ما معنى اسم برلنتي

2 إجابتان

“لكل امرئ من اسمه نصيب” لا بد أنك سمعت هذا المثل من قبل، والذي يعني أن اسم الإنسان لا بد أن يؤثر على شخصيته وطبعه، فمعنى هذا الاسم ينعكس على صاحبه إما بشكلٍ سلبي أو بشكلٍ ايجابي، لذلك نجدأان الناس ابتعدوا عن الاسماء ذات المعاني السلبية وأصبحوا يبحثون عن معنى الاسم قبل أن يقرروا تسمية أطفالهم به، وإذا كنت إلى الآن تجهل معنى اسمك فعليك البحث عنه لتعرف هل بالفعل تحمل صفات هذا الاسم أم لا.

ونظرًا لأهمية الاسماء التي نحملها نجد الكثير والكثير من الحكم والأقوال للعديد من العظماء تؤكد على أهمية هذه الاسماء وضرورة اهتمامنا باختيار الاسم الذي سيرافق أطفالنا طوال حياتهم، وعلينا ألا ننسى أنه من الممكن أن يؤثر هذا الاسم على شخصية الطفل بشكلٍ كبير، فإذا أحب اسمه انعكس ذلك على شخصيته وزاده ثقةً بنفسه، أما إذا لم يحب الطفل اسمه سيشعر بالقلق والخجل والإحباط وبالتالي سينعكس ذلك على حياته بشكلٍ عام.

في وقتنا الحاضر نجد ان الناس يبحثون عن الاسماء الغريبة وغالبًا ما يختارون أسماءً أجنبيةً حتى وإن لم يعرفوا معنى ها الاسم وإن كان جيدًا ومناسبًا لأطفالهم أم لا.
إذا كنت أنت من محبي الاختلاف والابتعاد عن الأسماء التقليدية يمكنك التعرف على اسم جميل ومميز هو اسم “برلنتي”، أصل هذا الاسم فرنسي ويستخدم للمؤنث وهذا الاسم مأخوذ من البرلنت وهو أنقى أنواع الألماس و هو حجرٌ صلب قاسي لاتؤثر فيه النار وهو قادرٌ على كسر جميع أنواع الحجارة الأخرى ولا يكسره شيء إلا الرصاص.

والفتاة التي تحمل اسم برلنت أو برلنتي تتمتع بقلبٍ طيبٍ ونقي كنقاوة الألماس، كما يدل على الفتاة المتقدة الذكاء اللامعة، وهي ذات إشراقة تشبه إشراقة وجمال الألماس، فهذا الاسم يضيف الكثير من الصفات الجميلة إلى حاملته، ويكتب اسم برلنتي في الإنكليزية Berlanti.

ومن أهم الشخصيات العربية التي تحمل هذا الاسم برلنتي عبد الحميد وهي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في القاهرة وتخرجت من المعهد العالي للتطريز، ثم أقنعها الفنان زكي طليمات أن تدرس في قسم التمثيل بالمعهد وبالفعل التحقت بهذا القسم وتخرجت منه، وكان لها العديد من الأفلام التي احتلت مكانةً مميزةً في الدراما المصرية.

تميزت العصور القديمة في أوروبا وأميركا بأن أسماء العائلات تدل على الوضع الاجتماعي لهذه العائلة وعلى العمل الذي يقومون به، وكانت عائلة برلنت أو برلنتي من أكثر العائلات عراقةً وأصالةً، لكن يستخدم اسم برلنتي في الاسم الأول أكثر من استخدامه في اسماء العائلات.

الآن بعد أن تعرفت على معنى هذا الاسم الجميل يمكنك أن تفكر بتسمية طفلتك بهذا الاسم لتحمل صفاته وتكون لامعةً ومتقدةً كالألماس وذات وجهٍ جميلٍ مشرق وبنفس الوقت صلبة لا يمكن لشيءٍ أن يكسرها ويثني عزيمتها عما تقوم به.

