ما معنى اسم ايفانا

2 إجابتان

يعتبر اسم إيفانا من الأسماء الأنثوية ذات الأصل الروسي (السلافي) والعبري، يطلق على الأناث، بينما يوجد اسم مشابه له للذكور ألا وهو إيفان، ويشير معناه حسب المعاجم العربية إلى هدايا الله من نعم وعطاء، وعلى الرغم من أن هذا الاسم يعود إلى أصول أعجمية غير عربية، إلا أنه من الأسماء الجائزة في الإسلام، حيث أنه لا يحمل أي معاني مسيئة للشريعة الإسلامية سواء للتوحيد الرباني أو شخص الأنبياء. بل أنه يحمل معنًا عظيمًا، فلا يوجد أعظم من عطايا الله ونعمه.

وبما أن لكل اسم علاقة قوية بصفات صاحبه، لما له من  تأثير في شخصيته وانعكاسات على سلوكه، حيث أثبت دراسات عديدة أن الأشخاص الحاملين لذات الاسم يتشاركرون غالبًا بمجموعة من الصفات الشخصية، التي من الممكن ملاحظاتها في تصرفاتهم وشخصياتهم التي تستقر في الأذهان، لذلك من الضروري التعرف على الصفات المميزة لصاحبة اسم إيفانا، وباعتبار هذا الاسم من الأسماء التي تحمل معنًا جميلًا، فمن البديهي أن تتحلى صاحبته بمجموعة من الصفات الراقية التي نذكر منها ما يلي:

  •   شخصية متواضعة تحب مساعدة الأخرينن وتمتلك قدرة عالية على الاندماج معهم.
  • شخصية حساسة ورقيقة، تمتلك قلبًا طيبًا وعطوفًا.
  • فتاة ذات حديث لبق جذاب، قادرة على انتقاء الكلمات الأنيقة، ووضعها في سياق من المنطق المرتب.
  • شخصية تمتلك قدرة كبيرة على اقناع الآخرين بأفكارها وأرائها.
  • شخصية مهذبة، تمتلك أخلاق عالية، ومبادئ راقية.
  • فتاة تحب الأناقة والجمال، مما يجعلها شديدة الاهتمام بذاتها ومظهرها.

ونظرًا لجمال هذا الاسم، وشعبيته العالمية الكبيرة ليس غريبًا أن نجد عددًا كبيرًا من مشاهير العالم الذين يحملون اسم إيفانا المميز، ومن هذه الشخصيات نذكر ما يلي:

  • إيفانا سبانوفيتش: هي رياضية صربية الجنسية، من مواليد 10 مايو 1990، اشتهرت من خلال رياضة القفز الطويل، وحصدت العديد من الجوائز خلال مسيرتها الرياضية، حيث حصلت على لقب بطلة العالم في هذه الرياضة عام 2018، وفازت ببطولة أوروبا الداخلية خلال عام 2017، كما انها أصبحت الرياضية الصربية الأولى  في مجال السباقات الميدانية، فحصلت على ميدالية في بطولة العالم الخارجي لألعاب القوى في عام 2018، بالإضافة لكونها صاحبة الرقم القياسي في الوثب الطويل، وصاحبة الرقم القياسي الوطني في مسافة ستين مترًا. تدربت على يد المدرب جوران أوبرادوفيتش الذي كان عضوًا في نادي فويفودينا الرياضي في نوفي ساد.
  • إيفانا وونغ: هي مغنية وكاتبة أغاني من مواليد 18 يونيو 1979م، تحمل الجنسية الصينية، حيث أنها ولدت في هونغ كونغ، وحققت شهرة كبيرة بسبب صوتها الجميل وإبداعها الكبير، كان انضمامها إلى عالم الصناعة الموسيقية خلال عام 2005م ، وحصدت العديد من الجوائز في مجال كتابة الأغاني، والغناء الإبداعي، حيث فازت بجوائز المجلس المغني الإذاعي التجاري لسبع سنوات على التوالي، بالإضافة لحصولها على جائزة المغني وكاتب الأغاني الذهبي لأربع مرات على التوالي. ومن الجدير بالذكر أن حفلها الأول الذي أقيم على مدرج هونغ كونغ خلال أكتوبر عام 2011م، كان عبارة عن واقعة فنية ضخمة وغير مسبوقة، مما دفع الجميع إلى الاعتراف به على أنه طفرة في العروض الفنية التي حدثت على مدرج هونغ كونج، حيث كان هذا الحفل بقيادة ثلاثة من المخرجيين الموسقيين المشهورين، بالإضافة لوجود أوكسترا تضم اثنين وأربعين موسيقيًا.

