ما معنى اسم ايما

2 إجابتان

ما معنى اسم ايما

ايما اسم أعجمي الأصل يعني الشاملة أو العامة، كما يعني الفتاة ذات الشعبية والتي يحبها الجميع. وقد اعتقد العرب ان اسم ايما هو دلع لأحد الأسماء العربية الأصلية ولذلك قلّما نرى فتاة تحمل هذا الاسم بسبب اعتبارات عديدة أيضًا منها حكم هذا الاسم في الديانات، وإيما يكتب بطريقتين: الطريقة الأولى إيما والذي يعتبر اسمًا عبريًا يعني الأم، والذي يدل على الأم الفاضلة الحنونة التي تؤدي واجباتها تجاه أبنائها على أكمل وجه، والطريقة الثانية هي ايما وهو اسم جرماني الأصل والذي يعني كما ذكرنا سابقًا أنها الفتاة العامة الشاملة. أما عن صفات اسم ايما فهي:

  • مطالِعة من الطراز الرفيق تسعي لنهل العلم في جميع المجالات.
  • فتاة جريئة لا تخاف من إثبات وجهة نظرها في اي حديث يُطرح.
  • جميلة وحسنة المظهر تتميز بأناقتها ورقتها وذوقها الرفيع.

حكم اسم إيما في الإسلام:

لا نستطيع معرفة حكم هذا الاسم بشكل قطعي بسبب أصوله الأجنبية، لكنه لا يحوي على أي عارض ديني او شرعي ، لكن في دين الأسلام يُستحب التسمية بما هو عربي أو مذكور في القرآن والسيرة النبوية.

وكتابة اسم ايما بالانكليزي هي على الشكل التالي: Emma أو Ema

اسم إيما في علم النفس

يوضح علم النفس الدلالة المعنوية لاسم ايما على أنها الفتاة اللطيفة الصبورة التي تستطيع اجتياز الشدائد مهما كانت وذلك بسبب إرادتها وإصارارها، فهي روح نقية وشخصية شجاعة تتحمل المسؤولية، والذي يميز صاحبة اسم إيما هي الطيبة والصدق الذان يسيطران على روحها.

وأبرز المشاهير الذين حملوا اسم إيما:

ايما واتسون: ممثلة إنجليزية شابة ولدت في فرنسا في باريس بالتحديد سنة 1995، اشتهرت في السلسة الشهيرة هاري بوتر بعد تجسيدها دور هيرماني جرينجر والتي نالت عدة جوائز عن دورها في السلسلة حيث جنت أموال طائلة في عمر صغير بحوالي ما يقارب عشرة مليون جنيه استرليني، كما عملت في مجال الدوبلاج للرسوم المتحركة والتي نالت منها الكثير من الأموال أيضًا، عملت أيضًا في مجال عرض الأزياء وحصلت على المركز 63 كأكثر امرأة إثارة في العالم، كما تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة والمختصة بشؤون المساواة بين المراة والرجل وذلك من قبل مجلس المرأة التابع للأمم المتحدة.

إيما روبرتس: مغنية وممثلة أمريكية ولدت سنة 1991، والدها الممثل إيريك روبرتس الذي يكون أخ الممثلة جوليا روبرتس والممثلة ليزا روبرتس، ولدت في عائلة فنية أعطتها الثقة والدعم لتصبح من أصغر الفنانات اللواتي حصلن على جوائز وأموال، فقد نالت جائزة أفضل ممثلة شابة سنة 2007 عن دورها في فيلم الزمردة مع الممثلة سارا باكستون، ذلك الفيلم الذي تصدر المركز الثامن في شباك التذاكر والذي جمع أرباحًا تقدر بـ 8 مليون دولار، وقد بدأت مسيرتها الغنائية سنة 2005 حيث أصدرت ألبومها تحت عنوان “غير رائع وأكثر” والذي احتل المركز 45 كأكثر الألبومات إثارة.

أكمل القراءة

إيما من أكثر أسماء الإناث شهرةً في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ونيوزيلندا، وله أصلان أحدهما من العبرية من المصطلح “imanu-el” الذي يعني “الله معنا”، والآخر من الجرمانية من كلمة “ermin” أي “القوة المطلقة”، وتعني أيضًا “المرأة الكاملة أو العالمية”.

