ما معنى اسم ايوب

2 إجابتان

معنى اسم ايوب

أيوب اسم علم مذكر مسلم من أصل عربي  مشتق من الفعل (آبَ) بمعنى “العودة إلى الله” أو “التوبة” أو الرجوع أو حسن السيرة والاستقامة كلاها نفس الاسم ولها نفس المعنى، وهو اسم لأحد أنبياء الله المعروف بالصبر فيقال (صبر أيوب)، كما أنه ذكر في القرآن الكريم، ويعود سبب انتشار الاسم بين المسلمين إلى صلاح الدين يوسف بن أيوب (صلاح الدين الأيوبي) مؤسس الدولة الأيوبية، الصيغة العبرية للاسم (Ayyūb)، ومعروف في اللغة التركية باسم (Job).

يتمتع اسم ايوب عدة خصائص مميزة

  • الرقم الخاص بالاسم 4 وفق الحساب الرقمي لمحارف الاسم، يضفي عليه شخصية ودودة، وأعدائهِ قليلون، ونادراً ما يتورط في المشاكل، ولا يتحمل المعاناة و البؤس، وخبير في تجاوز البؤس والمشكلات المحيطة به.
  • رقم الحظ 1.
  • أيام الحظ الثلاثاء والخميس.
  • لون الحظ الأحمر والبنفسجي.
  • حجر الحظ الروبي.
  • معدن الحظ النحاس والحديد.

شهرة اسم أيوب

يستخدم في أكثر من دولة، وفي لغات مختلفة حول العالم، ويسمى به حوالي 1 من كل 33136 شخصًا.

صفات حامل اسم ايوب

  • بالعودة إلى معنى اسم ايوب شخصية محببة، وخجول، ورقيق، و مفرط في الحساسية، لكن يصبح عدواني، وشديد الغضب عندما تنجرح مشاعرهِ، يميل لأن يكون مسؤولاً، ولكن يحتاج للتألق والإعجاب والتأثير على الآخرين لتحقيق ميولهِ، وقد يكون متغطرساً، ويملك الكثير من الأفكار والخطط للمهام الصعبة، وهذا ما يميزُه عن الآخرين.
  • وهو شخص صبور جداً ويتحمل المسؤولية، وشديد التوتر، ومفرط في العاطفة، واضطراب المزاج الدوري، متحمس ويلاحق أحلامهِ بشجاعة و إصرار وتصميم، يميل لأن يكون كسولاً تماماً، يحتاج لأن يكون مستقلاً ونشطاً، يميل عقلهِ للأوهام مما يجعلهُ عرضة للكوابيس والخوف من الظلام، يتوق لتحقيق الأمن المالي، والسلطة التي يعتبرها من أهم عوامل الرجولة.
  • لديه بعض الصعوبة في التعبير عن مشاعره التي تجعله يبدو باردًا قليلاً، يتأثر بسهولة بخيبات الأمل، يطمح بمهنة مربحة، وتغريه المهن المتعلقة بالمال (أمين الصندوق، والمحاسبة، والمالية، والأعمال، والبنوك).

دلالات أحرف الاسم

  • حرف الألف إحساسك بتحليل الحياة أقوى، ومعروف كشخص عاقل.
  • حرف الياء لا تنسى الماضي، ومزعجيك أبدًا، لديك شخصية انتقامية للغاية، يمكن أن يكون انتقامك مزلزل، وقوي على أعدائك.
  • حرف الواو لا تحب التسرع في حياتك، تريد أن تظل هادئًا وأن تفعل مهامك بتسلسل واحدًا تلو الآخر وببطء شديد.
  • حرف الباء لديك رؤية قوية للمستقبل بأمل وتفاءل كبير، وتتمسك بهذا الأمل ولا تتركه حتى تحقيق أحلامك.

