ما معنى اسم ايفلين

2 إجابتان

ما معنى اسم ايفلين

اسم الشخص هو أول شيء يحصل عليه عند قدومه للحياة، ويلعب دوراّ مهماً في حياته لأنه سيسمعه في كل يوم، وقد كان سائداً عند القدماء أنّ اسم الشخص هو الذي يحدد مصيره ، لكن في أيامنا هذه بات اختيار الاسم مرتبطاً بلفظه وحداثته أكثر من معناه، مع أنه من المهم جداً معرفة معنى الاسم قبل اختياره للمولود لأنّه قد يؤثر على نجاحه في الحياة  فيجب اختيار أسماء جميلة لأنها قد تنعكس على شخصية الطفل.

ايفلين: اسم علم مؤنث أصله عبري، له العديد من التفسيرات حسب كل لغة ويحمل العديد من الجذور منها الانكليزية والفرنسية والعبرية فنلاحظ أنّه يستخدم أكثر في البلاد الأجنبية، ففي اللغة الفرنسية معناه منح الحياة والتواصل مع المحيط، أما حسب التفسيرات البريطانية فمعناه الطيور الجميلة، والتفسير القديم له بمعنى البندقة، وفي الأسماء اليهودية ورد اسم ايفلين بمعنى التنفس والحياة ، فبحسب كل ترجمة لهذا الاسم يختلف معناه.

تتصف الفتاة التي تحمل هذا الاسم بأنها ممتلئة بالطاقة والحيوية والنشاط، وتنشر الفرح أينما ذهبت ،تعبر عن مشاعرها بصدق وصراحة، تستطيع الدخول في نقاش او جدال وتخرج منه منتصرة  وذلك لحذاقتها بالكلام والتعبير، تناور كثيراً لتحصل على ما تريد حتى لو اضطرت للكذب أحياناً، تنمو في جو من الراحة والدلال، تحبّ كثيراً أن يثني الناس على تصرفاتها، صبورة وتتحمل الكثير وتحاول تصحيح الاخطاء في العلاقات مع الاخرين.

يقدّم اسم ايفلين حظاً جميلاً و سعيداً لصاحبته ويحميها من الاذى ويكسبها حب الحياة والأمل بالخير وقوة الإرادة، تحمل بقلبها الكثير من العاطفة و المشاعر الرقيقة فتكون ابنة حنونة وزوجة لطيفة، مزاجها متقلب بعض الشيء ،قد تبدو شخصيتها ضعيفة قليلاً مما يجعل الآخرين يهتمون بها، غالباً ما تكون قادرة على خلق لغة التواصل مع من حولها خاصة في مجال الدراسة حيث تحصل على درجات جيدة تؤهلها إلى التفوق والامتياز ولا يمنعها إلا بعض التململ وعدم الانضباط، من أهم صفاتها الفضول الشديد .

بعد السؤال والبحث في مراجع هذا الاسم في الكثير من المصادر وجد أنّ تسميته ترتبط بالديانة المسيحية اكثر منها في الاسلام، مع أنه لا يحمل اي معنى سيء و لكنه محرّم في الإسلام ربّما لجذوره الأجنبية. وبحسب علم الفلك فإن الكوكب المرتبط باسم ايفلين هو كوكب الزهرة، مما يضفي عليهم صفة الصبر ويجعلهم أناس اجتماعيين، وبحسب علم الأحرف فحرف الألف مع الهمزة المكسور في بداية الاسم يجعل صاحبه متحمساً ومحبّاً للحرية والنون في نهاية الاسم تدل على شخص مبدع ومبتكر ويفكر خارج الصندوق.

ومن المشاهير الذين يحملون اسم ايفلين: الممثلة السورية ايفلين حسن التي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وشاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات، والممثلة المصرية ايفلين محروس التي شاركت الفنان سمير غانم في كثير من مسرحياته.

ونؤكد أن الاسم غالباً مايقدم انطباعاً مهماً عن الشخص فهو يلازم الشخص في حياته ومماته، فهذه الديمومة تستحق من الأهل اهتماماً وعناية خاصة بالاختيار، وقد حثّ الرسول صلى الله عليه وسلم الآباء على اختيار الأسماء بمعناها الجيّد لأنها سترتبط بحاملها حتى نهاية حياته.

