ما معنى اسم برلنتي

1 إجابة واحدة
طالب
لغة عربية, جامعة تشرين

“لكل امرئ من اسمه نصيب” لا بد أنك سمعت هذا المثل من قبل، والذي يعني أن اسم الإنسان لا بد أن يؤثر على شخصيته وطبعه، فمعنى هذا الاسم ينعكس على صاحبه إما بشكلٍ سلبي أو بشكلٍ ايجابي، لذلك نجدأان الناس ابتعدوا عن الاسماء ذات المعاني السلبية وأصبحوا يبحثون عن معنى الاسم قبل أن يقرروا تسمية أطفالهم به، وإذا كنت إلى الآن تجهل معنى اسمك فعليك البحث عنه لتعرف هل بالفعل تحمل صفات هذا الاسم أم لا.

ونظرًا لأهمية الاسماء التي نحملها نجد الكثير والكثير من الحكم والأقوال للعديد من العظماء تؤكد على أهمية هذه الاسماء وضرورة اهتمامنا باختيار الاسم الذي سيرافق أطفالنا طوال حياتهم، وعلينا ألا ننسى أنه من الممكن أن يؤثر هذا الاسم على شخصية الطفل بشكلٍ كبير، فإذا أحب اسمه انعكس ذلك على شخصيته وزاده ثقةً بنفسه، أما إذا لم يحب الطفل اسمه سيشعر بالقلق والخجل والإحباط وبالتالي سينعكس ذلك على حياته بشكلٍ عام.

في وقتنا الحاضر نجد ان الناس يبحثون عن الاسماء الغريبة وغالبًا ما يختارون أسماءً أجنبيةً حتى وإن لم يعرفوا معنى ها الاسم وإن كان جيدًا ومناسبًا لأطفالهم أم لا.
إذا كنت أنت من محبي الاختلاف والابتعاد عن الأسماء التقليدية يمكنك التعرف على اسم جميل ومميز هو اسم “برلنتي”، أصل هذا الاسم فرنسي ويستخدم للمؤنث وهذا الاسم مأخوذ من البرلنت وهو أنقى أنواع الألماس و هو حجرٌ صلب قاسي لاتؤثر فيه النار وهو قادرٌ على كسر جميع أنواع الحجارة الأخرى ولا يكسره شيء إلا الرصاص.

والفتاة التي تحمل اسم برلنت أو برلنتي تتمتع بقلبٍ طيبٍ ونقي كنقاوة الألماس، كما يدل على الفتاة المتقدة الذكاء اللامعة، وهي ذات إشراقة تشبه إشراقة وجمال الألماس، فهذا الاسم يضيف الكثير من الصفات الجميلة إلى حاملته، ويكتب اسم برلنتي في الإنكليزية Berlanti.

ومن أهم الشخصيات العربية التي تحمل هذا الاسم برلنتي عبد الحميد وهي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في القاهرة وتخرجت من المعهد العالي للتطريز، ثم أقنعها الفنان زكي طليمات أن تدرس في قسم التمثيل بالمعهد وبالفعل التحقت بهذا القسم وتخرجت منه، وكان لها العديد من الأفلام التي احتلت مكانةً مميزةً في الدراما المصرية.

تميزت العصور القديمة في أوروبا وأميركا بأن أسماء العائلات تدل على الوضع الاجتماعي لهذه العائلة وعلى العمل الذي يقومون به، وكانت عائلة برلنت أو برلنتي من أكثر العائلات عراقةً وأصالةً، لكن يستخدم اسم برلنتي في الاسم الأول أكثر من استخدامه في اسماء العائلات.

الآن بعد أن تعرفت على معنى هذا الاسم الجميل يمكنك أن تفكر بتسمية طفلتك بهذا الاسم لتحمل صفاته وتكون لامعةً ومتقدةً كالألماس وذات وجهٍ جميلٍ مشرق وبنفس الوقت صلبة لا يمكن لشيءٍ أن يكسرها ويثني عزيمتها عما تقوم به.

أكمل القراءة

200 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم برلنتي"؟