أكمل القراءة

معنى اسم برلنتي

يعتبر علم الأسماء علماً قائماً بحد ذاته، فهو يدرس معنى كل اسم والحكم من تسميته، وكيفية تأثير هذا الاسم على صاحبه وأنواع الصفات التي يكسبه إياها، كما أنه يرجع كل اسم إلى أصله والكلمة التي اشتقّ منها، وبما أن أسماءنا جزء من شخصياتنا فمن الضروري أن نعرف معناها وأصلها فهي تؤثر فينا بشكل كبير قد لا نتوقعه.

معنى اسم برلنتي

من الأسماء الغريبة والجميلة في الوقت نفسه، وهو اسم مؤنث أعجمي الأصل وقليل الانتشار في مجتمعنا العربي، ويأتي معنى اسم برلنتي التألق والاشراق والتميّز، ويعود أصل الاسم إلى حجر البرلنت المشهور بغلاء ثمنه وجمال مظهره، وهو نوع من أنواع الألماس الفريدة والصافية، وعلى الرغم من معناه الجميل وغير المسيء للدين الإسلامي، فإنه من غير المستحب تسمية نساء المسلمات بأسماء أعجميّة، ويكتب اسم برلنتي باللغة الإنجليزية على الشكل التالي Berlanti.

صفات حاملة اسم برلنتي

تحمل صاحبة هذا الاسم العديد من الصفات المميزة والجميلة، ومنها:

  • الجمال والرقّة، فبرلنتي صاحبة وجه جميل وملامح مميزّة ملفتة للنظر، كما أنها محبة للموضة، وتنتقي ملابسها باهتمام ودقة، وتحب الألوان الصارخة الجريئة، كما أنها تطمح إلى الشهرة والتميّز في عالم الموضة والأزياء.
  • طيبة القلب، فهي تتمنى الخير للجميع وتحاول إدخال السعادة إلى قلب من تحبهم وتساعد كل من يحتاجها، كما أنها عطوفة على الفقراء والمساكين.
  • الذكاء، فهي فتاة مدركة لواقعها وأهدافها، وقادرة على تحقيق التفوّق والنجاح في مجال عملها ودراستها، كما أنها قادرة على حل مشاكلها بطريقة حكيمة وهادئة دون الحاجة إلى مساعدة من أحد.
  • مبتكرة وغير تقليدية، فهي تحب التجديد وتكره الروتين، تمتلك أفكار جديدة ونظرة مختلفة عن الآخرين، فهي صاحبة فكر مميّز ومبدع.
  • مثقفة، فهي تحب قراءة الكتب والروايات، وتعتبر أن المطالعة ضرورية لكل شخص لزيادة معارفه ونضج شخصيته وتنوير عقله، كما أنها تفضّل الروايات الأدبيّة وكتب الموضة والأزياء.
  • المرح وحب الحياة، فهي ذات طاقة جميلة، تحب أجواء الضحك والتسليّة وتنشر الفرح في كل مكان تحلّ فيه، كما انها تكره البقاء في المنزل وتحب استغلال أوقات فراغها والقيام بالأشياء التي تحبّها.
  • محبوبة، تحبّ أهلها وتحترمهم وبالتالي هي الطفلة المدللة في المنزل، كما أنها الفتاة المميّزة بين أصدقائها.

أشهر الشخصيات الحاملات اسم برلنتي

تعتبر برلنتي عبد الحميد من أشهر حاملي هذا الاسم، وهي ممثلة مصريّة قديمة ولدت في عام 1935 في القاهرة، ودرست في معهد الفنون المسرحيّة حيث بدأت مسيرتها الفنية كممثلة مسرح، وتعتبر مسرحية الصعلوك من أول أعمالها، وقد نالت إعجاب واستحسان الكثير من النقاد والفنانين.

ظهرت في أول عمل سينمائي لها (فيلم شم النسيم) عام 1952، وتعتبر مسرحية ريا وسكينة للمخرج صلاح أبو سيف من أكثر الأعمال الناجحة والمشهورة لها، وعاشت حياة عاطفيّة حافلة حيث تزوجت من وزير الحربية عبد الحكيم عامر، وألفت كاتبين بعد زواجها هما: “المشير وأنا” عام 1993، و”الطريق إلى قدري…إلى عامر” عام 2002، وتوفيت عن عمر يناهز 75 إثر إصابتها بنوبة دماغيّة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم برلنتي"؟