أكمل القراءة

معنى اسم ايفلين

هدية الحياة الأولى وصديقك من المهد إلى اللحد، علاوةً على أنّه هويتك الأولى، أسبابٌ كافية لجعل الاسم من أهم الأشياء التي يفكّر بها الأهل عند قدوم مولودهم الجديد.

اختيارك للاسم غالبًا ما يتأثّر بعواملٍ عديدة أهمّها البيئة التي تعيش فيها وعاداتها وتقاليدها. تختار معظم المجتمعات العربية  اسم المولود الجديد على اسم الجدّ الأكبر في العائلة حيث يعتقدون أن في استمرار وجود الاسم تبقى ذكرى الميّت، إلّا أنّ البعض منهم يفضّل الاستعانة بالكتب المقدسة لاختيار اسم المولود الجديد، وذلك لاعتقادهم بأن خير الأسماء ما ذُكر فيها.

وبعد الاندماج الكبير للحضارات بفضل الإنترنت والتطور التكنولوجي ظهرت العديد من الأسماء منها الجديدة ومنها المحدّثة. ولكن أكثر ما يؤثر على اختيارك للاسم هو تناغم أحرفه وتناسقها مع بعضها، فيجب أن يكون  الاسم سهل النطق على اللسان، وجميل الوقع على الأذن، ويحمل لحنًا جميل يعطي انطباعًا لطيفًا لحامله.

ومن الأسماء التي أخذت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة اسم ايفلين، وهو اسم علم مؤنث يُختلف على أصله، منهم من ذهب إلى أنّه ألماني الأصل ومنهم من يعتقد بأنّ أصله عبريّ.

معنى اسم ايفلين

يختلف معنى اسم ايفلين حسب ترجمته فيأتي بمعنى حبة البندق في الروايات القديمة وبمعنى الواهبة للحياة عند الفرنسيين بينما بالنسبة للبريطانيين معناه هو الطائر الجميل ذو الرونق المميز، وفي الأصل الجرماني معناه هو الشيء المرغوب أو الماء العذب. ويأتي إيفلين بمعنى السلام والمحبة والضوء الساطع. ويتشابه بالمعنى مع أسماء عديدة مثل إيفا وحواء ولينا وإيليا وإيف وغيرها.

يكثر استخدام اسم إيفلين في الدول الغربية مثل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجّلت دائرة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة 350 طفلًا مولودًا يحمل اسم إيفلين بين عامي 1880 و2018. وأقدم ولادة مسجّلة لاسم إيفلين يوم السبت  الموافق لـ 20 كانون الثاني عام 1872. ويُعتبر عام 2014 العام الذي سُجّل فيه أكبر عدد من الأطفال الذين يحملون اسم إيفلين، كما وصل اسم إيفلين إلى الأسماء العشرة الأكثر استخدامًا في العالم عام 2017 لأول مرة.

من الجدير بالذكر أنّ اسم إيفلين استُخدم للذكور منذ القدم وأشهر حامليه الذكور هو  الكاتب إيفلين واو.

صفات حاملة اسم ايفلين

إذا أخذنا بالاعتبار المثل السائد عند العرب القدماء “لكلٍّ من اسمه نصيب” يمكننا القول أنّ حاملة اسم إيفلين تتصف بالعديد من الصفات الجميلة فهي جميلة، هادئة ولها طلّة جذابة، كما أّنّها رقيقة القلب محبّة للحياة والعمل، ناجحةٌ دومًا وتستطيع الحصول على حبّ المقربين منها.

شخصيات حملن اسم ايفلين

نظرًا لجمال اسم إيفلين وحداثته يوجد العديد من المشاهير يحملون هذا الاسم منهم:

  • الممثلة السورية المعروفة إيفلين حسن: ولدت عام 1978، ومن أشهر أعمالها مسلسل زنود الست، ومسلسل بيت عامر.
  • الممثلة المصرية إيفلين محروس شاهين: لها العديد من الأفلام الناجحة، اشتهرت في الأدوار المساعدة ويُعتبر دورها في فيلم عنتر شايل سيفه مع النجم عادل إمام من أهم أدوارها.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايفلين"؟