ما معنى اسم ايلن في اللغة العربية وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم إيلن؟ فهو اسم علمٍ مؤنثٍ يندرج ضمن قائمة أسماء الأشخاص الحديثة الخاصة بالإناث، فما معناه في اللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
مخبرية
الكيمياء

ما معنى اسم ايلن

إيلن هو اسم علمٍ مؤنثٍ يندرج ضمن قائمة أسماء الأشخاص الحديثة الخاصة بالإناث، ويكون معنى هذا الإسم كما في قاموس معاني الأسماء بأنّه إسم علمٍ يرجع لأصولٍ إنجليزيّة وتتمّ كتابته بالشكل ( ELAINE )، ويحمل معنى الضوء أو بريق الشمس واستخدم الإسم أيضًا في لفظ إسم هيلين والذي يعني أجمل نساء العالم إذا كان أصله من إنجلترا، ومن الأسماء ذات صلة بهذا الإسم آلان وألين.

صفات الأنثى حاملة إسم إيلن:

من الصفات الشخصية البارزة لحاملة هذا الإسم أنّها:

  • تتصف بكونها فتاةٌ ذكيّة وقويّة الملاحظة ولديها رغبةٌ قويّةٌ في تعلم كلّ جديد منذ السنوات الأولى لديها.
  • تكون صاحبة إسم إيلن قادرةً على جذب محبة ومودة كل من يتعرف عليها، فهي شخصيّة اجتماعية قادرة على تكوين العلاقات بسهولةٍ مع الناس متميزةً بالمعاملة الحسنة والكلام الطيب.
  • تمتلك أيضًا صاحبة إسم إيلن إحساسًا مُرهفًا عاليًا فتشعر بالضعف أمام الأشخاص الذين تحبهم خوفًا على مشاعرهم.
  • تمتلك هذه الفتاة في شخصيتها جوانب إيجابيّة متمثلةً بقدرتها على المحافظة على تماسك العائلة.

يكتب إسم إيلن بهذا الشكل باللغة العربيّة، بينما يكتب في اللغة الإنجليزية في أكثر من شكل أكثرهم استخدامًا هو ( ELAINE ) إضافةً لكتابته بالشكل ( Eline ) و (Eleen )، وعندما يتمّ كتابته بالشكل ( Aline ) فذلك يكون شكلًا خاطئًا لأنه يعني إسم ألين وليس إيلن.

من الشخصيات المشهورة التي تحمل إسم إيلن عربيًّا وعالميًّا:

  • إيلن دي جينيريس: هي ممثلة أمريكيّة ومذيعة من مواليد عام 1958 ميلادي ومازالت تعمل في هذا المجال حتى الوقت الحالي، ولها الكثير من الأعمال في المجال الفني والإعلامي حيث عملت فيها بعدة اختصاصات فمرةً كانت كاتبة سيناريو ومرةً أخرى مقدمة برامج في التلفزيون.
  • إيلن بورستين: هي ممثلة من أمريكا ولدت عام 1932 ميلادي وعمرها في الوقت الحالي 85 عامًا، عملت كممثلةٍ تعبيريّةٍ في المسرح والتلفزيون والأفلام.
  • إيلن خلف: هي مطربة لبنانيّة من مواليد عام 1974 ميلادي ويبلغ عمرها 44 عامًا، وكانت آخر أعمالها الفنية التي قدمتها عام 2013 ميلادي، ومع ذلك لم تعلن اعتزالها حتى هذه الأيام.
  • إيلن موخيكا: وهي ممثلة وعارضة أزياء إضافةً لذلك فهي راقصة باليه، موطنها الأصلي كوبا ولكنها تستقر حاليًّا في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، زوجها الأول الموسيقي أوسامو أمّا زوجها الثاني فهو أليخاندرو غفيرا الذي يعمل كمُنتج تلفزيوني، وأنجبت من زوجيها طفلين.
  • إيلن دياتو: وهي راقصة استعراضيّة ذات أصلٍ أجنبي ولكنها عاشت في مدينة القاهرة وشاركت في الأفلام المصريّة مثل تاكسي الغرام الذي أُنتج عام 1955 ميلادي، إضافةً لتمثيلها بعض الأدوار الصغيرة مثل فيلم ابن حميدو برفقة الراحل إسماعيل ياسين عام 1957 ميلادي.
  • إيلن هوايت: من مواليد الولايات المتحدة الأمريكيّة وديانتها المسيحيّة، وهي من جماعة الأدفنتست السبتيين، حيث أنّها تمتلك مكانةً مرموقة في هذه الجماعة لذلك عدّتها أسرتها أنّها رسول من عند الله.

أكمل القراءة

3,040 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايلن في اللغة العربية وصفات حامل الاسم"؟