ما معنى اسم ايثار

1 إجابة واحدة
مهندسة مدنية
الهندسة المدنية, جامعة تشرين

ما معنى اسم ايثار

إيثار هو اسم علم مؤنث نادرًا ما يسمي الآباء والأمهات بناتهم به لعدم معرفتهم بمعناه، حيث أن الاهل دائمًا ما يبحثون عن أسماء جميلة جداً لأطفالهم وخصوصًا إذا كانت طفلة، واسم إيثار إذا عرف الأهل معناه فمن الممكن أن ينتشر بشكل أكبر لما له من معنى جميل ومميز.

إذ إن معني اسم إيثار في اللغة العربية هو اسم مؤنث من أصل عربي ومن الممكن أن يسمى بعض الذكور به، وله العديد من المعاني فهو يعني الاختيار وتفضيل الغير وتقديمهم على أنفسنا وكذلك حب الخير للناس، وهو اسم يدل على العطاء الكثير والكرم والتميز بالمكرمات، وكذلك هو عكس الأنانية ويعني نكران الذات أي أن يقدم الشخص حاجة غيره على حاجته كأن يجوع ليشبع غيره.

أما من الناحية الدينية فإن اسم إيثار من الأسماء الجائز تسميتها في الشريعة الإسلامية، إذ أن الإسلام لا يحرم إلا الأسماء التي فيها شرك بالله تعالى وفيها مخالفة للشريعة الإسلامية، كما يحرم الأسماء التي تحمل معني سيء ومؤذي لصاحبها، واسم إيثار لم يوجد في القرآن بشكل صريح ولكنه اسم ليس له أي دلالة سيئة أو دلالة للشرك بالله تعالى أو إساءة لله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم لذلك لا مانع من تسمية البنات المسلمات بهذا الاسم.

يكتب اسم إيثار باللغة الإنجليزية (Ethar أو Ithar) أما عن أسماء الدلع التي يمكن أن تدلع بها البنت التي تحمل اسم إيثار فهي نادرة لندرة الاسم وصعويته قليلًا وهي يويو أو إيثو أو أثار أو ريري أو أثور أو روثو. وأما عن صفات حاملة اسم إيثار فهي كثيرة وهي صفات جميلة ومنها:

  • شخصية متسامحة وقلبها طيب جدًا وشخصية ظريفة ومرحة تحب المزاح والضحك.
  • ذات وجه بشوش دائمًا والابتسامة لا تفارق وجهها وجميع من يتعامل معها يحبها.
  • نشيطة جدًا وتحب العمل، كما تحب مساعدة الآخرين والتعاون معهم.
  • شخصية مزاجية وعصبية ولكنها تستطيع التحكم في نفسها.
  • شخصية محبة للسفر وزيارة الأماكن السياحية المشهورة، كما أنها لا تحب الاستقرار في مكان واحد فترة طويلة بل تفضل حياة التنقل والترحال.
  • فضولية قليلًا وتحب جمع المعلومات حول كل شيء ينتابها الفضول حوله.
  • تقضي معظم وقتها في القراءة، كما أنها تحب الرسم ولكنها ليست موهوبة فيه.
  • إطلالتها جميلة وتهتم بالموضة كثيرًا، وتتمنى بأن تصبح شخصية مشهورة.

ومن ناحية علم النفس فإن اسم إيثار يحمل الكثير من الصفات النبيلة، فهو من الأسماء التي لا تحمل أي صفة سيئة ويدل على الكرم والخير والعطاء بدون أي مقابل، ومن أهم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم هي إيثار الكتاتني، والتي هي صحفية ومدونة ومؤلفة مصرية ولكنها ولدت في السعودية كانت تعمل في مجلة مصر اليوم وحازت على جائزة CNN الدولية للصحافة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايثار"؟