ما معنى اسم انهار

1 إجابة واحدة
مهندسة مدنية
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

ما معنى اسم انهار

أنهار هو اسم من الأسماء التي كانت تسمى قديمًا، لكنها بدأت بالعودة مرة أخرى خصوصًا بعد أن بدأ الناس بالملل من الأسماء الجديدة، واسم أنهار هو اسم علم مؤنث وهو اسم معروف وأغلبنا يفهم ويعرف معناه من دون الحاجة إلى تفسيره. حيث أن اسم أنهار هو اسم عربي ويعني العطاء الكثير، وهو جمع نهر ويدل عليه إذ أن النهر هو واحد من أجم المناظر الطبيعية وهو عبارة عن مجرى مائي للمياه العذبة الخارجة من باطن الأرض، وفي اللغة العربية أنهار هو جمع نهار أيضًا، ولكن في غالبًا يكون القصد من تسمية أنهار هو المعنى الأول المستوحى من الطبيعة فمن منا لا يحب الطبيعة والنظر إلى النهر، ويكتب باللغة الإنجليزية (Anhar).

أما من الناحية الدينية فإن حكم تسمية أنهار في الإسلام فهو حلال وغير محرم، إذ أنه من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم وهو من الأسماء الجميلة والتي ليس لها معنى سيء وغير مسيئة لحاملها، كما أنه اسم مأخوذ من الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى، كما أن اسم أنهار كما قلنا ذكر في القرآن الكريم وفي مواضع عديدة، ولكن اقتصر وصفها في الآيات على أنها تجري إلا في سورة محمد فقد وصفت الأنهار بالتفصيل.

وعن صفات حاملة اسم أنهار فإن الكثير من الأهل عند البحث عن اسم لأولادهم فإنهم يبحثون أيضًا عن صفات هذا الاسم، ولذلك فيما يلي سأوضح بعض الصفات لحاملة اسم أنهار هي:

  • شخصية كريمة ومتسامحة ومتزنة، كما أنها إنسانة محبوبة وتحب أن تساعد من حولها.
  • صاحبة هذا الاسم أيضًا تكون حساسة جدًا وتتصف بالهدوء والرقة.
  • صاحبة هذا الاسم لها جاذبية وطلة جميلة وتتميز بأنوثتها الطاغية والمميزة، كما أنها تهتم برشاقتها وتحب ممارسة الرياضة لتحافظ عليها.
  • قلبها صافي ونقيه جدًا ولا تعرف الحقد والنفاق.
  • تتميز صاحبة هذا الاسم أيضًا بعزة نفسها وبأن كرامتها فوق أي شيء.
  • متفوقة في دراستها فهي محبة للتميز والنجاح دائمًا، وكذلك تعشق الرسم والهدوء.
  • تهتم بإطلالتها فهي تحب الموضة وتنسيق الملابس.
  • تفكر كثيرًا قبل أن تتخذ أي قرار في حياتها، وحريصة جدًا في تعاملها مع الناس فهي لا تؤذي أي إنسان حتى ولو بكلمة بسيطة.
  • صريحة لا تحب الكذب، كما أنها تحب أن من يتحدث معها لا يكذب عليها ويكون صريح معها.

أما عن معنى اسم أنهار في علم النفس فإن الكثير من علماء النفس يؤكدون أن الاسم يؤثر على شخصية صاحبه، واسم أنهار هو اسم مميز وجميل جدًا ومستوحى من الطبيعة لذلك فهو يميز صاحبته بصفاتها الجميلة كالنقاء والصفاء، ولأن هذا الاسم يعني العطاء الكثير فإنه يدل على كرم صاحبته وتميزها. ودلالة اسم أنهار في المنام والحلم فهي خير حيث أنه إذا شاهده أي شخص في حلمه فهو يدل على الخير الكثير، وغالبًا يدل على الأموال الكثيرة التي يحصل عليها صاحب الحلم وبالطبع هذه الأموال تكون بالحلال. وإذا رغبت بتدليع حاملة اسم أنهار فهناك العديد من الأسماء التي يمكنك أن تدلعها بها مثل نونا أو نونو أو نانا أو نهره أو نهورة أو انهورتي أو نهورتي وغيرهم.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم انهار"؟