ما معنى اسم ايزل

2 إجابتان

معنى اسم ايزل

يهتم الناس بشأن أسماء أطفالهم منذ بداية الحمل بهم إلى ما بعد ولادتهم، ويستغرقون هذه الشهور بالبحث عن اسم قديم عريق أو متجدد حديث ذو معنى جميل وحسن وبأحرف مميزّة؛ وازدادت حصيلة الأسماء المنتشرة في الوطن العربي بعد التعرّف على الثقافات الأخرى الغربيّة منها والشرقيّة، واحتلت الثقافة التركيّة ومسلسلاتها حيّزاً من مجتمعنا العربي حتّى أصبحت بيوتنا عامرة بالمسلسلات والكلمات التركيّة.

ومع هذا الغزو الفكري شاع استخدام الأسماء التركيّة في عالمنا العربي، يعد اسم إيزل من أشهر الأسماء التي توسعت دائرة تواجدها إلى ما بعد تركيا في العالم العربي.

معنى اسم ايزل

إذا كنت قد تفكّر بتسمية مولودك القادم ايزل فاعلم أنّه اسم غير عربي منحدر من دولة تركيا المجاورة لدول عربيّة، لذا فهو خيار جيد في حال تفّضل تسمية مولودك باسم مميّز غير شائع في محيطك لكن هذا الاسم يتم إطلاقه على الذكور دون الإناث، على الرغم من كون أحرفه ناعمة وخفيفة النطق والسمع.

معنى اسم ايزل في اللغة التركية الشيء الذي لا بداية له أي أنّه الأزل والخلود ويرادفه في اللغة العربيّة اسم خالد.

صفات حامل اسم ايزل

يتمتع الشباب الأتراك الحاملين لهذا الاسم بصفات جميلة وأخلاق حميدة، إليك أهمها:

  •  يتمتع إيزل بالكثير من المهارات الشخصيّة في جميع المجالات سواء في الرياضة أو العلم أو الفنون جميعها.
  • إيزل شخص دبلوماسي في حديثه ويتمتع بذكاء اجتماعي تجعل منه قادراً على إقناع الآخرين بأفكاره بطرقه السلسلة والمبتكرة.
  • إيزل من الأشخاص الطموحين في حياتهم فهو محب وجاد في جميع أعماله ويبذل قصارى جهده ليصل إلى أحلامه وأهدافه الموضوعة مسبقاً.
  • إيزل أحد أكثر الأشخاص القياديين من حولنا فدائماً ما نراه المسؤول عمّا يفعله وعمن معه في الفعل.

حكم تسمية المولود باسم ايزل في الإسلام

وكما نعلم أن الدولة التركيّة بلد إسلامي يتبع للإسلام ويسكنه فئة كبيرة من المسلمين العرب والأجانب، ويهتمون بتسمية أطفالهم بأسماء لا تخالف تعاليم الدين الإسلامي، حيث يعد اسم ايزل من الأسماء التي أحل بعض العلماء المسلمون التسمية بها دون أي إثم أو كراهية.

فلا يوجد في معناه أي شرك أو كفر أو معنى مخالف للتعاليم الإسلاميّة على الرغم من عدم ورورده في القرآن الكريم أو الأحاديث الشريفة، لكن الشريعة الإسلاميّة تنص على تحريم التسمية بأحد أسماء الله الحسمى دون وضع اسم عبد قبله، وكما ذكرنا اسم إيزل يرادف خالد في العربيّة وهو اسم من أسماء الله الحسنى التسعة والتسعين، فلا خلود إلا لله عز جل، وبذلك تختلف الآراء بين العلماء حول إمكانيّة التسمية به.

وأصبح اسم إيزل مرغوباً ومنتشراً في عالمنا العربي بعد ظهور مسلسل تركي باسم “أزل” عام 2009، فكان بطل هذا المسلسل كنان إيميز أوغلة بدور إيزل بيرقدار الذي يدخل السجن بعد خيانة أصدقاؤه، ليخرج منتقماً من الخائنين جميعهم، وكانت بطولة إيزل جذابة لتسمية المولود الجديد منذ ذلك الحين.

