مذيعة وعارضة أزياء لبنانية، تبلغ من العمر 34 سنة، من مواليد الثالث من شهر يونيو للعام 1986، متزوجة من دكتور التجميل اللبناني نادر صعب، كان أول ظهور لانابيلا هلال في عام 2005 حين انتخبت كوصيفة لملكة جمال لبنان، قبل أن تبدأ انابيلا مسيرتها في تقديم البرامج في Mission Fashion، والذي عرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC، قبل أن تتشارك تقديم برنامج حلوة الحياة على القناة نفسها مع عدد من المذيعات.بدأت انطلاقتها الحقيقية في التقديم في برنامج آرب إيدول، والذي اكتسبت نتيجته شهرةً كبيرةً في الوطن العربي، واستمرت بتقديم البرنامج خلال السنوات التي تلت. رزقت انابيلا بثلاث أطفال من زواجها الحالي هم ماييفا ونادر جونيور وجولا-رفقا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم انابيلا"؟