ما معنى اسم ايلاف في القران وصفات حامل الاسم ايلاف

ما معنى اسم إيلاف؟ حيث أنه من الأسماء ذات الأصول العربية المؤنثة، وذكر الله عز وجل اسم إيلاف في سورة قريش، لكن ما معناه في القرآن وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم ايلاف

اختيار اسم مثالي لطفلك المولود حديثاً من الأشياء المخيفة والممتعة في آنٍ واحد وذلك لأن الاسم الذي ستختاره له سيكون جزءاً من هوية الطفل التي لا تتجرأ منع كما أنه سيحملها معه ابتداءً من داخل المستشفى إلى أيامه في حياته الدراسية وما بعدها، أي أن الاسم سيرافقه من مرحلة الطفولة ثم إلى البلوغ فالكهولة. إن مهمة تسمية الأطفال حديثي الولادة التي يتحملها الوالدين ليست سهلة أبداً.

ويجب عليهم أخذ نصائح عديدة فيما يخص الاسم الذي سيختارونه لمولودهم الجديد من أجل أن يناسب هذا الاسم ومعانيه حياة الطفل وكي لا يكون له تأثير على نفسيته، ومن هذا المنطلق تأتي الأهمية الكبيرة لمعرفة معنى الاسم و دلالاته قبل انتقائه، بهدف انتقاء الاسم الأنسب، وكل هذا من أجل تجنب اختيار اسم بمعنى غير مناسب  وتجنب  تأثر الطفل بهذا الاسم على الصعيد النفسي والاجتماعي، سنتحدث عن اسم إيلاف وصفات حاملة هذا الاسم.

إيلاف من الأسماء ذات الأصول العربية المؤنثة، مشتق من الألفة والتأليف والإلف، وذكر الله عز وجل اسم إيلاف في سورة قريش ﴿لإيلاف قريش (1) إيلافهم رحلة الشتاء والصيف﴾، ألفه هو فعل إيلاف  ومعناه  ألزمه، آلفَهُ الشيء يعني  ألزمه، وشبه الإجازة بالخُفارة هو الإيلاف، هاشم، وعبد شمس، والمطَّلب، ونوفل بنو عبد مناف هم اصحاب الإيلاف،  معنى يؤلفون الجوار يتبعون بعضاً، كما جاء  في اللسان: الإيلاف من يهيئون ويجهزون ويؤلفون.

من أهم صفات حاملة  اسم إيلاف أنها تتميز بشخصية  رقيقة وحسّاسة  جداً، لكنها لا تتقبل النقد، وتكون متميزة بأسلوبها الرائع و الجميل، وتتميّز حاملة اسم إيلاف بامتلاكها الأسلوب الجميل والرائع الذي يختلف عن الآخرين  وتكون من الشخصيات التي يمكنك الاعتماد عليها والوثوق برأيها في المواقف الصعبة  ولا تكون من الشخصيات السطحية  فهي من الشخصيات العميقة وتكره الشخصيات السطحية والساذجة فهي تتعامل مع الجميع بعقلانية وبعمق.

وهذا ما يساعدها على فهم الأمور بشكل سليم وإيجاد حلول لكل المشاكل والأحداث التي تتعرض لها ومن أهم صفات حاملة اسم إيلاف الذكاء الذي يلاحظه الجميع وعلى الرغم من كل هذه الصفات الإيجابية إلا أنها متقلبة المزاج  جداً. إيلاف من الأسماء ذات الأصول العربيّة، وأُخذ لفظ اسم إيلاف من التجهيز والاستئناس و الألفة والتعود والتهيئة. الإيلاف هو بمثابة معاهدة تجارية عقدتها  قريش مع القبائل الأخرى العربية التي كانت تقيم في بلاد الشام واليمن ومكة لذلك فهو الطريق الآمن لقوافل قريش عند المرور في أراضي القبائل الأخرى. اسم إيلاف ذو معنى جميل ولا يخالف الشريعة الإسلامية ويدل على محبة الشيء والتعود عليه

على الرغم من أن العديد من الآباء لديهم قدر كبير من الثقة في اختيار اسم الطفل، إلا أنه من الممكن أن يفكروا بأسماء أخرى. في الواقع، وجدت دراسة استقصائية أجراها Mumsnet.com أن ما يقارب خمس آباء وأمهات في المملكة المتحدة يختارون اسماً مختلفاً عن الذي سبق واختاروه لأطفالهم إذا استطاعوا ذلك. ويعود  السبب إلى أن 25 في المئة من الأشخاص ندموا في الواقع على اسم طفلهم الذي اعتمدوه إما  بسبب انتشاره بكثرة  كبيرة أو أنهم وجدوا أن الاسم غير مناسب للطفل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايلاف في القران وصفات حامل الاسم ايلاف"؟