إيما اسم ملكي عريق، حملته الملكة إيما زوجة الملك Ethelred II في عام 1002، وفي القرن الحادي عشر حملته القدّيسة النمساوية، إيما والتي كانت تعرف أيضًا باسم (Hemma)، نذرت هذه القدّيسة حياتها وثروتها للأعمال الخيرية.

لاقى اسم إيما رواجًا في القرن الثامن عشر على إثر نشر قصيدة ماثيو بريور في عام 1709 هنري وإيما، ولاحقًا أطلقت الروائية الشهيرة جين أوستن في عام (1816) اسم إيما (إيما وودهاوس) على بطلة روايتها الرومانسية الكوميدية “إيما”، وفي عام  (1856) أطلق الكاتب الفرنسي جوستاف فلوبير اسم إيما على بطلة رائعته الأدبية الشهيرة “مدام بوفاري”.

إيما (Emma) اختصار لكل من الأسماء التالية إيميليا (Emelia)، إيميلي (Emily)، إيميلين (Emmeline)، وبدوره له العديد من الاختصارات إيم (Em) و إيمي (Emmie).

لاقى اسم إيما رواجًا كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية عبر الزمن، إلا أن شعبيته تأرجحت بعد أربعينيات القرن الماضي حيث تراجع من كونه في قائمة أكثر 100 اسم شائع للفتيات ليبلغ المرتبة 458 في أدنى مستوى له في عام 1976، استرجع الاسم مكانته مرة أخرى خلال أواخر التسعينات، حيث ساهمت ولادة ابنة روس ورايتشل في السلسلة التلفيزيونية الشهيرة “Friends” عام 2002 في بقاء اسم إيما كواحد من الأسماء الخمسة الأكثر شعبية للفتيات من عام 2002 حتى عام 2014.

مع بداية القرن الحادي والعشرين انخفضت شعبية اسم إيما في بريطانيا، واحتل المرتبة 55 لأكثر الأسماء شعبية للفتيات في عام 2013.

من الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم Emma:

  • (Emma Stone) ممثلة أمريكية من مواليد 1988، تُعتبر واحدة من أعلى الممثلات أجرًا في العالم، حائزة على جائزة الأوسكار وجائزة البافتا وجائزة غولدن غلوب وثلاث جوائز لنقابة ممثلي الشاشة، بدأت رحلتها في عالم التمثيل عام 2000 عندما حصلت على أول دور لها في مسرحية (The Wind in the Willows)، وكان أول ظهور تلفزيوني لها في عام 2004 في الدراما الشهيرة (the New Partridge Family)، فازت بجائزة (Young Hollywood) عن دورها بأول فيلم لها عام 2007 (Superbad)، وتميزت بدورها في فيلم (Zombieland)  عام 2009، وشاركت في العديد من الأفلام الناجحة مثل (Crazy, Stupid, Love) و (The Help) عام 2011، (The Amazing Spider-Man) في 2012، (Birdman) في 2014، (Cabaret) في 2015، ويبقى دورها في الفيلم الغنائي (La La Land) إلى جانب الممثل (Ryan Gosling) هو الأبرز في مسيرتها الفنية والذي لاقى استحسان النقاد وإعجاب الجمهور على حد سواء.
  • (Emma  Watson) ممثلة بريطانية من مواليد فرنسا عام 1990، بدأت حياتها المهنية بطريقة مميزة حيث حصلت على أول أدورها في فيلم (Harry Potter and the Sorcerer’s Stone) عام 2001 والذي لاقى نجاحًا باهر وكان الفيلم الأعلى ربحًا خلال ذلك العام، كما أشاد النقاد بأدائها المميز، استمرت لاحقًا في لعب نفس الشخصية (Hermione Granger) لما يقرب من عشر سنوات، في جميع أفلام السلسلة الشهيرة (Harry Potter) التالية، ترشحت لعدد من الجوائز عن هذا الدور، كما شاركت في العديد من الأفلام الناجحة The Bling Ring) ،(My Week with Marilyn)(Noah.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايما"؟