ما معنى اسم اوليفيا

2 إجابتان

معنى اسم اوليفيا

لكلّ فرد منه نصيب هذا ماقيل عنه، ويرافقه كل حياته يُختار بمزيج من الفرح والحب والامتنان، متعمّقين به لما يخبئ وراء حروفه من معنى الذي يحمل لصاحبه كل اللّطف والمحبة والقوة؛ أجل هذا هو الاسم الذي لابدّ أن يبعث الروح والأمل بما يحمله من معنى في جسد حامله. ماذا لو كان اسماً غريباً تحمل لك غرابته جمال معناه وطاقة حروفه!

معنى اسم اوليفيا

عن معنى اسم اوليفيا يمكن القول أنه ذلك الاسم الذي يلفت الانتباه بأهمية، واسم مؤنث لاتيني Olivia مشتق من اسم شجرة الزيتون المباركة باللاتينية olivar، ويقال أيضًا أنه اسم ذو معنى رقيق وجميل يحمل بين حروفه السّلام والعزة والوئام.

صفات صاحبة اسم اوليفيا

تتسم صاحبة هذا الاسم بطبيعة تمزج بين الحزم والتّعاطف إلى حدّ ما، صادقة وواضحة وتكره الكذب والكسل وذات طبيعة اجتماعية مستقلة (تُفضل الوحدة والانعزال بمفردها بدلاً من حضور حفلة)، ذات حدسٍ قوي وتتعامل مع مشاعرها بعقلانية ونضج وقادرة على حل المشكلات التي تتعرض لها بسهولة وتصحيح أخطائها بكل ثقة، فهي تمتلك ذكاء ملحوظ ودقة ملاحظة وذاكرة قوية يجعلها تتلقى كل ماهو جديد ومفيد بسرعة.

كما أنها تتميز بإرادتها وتصميمها وإبداعها، وبفضل الطاقة التي تحملها أحرف هذا الاسم بشكل عام وطاقة حرف الألف بشكلٍ خاص نلاحظ في من تحمل هذا الاسم إنها محبة للخير والكرم؛ وتتّسم بالشفافية والحساسية والثقة وتفضّل التميّز والاحتراف وتحقيق النجاح والقدرة على تحمّل المسؤوليات وتطبيق النظام، كما يمكن أن يحمل اسمها بعض الصفات غير المرغوبة كالقسوة في بعض المواقف والعناد وكذلك عدم مراعاة شعور الآخرين أو ما يسمى بالصراحة الجارحة.

والكثير من الأشخاص يدفعهم فضولهم لمعرفة ميقوله علم النفس عن تأثير اسمهم على مسيرة حياتهم وشخصيتهم.

معنى اسم اوليفيا في علم النفس

اوليفيا فتاة تمتاز بجمالها الأنثوي وصدق مشاعرها بالحب، لكنها تملك قوة رجل بقدرتها على التّحكم بمشاعرها والتعامل معها بعقلانية ونضج كبيرين، فهي شخصية تهوى الاستقلال وبهذا المزيج فلن تكون قادر أبداً على التلاعب بحياتها.

شواهد من التاريخ تؤكد أنّ حياة حاملة اسم أوليفيا تتكلّل بالنّجاح، ومن بينهم:

  • أوليفيا ويليامز: ممثلة إنكليزية من مواليد 26 تموز عام 1986 كان لها دور بارز وهام في كثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية.
  • أوليفيا وايلد: ممثلة إمريكية بدأت بالتمثيل عام 2000 وكانت فتاة في مقتبل العمر من مواليد 15 آذار عام 1984 تتميز بجمالها وموهبتها.
  • أوليفيا هولت: ممثلة ومغنية أمريكية عملت مع هوليوود ركوردز لتسجيل أغانيها من مواليد 5 آب عام 1997.
  • أوليفيا باليرمو: هي عارضة وممثلة أمريكة معروفة بنشاطها الاجتماعي من مواليد 28 شباط عام 1986.

فإن كنتَ متردداً باختيار اسم أوليفيا لطفلتك؛ فلا تقلق وكن على ثقة تامة أنّ هذا الاسم الرّنان سيحمل لها كلّ الخير ويجعل من جمالها وغرابة اسمها وعمق معناه محط أنظار الجميع.

