ما معنى اسم اياد في القران

1 إجابة واحدة
مهندسة حاسوب
حاسبات وتحكم آلي, tishreen university

معنى اسم اياد في القران

يعتقد الكثير من الناس أن الإسلام وضع قواعد وضوابط لبر الأبناء لآبائهم فقط، ولكن في الحقيقة الإسلام أيضاً وضع ضوابط لبر الآباء لآبنائهم، فللأبناء حقوق على آبائهم، ومن أول هذه الحقوق أن يختار الآباء اسماً مناسباً لهم، واسم إياد هو أحد الأسماء الجميلة التي يعتبرها الإسلام لاحرج من التسمية بها. ويعتبر اسم إياد من الأسماء العربية الأصل، وهو اسم شائع في معظم البلدان العربية، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فاسم إياد سمي أول مرة في عام 1880، وحسب تقرير صادر عن ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية يقول أن اسم إياد يعني جبل قوي، وهو من أصل عربي، أما حسب تقرير من المملكة العربية السعودية فإن اسم إياد يعني القوة، وهو من أصل عربي.

وبشكل عام فإن اسم إياد يشير إلى الشخص الذي يمتلك القوة، وهو يملك في علم الأرقام الرقم (8)، ومن المعروف أن الشخص الذي يملك الرقم (8) هو شخص طموح وعملي ومتفوق ويسعى دائماً إلى تحقيق هدفه.

ولكن قد يعتقد الكثير من الناس أن اسم إياد يقتصر معناه على أنه الشخص الذي يحمل القوة، وهذا غير صحيح فاسم إياد يحمل الكثير من المعاني والتي وردت في المعجم ومنها المساندة، وهو أيضاً يعني كل مايساعد ويساند ويعطي القوة، وهو مستمد من كلمة أيّدَ، ويأتي أيضاً بمعنى الجبل، كما يأتي اسم إياد بمعنى آخر مستمد من تأييد أي المناصرة، وعلى الرغم من أنه اسم قديم لكنه لايزال حتى اليوم يطلق على الكثير من الأولاد.

ويتمتع حامل اسم إياد بالعديد من الصفات، فهو يتصف بالقوة والصلابة، ويقف دائماً مع الحق، كما أنه انسان جريء وهادئ، وهو صاحب شخصية منظمة، أما ملامحه فتعتبر ملامح صارمة قليلاً، مما يجعل الناس تعتقد أنه قاسي، لكنه في الحقيقة يملك قلباً طيباً، ويحاول مساعدة الآخرين دائماً، إلا أنه يحمل أيضاً بعض العيوب ومن أكثرها وضوحاً أنه لايقتنع برأي أحد، ويتمسك برأيه ولا يتراجع عنه أبداً.

ومن أكثر الأسئلة الشائعة حول اسم إياد هي حول وروده في القرآن الكريم، ولكن من خلال البحث في القرآن الكريم تبين أن اسم إياد لم يذكر بشكل صريح فيه، لكن هذا لايعني أنه لايمكن التسميه به في الإسلام، بل على العكس فهو من الأسماء المستحب التسمية بها وذلك لأنه من الأسماء العربية الأصل، وكذلك لأنه اسم لأحد الصحابة، حيث عرف به الصحابي الجليل (إياد أبو السمح).

أما علم النفس فيعتبر أن حامل اسم إياد يتمتع بمجموعة من الصفات، منها أنه محب للحق، ويساعد الضعفاء، ويحب المغامرات والسفر، وهو انسان اجتماعي، لايحب البقاء في المنزل بل يحب مخالطة الناس كثيراً، كما أنه شخص خفيف الدم وحضوره لطيف ومحبوب، وهو حسب علم النفس يبرع في الهندسة والرياضيات. ويوجد العديد من المشاهير الذين حملوا اسم إياد، ومنهم:

  • إياد جمال الدين: هو عراقي الأصل، وهو نائب مجلس النواب في العراق، وقد تعرض للعديد من محاولات الإغتيال.
  • إياد نصار: هو أردني الأصل، وهو ممثل اشتهر في الوطن العربي، ومن أكثر المسلسلات الناجحة التي شارك بها والتي لاقت صدى كبير هو مسلسل (حسن النية) وغيرها الكثير من الأعمال الناجحة.
  • إياد مصطفى قمر: وهو ابن المطرب الشهير مصطفى قمر، وهو مصري الأصل، وقد احترف الغناء مثل والده، وله العديد من الأغاني الناجحة والمشهورة.

أكمل القراءة

160 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اياد في القران"؟