ما معنى اسم اية وشخصيتها في القران والاسلام وصفاتها

ما معنى اسم آية؟ فهو اسم جميل ورقيق وعلى الرغم من ذيوع صيته منذ فترة طويلة ما يزال اسم أنيق، فما معناه الإسلام والقرآن وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طبيبة

ما معنى اسم اية

اسم آية هو اسم عربي الأصل وإسلامي المعنى، ظهر هذا الاسم في تصنيفِ أقسامِ القرآنِ الكريم، والآية هي مفردُ كلمةِ آيات، وهي الجملة القرآنية التي تنتهي بعلامة وقف، وأتى اسمُ آية في القرآنِ الكريم بمعنى العبرة أو المثل، ومن معاني اسم آية الموعظة والمعجزة كما يعني الرسالة والإمارة، وأيضا يقال آية للفتاة شديدة الجمال، له معاني عدة في عدة لغات أيضا حيث يعني التصميم والتمييز في اللغة العربية، أما باللغة العبرية فهو يعني الطيور المحلقة، والشيء القاطع في اللغة الألمانية كما تعني النساء اللواتي يعملن في رعاية الأطفال، كما أنه في اللغة الباكستانية يعنى الممرضة، أما في أفريقيا فإن اسم آية يطلق على الأشخاص الذين يتسمون بالذكاء الشديد، يعد اسم آية من أكثر الأسماء انتشارا في المجتمعات الإسلامية نظرا لمحتوى معناه,

اسم آية جميل ورقيق وعلى الرغم من ذيوع صيته منذ فترة طويلة ما يزال اسم أنيق، وعلى الرغم من كونه يحمل الطابع الإسلامي لكنه منتشر في مجتمعات عدة بسبب صفاته الجيدة و وقعه الهادئ.

صفات حاملة اسم آية:

• صبورة للغاية.

• تحب عملها وتنجح فيه على الدوام لأنها تصبر حتى تصل إلى مرادها.

• متميزة، فهي دوما من المتميزات بأي مجال تختاره.

• مرحة مقبلة على الحياة، تحب

• مسؤولة فهي تتحمل عواقب قراراتها، لكونها شخصية مستقلة تتخذ قراراتها لوحدها دون الرجوع لأي فرد آخر وهذا ما يجعلها متريثة إلى أبعد الحدود عند أخذ القرارات.

• ولكنها شديدة الغضب وهذه إحدى السمات السلبية لحاملة هذا الاسم، لكنها ليست سريعة الغضب فهي كما ذكرنا صبورة تصبر مطولا.

كما انها تحب أن تساعد الآخرين وهي دوما الطرف العادل عند حل النزاعات وجيدة في إيجاد الحلول عند حل المشاكل، تحب عملها وتعمل بكل إخلاص، سموحة فهي تسامح الآخرين وغير حقودة لا تحقد على أحد.

تميل إلى أن تتعرف على كل شيء جديد حيث أنها تحب أن تزيد من ثقافتها وخاصة الفنية فهي تميل نحو الفنون، تنجح في الفن أكثر من المجالات العلمية وحتى عندما تختار إحدى المجالات العلمية فإن إخلاصها لعملها وإتقانها يكون سبب في نجاحها بأي مهنة تختارها، تحب أن تتطلع على كافة الحضارات المختلفة وتوسع ثقافتها، تحب الهدوء بشكل كبير ولا تحب أن تتواجد بالأماكن المزدحمة، ذات شخصية مشرقة وذات طاقة إيجابية عالية وهذا ما يجعله من السهل أن تصل إلى قلوب الناس بشكل سريع.

محبة السفر و للتعرف على أماكن جديدة، مرحة وتحب أن تختلط بالناس فهي اجتماعية بشكل كبير، واثقة في نفسها ذات كلمة مسموعة و موقف ثابت، وهي حذرة لا تثق بأي شخص جديد بسهولة، ويعد الحذر من أهم صفاتها، فعندما تلتقي بشخص جديد تجدها هادئة تستمع إلى حديثه محاولة منها في اكتشاف شخصيته.

تميل إلى الفن وتحب الرسم كما أنها تكون متميزة في حرفة الحياكة بشكل كبير، تتحقق سعادتها بوجود وسط هادئ يعم بالسلام لذلك تسعى إلى ألا ترى شخصين في حالة من الخصام، تهمها مصلحة الآخرين بنفس المقدار الذي تهتمها مصلحتها، تهتم بالعائلة والأصدقاء فهي تفضل أن ترى أحوالهم في أفضلها وتحزن لحزنهم وهي السند الأول في المواقف الصعب.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم اية وشخصيتها في القران والاسلام وصفاتها"؟