أكمل القراءة

ما معنى اسم اوليفيا

من الممكن أن يكون قد أصابك الملل من الأسماء التقليدية القديمة، لذلك تبحث عن اسمٍ جميلٍ ولطيفٍ لمولودك القادم، وفي وقتنا الحاضر يتجه الناس إلى البحث عن الاسماء الأجنبية الغريبة لتكون اسمًا لأطفالهم، لكن ليس من الضروري أن يكون اختيارك لأي اسمٍ غريب خيارًا موفقًا، فمن الممكن أن يكون معنى الاسم الذي اخترته غير مناسبٍ، لذلك عليك معرفة معنى الاسم قبل أن تختاره لطفلك، ولا تنسى أن هذا الاسم سيرافقه طول حياته.

من الأسماء الأجنبية الجميلة التي يمكنك اختيارها اسم”اوليفيا” هذا الاسم اللطيف هو اسم علم يستخدم للمؤنث لاتيني الأصل، يستخدم اسم اوليفيا للمؤنث بشكلٍ كبير، ومن الممكن أن يتم استخدام مشتقات هذا الاسم للذكور مثل اسم “أوليفر”، معنى هذا الاسم في اللغة اللاتينية شجرة الزيتون، وشجرة الزيتون ترمز إلى السلام والمحبة والعزة ولها أهمية تاريخية كبيرة منذ القديم وحتى الآن.

يقول علماء النفس أن الاسم ينعكس على شخصية حامله ولا بد لكل إنسان أن يحمل بعض صفات اسمه، والفتاة التي تحمل اسم أوليفيا هي فتاةٌ جميلةٌ وخيرةٌ ومعطاءةٌ ذات شخصيةٍ مستقلةٍ تحب الحياة ولديها ثقة عالية بالنفس وتحب الخير والسلام.

هناك الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم أوليفيا منهم:

  • أوليفيا وايلد: هي ممثلةٌ أمريكيةٌ مشهورةٌ ولدت في 10 مارس عام 1984م، ظهرت في الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية كما أنها عملت في مجال السياسة، فهي عضو في منظمة “فنانون من أجل السلام والعدالة”، وهي فنانةٌ موهوبةٌ ذات مظهرٍ جميلٍ، بدأت التمثيل عام 1995م.
  • أوليفيا باليرمو: هي عارضة أزياءٍ وممثلةٌ وناشطةٌ اجتماعية أمريكية الجنسية، ولدت في 28 فبراير عام 1986م، شاركت في العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات وأشهرها مسلسل “The City”.
  • أوليفيا تيريسا لونجوت: هي مغنيةٌ وممثلةٌ أمريكية ولدت في 15 فبراير عام 1981، ولها الكثير من الأغاني المشهورة.
  • أوليفيا مانينغ: هي كاتبةٌ وروائيةٌ وشاعرةٌ وناقدةٌ بريطانية الجنسية ولدت في 2 مارس عام 1908م، كتبت الكثير من الروايات الرائعة، منها ما هو خيالي ومنها ما هو واقعي، تحدثت فيها عن رحلاتها ومغامراتها في العديد من الدول المختلفة التي زارتها، من أهم رواياتها “ثروات الحرب”و “مدرسة الحب”، لم تُعطى روايات أوليفيا القدر الذي تستحقه ولم تلقى شهرةً كبيرةً في العالم.
  • أوليفيا نيوتن جون: هي ممثلةٌ ومغنيةٌ تحمل الجنسية الاسترالية ولدت في 26 سبتمبر عام 1948م، في مدينة كامبريج في إنكلترا، فازت في العديد من الجوائز العالمية منها جائزة إيمي وأيضًا فازت بجائزة غرامي أربع مرات، شاركت في فيلم “Grease” مع الممثل جون ترافولتا وهذا الفيلم يعتبر من أكثر الأفلام الموسيقية شهرةً.

إذا كنت ترغب باختيار اسم أوليفيا لطفلتك يمكنك الإطمئنان أن معنى هذا الاسم جميلٌ جدًا ولا بد أن تكون الفتاة التي تسمى أوليفيا جميلة كجمال اسمها وتتمتع بصفاتٍ تجعلها محط أنظار من حولها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اوليفيا"؟