ما معنى اسم ايفلين

1 إجابة واحدة
موظفة دعم فني
دراسات اللغة العربية, tishreen

ما معنى اسم ايفلين

اسم الشخص هو أول شيء يحصل عليه عند قدومه للحياة، ويلعب دوراّ مهماً في حياته لأنه سيسمعه في كل يوم، وقد كان سائداً عند القدماء أنّ اسم الشخص هو الذي يحدد مصيره ، لكن في أيامنا هذه بات اختيار الاسم مرتبطاً بلفظه وحداثته أكثر من معناه، مع أنه من المهم جداً معرفة معنى الاسم قبل اختياره للمولود لأنّه قد يؤثر على نجاحه في الحياة  فيجب اختيار أسماء جميلة لأنها قد تنعكس على شخصية الطفل.

ايفلين: اسم علم مؤنث أصله عبري، له العديد من التفسيرات حسب كل لغة ويحمل العديد من الجذور منها الانكليزية والفرنسية والعبرية فنلاحظ أنّه يستخدم أكثر في البلاد الأجنبية، ففي اللغة الفرنسية معناه منح الحياة والتواصل مع المحيط، أما حسب التفسيرات البريطانية فمعناه الطيور الجميلة، والتفسير القديم له بمعنى البندقة، وفي الأسماء اليهودية ورد اسم ايفلين بمعنى التنفس والحياة ، فبحسب كل ترجمة لهذا الاسم يختلف معناه.

تتصف الفتاة التي تحمل هذا الاسم بأنها ممتلئة بالطاقة والحيوية والنشاط، وتنشر الفرح أينما ذهبت ،تعبر عن مشاعرها بصدق وصراحة، تستطيع الدخول في نقاش او جدال وتخرج منه منتصرة  وذلك لحذاقتها بالكلام والتعبير، تناور كثيراً لتحصل على ما تريد حتى لو اضطرت للكذب أحياناً، تنمو في جو من الراحة والدلال، تحبّ كثيراً أن يثني الناس على تصرفاتها، صبورة وتتحمل الكثير وتحاول تصحيح الاخطاء في العلاقات مع الاخرين.

يقدّم اسم ايفلين حظاً جميلاً و سعيداً لصاحبته ويحميها من الاذى ويكسبها حب الحياة والأمل بالخير وقوة الإرادة، تحمل بقلبها الكثير من العاطفة و المشاعر الرقيقة فتكون ابنة حنونة وزوجة لطيفة، مزاجها متقلب بعض الشيء ،قد تبدو شخصيتها ضعيفة قليلاً مما يجعل الآخرين يهتمون بها، غالباً ما تكون قادرة على خلق لغة التواصل مع من حولها خاصة في مجال الدراسة حيث تحصل على درجات جيدة تؤهلها إلى التفوق والامتياز ولا يمنعها إلا بعض التململ وعدم الانضباط، من أهم صفاتها الفضول الشديد .

بعد السؤال والبحث في مراجع هذا الاسم في الكثير من المصادر وجد أنّ تسميته ترتبط بالديانة المسيحية اكثر منها في الاسلام، مع أنه لا يحمل اي معنى سيء و لكنه محرّم في الإسلام ربّما لجذوره الأجنبية. وبحسب علم الفلك فإن الكوكب المرتبط باسم ايفلين هو كوكب الزهرة، مما يضفي عليهم صفة الصبر ويجعلهم أناس اجتماعيين، وبحسب علم الأحرف فحرف الألف مع الهمزة المكسور في بداية الاسم يجعل صاحبه متحمساً ومحبّاً للحرية والنون في نهاية الاسم تدل على شخص مبدع ومبتكر ويفكر خارج الصندوق.

ومن المشاهير الذين يحملون اسم ايفلين: الممثلة السورية ايفلين حسن التي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وشاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات، والممثلة المصرية ايفلين محروس التي شاركت الفنان سمير غانم في كثير من مسرحياته.

ونؤكد أن الاسم غالباً مايقدم انطباعاً مهماً عن الشخص فهو يلازم الشخص في حياته ومماته، فهذه الديمومة تستحق من الأهل اهتماماً وعناية خاصة بالاختيار، وقد حثّ الرسول صلى الله عليه وسلم الآباء على اختيار الأسماء بمعناها الجيّد لأنها سترتبط بحاملها حتى نهاية حياته.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايفلين"؟