أكمل القراءة

هناك الكثير من الأسماء الغريبة والنادرة التي نحتاج إلى معرفة معناها وحكم تسميتها، ويعتبر اسم ايفانا من تلك الأسماء الجميلة والمميزة والتي تضفي على شخصية حاملها طابعًا خاصًا، وهو من الأسماء الأعجمية ذات الأصول السلافية.

ما معنى اسم ايفانا

يطلق هذا الاسم على الإناث فقط ولا يمكن أن يتسمّى به الذكور إطلاقًا لأن المعاني التي يحملها هذا الاسم لا تتناسب مع صفات الذكور إطلاقًا. إذ يحمل اسم ايفانا الكثير من المعاني الجميلة والقيمة فهو الهدية من الله أو المنحة والعطية من الله،ويمنح صاحبه الكثير من الصفات الحميدة؛ لذلك يفضل العديد من الأشخاص اختياره كاسم لبناتهم.

يعود سبب اختيار الآباء والأمهات لهذا الاسم للصفات الجميلة المتعددة التي يحملها صاحب الاسم، على أمل أن يكون لبناتهم نصيب من صفات الاسم الذي يحملنه؛ حيث يعتقد الكثير من الناس بأن لكل شخص نصيب من اسمه لهذا يهتمون بانتقاء الاسم ذات الصفات الحميدة ويبتعدون عن انتقاء الأسماء ذات الصفات غير المحمودة؛ وهذا في الواقع ما قد أمرنا الإسلام باتباعه عند اختيار أسماء أطفالنا، فهناك العديد من الناس الذين يفضلون معرفة حكم تسمية الاسم في الإسلام حتى يكون اختيارهم مناسبًا.

تتصف صاحبة هذا الاسم بالعديد من الصفات الجميلة، ومن هذه الصفات:

  • تتميز الفتاة التي تحمل اسم إيفانا بأنّها ذات شخصية متواضعة ومحبوبة من الآخرين.
  • مهتمة بمن حولها وتسعى دائمًا لكسب رضاهم وإسعادهم وتقديرهم.
  • لها قلب رقيق مرهف وتعطف على من حولها.
  • شخصية شفافة تتمتع باللباقة في حوارها مع الناس وتعرف ما تريد أن تقوله وكيف تختار كلماتها.
  • قادرة على إقناع الأشخاص الذين يحيطون بها بأرائها ووجهة نظرها وذلك بفضل لباقتها وحسن حديثها.
  • شخصية مهذبة و يشهد الجميع بأخلاقها الحميدة وأفكارها الراقية.
  • تتميز بجمالها الجذاب الذي يلفت الكثير من حولها.
  • تشتهر بأناقتها واهتمامها الدائم بمظهرها.
  • ومن الصفات الحسنة التي تتميز بها هي العطف على الوالدين والبر بهما وهذا يوضح أنها ستكون زوجة صالحة وأمًا قديرة.

يشكّل البحث عن معاني اسم ايفانا في الإسلام محط اهتمام بعض الأشخاص وخصوصًا الذين يهتمون بأمور الإسلام و الشريعة الإسلامية، حيث أكدت تلك الشريعة على ضرورة اختيار أسماء مناسبة لأبنائنا، كما ويوجد العديد من القواعد التي لا بد من الاطّلاع عليها عندما نريد أن نختار اسمًا لائقًا؛ فالإسلام يمنع تسمية أبنائنا بأسماء ذات صفات سيئة أو تحمل معانٍ غير لائقة لحاملها أو للإسلام، كما و يحرم اختيار الأسماء التي تشير إلى الشرك بالله مثل أسماء الأصنام، وعلى الرغم من أن هذا الاسم مصنّف كاسمٍ أعجميٍ وليس عربيًا إلا أنه غير محرم إسلاميًا لما يملكه من معان حميدة غير منافية لقواعد الإسلام.

أمّا عن حكم التسمية بهذا الاسم في علم النفس فقد بيّن علماء النفس أنّ انتقاء الأسماء المناسبة لأبنائنا له تأثير إيجابي على شخصية حامله. وأوضح العلماء أن هذا الأمر واقعي وحقيقي، وعلى النقيض من ذلك فإن انتقاء اسم يدل على صفات غير لائقة ينعكس سلبًا على شخصية حامله، وأكّدوا أن اسم ايفانا من الأسماء ذات الصفات الحميدة والجميلة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايفانا"؟