أكمل القراءة

يفضل الكثير من الآباء والأمهات البحث لأبنائهم عن أسماء غريبة وتحمل معنى مميز، ويعتبر اسم إيزيل من الأسماء الحديثة والغريبة والتي شاع انتشارها بالآونةالأخيرة كثيرًا، حيث أن كل أم ترغب في أن يحمل ابنها اسمًا مميزًا عن  باقي رفاقه  ويدعوهم للاستغراب والسؤال عن معنى الاسم.

ما معنى اسم ايزل

اسم (إيزيل) اسم شاع استخدامه مؤخرًا لتسمية المواليد الذكور وذلك بعد الانتشار الكبير للمسلسلات التركية في العالم العربي وكثرة متابعينها ، حيث أن اسم (إيزيل) هو اسم علم مذكر أصله تركي ويعني باللغة التركية الأزل والخلود والامتداد والأشياء التي لا بداية لها، واسم إيزيل من الأسماء الرائعة والمميزة التي يسمي الأهل أبنائهم الذكور به وليس الإناث فهو من الأسماء ذات اللفظ السهل والخفيفة في النطق والسمع.

يشجعنا الدين الإسلامي على اختيار الأسماء الجميلة لأبناءنا والتي تحمل معاني جميلة حتى تعطي للطفل الثقة بالنفس والاعتزاز باسمه حينما يكبر ولايشعر بالخجل منهإن اسم (إيزيل) من الأسماء المحببة والتي لا يوجد أي مانع من التسمية بها حيث أنه لايسيء لحاماه ولايحمل أي معنى جارح أو منافي للشريعة الإسلامية.

الشخص الذي يحمل اسم (إيزيل) يحمل الكثير من الصفات الجميلة والجذابة فهو شخص متفائل ومنفتح على الحياة ذو نظرة إيجابية للأمور المحيطة به ، محب للحياة ومندفع اتجاه الآخرين ويسعى لمساعدتهم بكل إمكانياته، لديه طموح عالي ويسعى لتحقيق كافة أهدافه ويتصف بالذكاء العالي ولايتوانى عن الوصول للنجاح الذي يطمح لتحقيقه، كما أن الشخص الذي اسمه (إيزيل) يتحمل المسؤولية ولايتخلى عن الأشخاص المقربين منه وخاصة والديه حيث يعتبر نفسه مسؤولًا عنهما، بالإضافة لأن لديه شغف بالموسيقى والرسم ويفضل المسيقا الهادئة والأجواء الرومانسية، يسعى دومًا لاستكشاف الأماكن الجديدة والسفر في رحلات بعيدة ويفضل الجلوس في الأماكن المنعزلة والمشي بين الأشجار وفي الطبيعة ويبتعد عن العمران والأماكن المزدحمة، كما أن الشاب الذي اسمه إيزيل يتمتع بالأناقة والوسامة ويهتم بمظهره دومًا.

لم يرد اسم (إيزيل) في القرآن الكريم لكنه ليس محرم وتسميته محللة شرعًا ذلك لأنه اسم تركي يحمل معاني جميلة ولايسئ للدين أو للمسلمين أو لحامل الاسم.

عندما يرى أحدهم شخص اسمه (إيزيل) في المنام فإن لذلك دلالة على شيء إيجابي لصاحب الرؤيا فمن الممكن أن يدل على بشرى سارة وخبر مفرح في الأيام المقبلة، ويدل على خير وفير يأتيه قريبًا، وذلك لأن المعنى لأسم إيزيل هو معنى جميل ومستحب من الجميع.

في علم النفس يتحدث المختصون عن أن الاسم يعكس بعض الصفات على حامل الاسم فتتأثر شخصيته باسمه ومن أهم الصفات التي يعكسها اسم (إيزيل) على حامله هي حب القيادة فإنه غالبًا مايكون ذو شخصية قيادية تفرض نفسها على الآخرين، كما تتميز شخصيته بحب الخير والمساعدة للآخرين بكل الطرق المتاحة.

وقد ذكر اسم (إيزيل) في كثير من الأشعار التي نذكر منها ما يلي:

إيزيل

وإني لأهوى النوم في غير حينه

لعل اللقاء يكون في المنام

إيزيل

ولولا الهوى ماذل في الأض عاشق

ولكن عزيز العاشقين ذليل

إيزيل

نقل فؤادك حيث شئت من الهوى

ما الحب إلا للحبيب الأول

إيزيل

إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها

ففي وجه من تهوى جميع المحاسن

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايزل"؟