مشاهير اسم أيوب

  • أيوب داود لاعب كرة قدم صومالي دولي يلعب مع فريق بودابست هونفيد (Budapest Honvéd FC)، والمنتخب الصومالي كلاعب خط وسط و هجوم.
  • أيوب خان الدين من مواليد 1961 في سالفورد (Salford)، ممثل، وكاتب مسرحي بريطاني.
  • أيوب أوجادا من مواليد 1956 موسيقي مشهور في كينيا.
  • أيوب خان من مواليد 23 فبراير 1969 ممثل سينمائي، وتلفزيوني هندي، اشتهر بمسلسله التلفزيوني أوتاران (Uttaran) 2008

أكمل القراءة

ما معنى اسم ايوب

بعد أن ضُرب المثل بصبره وتناقلت قصته الأجيال، لجأ الكثير من الناس لتسمية أولاده باسمه، فقد أصبح يوصَف كثير الصبر به، فيقال لقد صبَر فلان صبر أيوب، إنه سيدنا أيوب عليه السلام الذي قضى أيوب ثماني عشرة سنة من حياته في المرض الشديد بعد أن ذهب ماله وهلك أبناؤه، فقد ابتلى الله تعالى سيدنا أيوب بهذا البلاء ليختبر صبره ويجعله عبرة لسائر المؤمنين، إذ تروي القصة أنه وبعد كل هذه المصائب التي وقعت على رأسه من ذهابٍ لكل أمواله وموتٍ لكل أبنائه، حيث كان يملك سبعة من الذكور ومثلهم من الإناث، أنزل الله عليه بمرضٍ شديد استمر لسنوات كثيرة، حتى ظن الناس من حوله أنه كثير الذنوب وما هذا إلا عقابٌ لذنوبه الكثيرة، لكن ما كان من سيدنا أيوب إلا أن يشكر الله ويحمده على ماابتلاه ليلًا ونهارًا، سائلًا إياه العون وواصفًا إياه بالقادر على كل شيء والقريب المجيب للدعاء، ولم يتأفف يومًا أو يتذمر بل قضى أيامه تضرّعًا لوجه العزيز الجبّار.

لم يكن على لسان أيوب إلا مثل تلك العبارات، “إن الله يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء”، حيث ورد في القرآن الكريم دعاء أيوب لله، ” وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ” سورة الأنبياء، الآية 83، فرفع الله عنه البلاء بعد صبره وشكره، ورزقه أضعاف ماله السابق وتعافى من مرضه الشديد وعادت صحته، كما أن الله عوض له بكل أبنائه فأنجبت له زوجته سبع بنين وسبع بنات حيث عوضه الله بعد صبره.

ولهذا السبب وتيمّنًا بتلك الحكاية التي تحمل الكثير من العبر أصبح اسم أيوب متداولًا ومعروفًا واستخدمه الكثير من الناس نسبةً لسيدنا أيوب عليه السلام، أما عن معنى اسم أيوب في معاجم اللغة فقد اشتق من فعل آب، يؤوب، واسم الفاعل منه آيب، أي الراجع إلى الله والتائب إليه.

أما عن صفات حامل هذا الاسم فيمكنك أن تتكهن منا القليل بعد أن قرأت قصة سيدنا أيوب، فكما لاحظنا أنه اتصف بالثبات على الشدائد وسعة النفس، كما أن علماء الأحرف والأرقام وصفوا حاملي اسم أيوب بالذكاء الشديد والفطنة، والقدرة على تحمل المسؤولية والطموح، فهو شخص إيجابي في الحياة ولا ييأس بل يفكر دائمًا بالحلول التي يمكنها أن تحسّن حياته، كما يمتاز أيوب أيضًا بطيبة القلب وحنيته الشديدة على من حوله وخصوصًا إن كانوا أولاده، فهو يقدم الكثير لهم ويسعى لإسعاد من حوله ومساعدتهم.

سمّوا أبناءكم بهذا الاسم، فهو يملك من سعة النفس والسماحة الكثير، وخصوصًا أنه قد بدأ بحرف الألف، فهو كما نعلم أنه أقوى الحروف الأبجدية ويعطي صاحبه القوة والعزيمة والطاقة الكبيرة، وذلك لأنها ألفٌ مفتوحة أي ما يعني أنها فاتحة للرزق الكثير والخير الكثير.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ايوب"؟