ما معنى اسم اوديت

1 إجابة واحدة
مهندسة
هندسة الحاسبات, جامعة تشرين

يعتبر اسم أوديت من الأسماء المميزة التي تطلق على المولود الأنثى، وهو ذو أصل قد يكون ألماني أو فرنسي، ويعتبر من الأسماء المستخدمة منذ القدم على الرغم من أنه ليس من الأسماء الشائعة بكثرة في مجتمعنا العربي، إلا أنه متداول عالميًا، ويدل في معناه وفقًا للمراجع العربية على التراث. بينما في اللغة الفرنسية فيدل على الغنى والثراء.

حيث يعتبر اسم أوديت الاسم المؤنت من أوتو، والتي تعتبر من الكلمات الألمانية القديمة otho” و “odo”، المشتقة من الكلمة الفرنسية “auda” والتي تعني  “الغنية”. لذلك يعد هذا الاسم فرنسيًا وألمانيًا، كما يوجد العديد من الأسماء المشابه لهذا الاسم مثل أوديتا، وأوديل، وأوديسا.

وبما أن لكل اسم علاقة قوية بصفات صاحبه، لما له من تأثير في شخصيته وانعكاسات على سلوكه، حيث أثبت دراسات عديدة أن الأشخاص الحاملين لذات الاسم يتشاركرون غالبًا بمجموعة من الصفات الشخصية، التي من الممكن ملاحظاتها في تصرفاتهم، لذلك من الضروري التعرف على الصفات المميزة لصاحبة اسم أوديت، والتي نذكر منها ما يلي:

  • شخصية تميل إلى الاستقرار والحياة الأسرية.
  • شخصية محبوبة، فهمي من الأشخاص التي تنشر الأمل في جميع الحالات.
  • شخصية محبة للآخرين، وتشعر بالسعادة عند مساعدتهم.
  • شخصية إنسانية، تحب فعل الخير، لذلك تميل بشدة للمشاركة في الأعمال الخيرية بمختلف أنواعها.
  • شخصية إدارية، وقادرة على تحمل المسؤوليات الكبيرة.
  • شخصية قلقة، وغالبًا ما تتميز بمزاج متقلب.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر ما شهر هذا الاسم هو شخصية أوديت في المسرحية الموسيقية “بحيرة البجع” التي ألفها الموسيقي الروسي تشايكوفسكي خلال العامين 1875 و1876م، كما صُنع فيلم رسوم متحركة أمريكي الجنسية  خلال عام 1994م استنادًا على هذه الموسيقا، وحمل هذا الفيلم اسم “أميرة البجع”، وكان من إخراج ريتشارد ريتش. فحقق هذه الفيلم نجاحًا باهرًا وانتشارًا واسعًا، ساعد بشكل كبير على انتشار اسم أوديت.

ونظرًا لجمال هذا الاسم، وشعبيته العالمية الكبيرة ليس غريبًا أن نجد عددًا من مشاهير العالم الذين يحملون اسم أوديت المميز، ومن هذه الشخصيات نذكر ما يلي:

  • أوديت آنبل: ممثلة أمريكية من مواليد 10 ما يو 1985، ولدت في لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، درست في “Woodcrest Christian High School” وبدأت رحلتها الفنية خلال عام 1990، قدمت خلالها الكثير من الأعمال الناجخة في السنما والتلفزيون، ولعل أبرز أعمالها ما يلي: دورها Kissing girl” ” ضمن فيلم The Holiday” ” الذي عرض خلال عام 2006م، ودورها ” Socialite girl ” ضمن فيلم ” “Transformerالذي عُرض خلال عام 2007م، ودورهاEllie”  ” ضمن فيلم “And Soon the Darkness” الذي عرض في عام 2010م.
  • أوديت هالوس: هي جاسوسة فرنسية بريطانية، من مواليد 28 أبريل عام 1912م، ولدت في أميان الفرنسية، ثم انتقلت فيما بعد إلى بريطانيا، تأثرت طفولتها بشكل كبير بالحرب بسبب فقدان والدها وهي ما تزال صغيرة، حيث أنه قُتل في فردان قبل أسابيع قليلة من انتهاء الحرب العالمية الأولى، وكانت أوديت من أوائل النساء اللواتي عملن في شركة الأعمل الخاصة بالعمل السري “SOE” كما أنها اجتازت مراحل عديدة من مراحل التدريب لتكون جاسوسة محترفة، ساعدت فرنسا ومارست عملها باتقان خلال الحرب العالمية الثانية.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اوديت"؟