ما معنى اسم تالا في القران والاسلام واللغة العربية وصفاته الشخصيه

ما معنى اسم تالا؟ فهو من الأسماء اللطيفة التي شاع تسمية المواليد الجدد به، لكن ما معنى تالا في القرآن والإسلام واللغة العربية وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
كاتبة صحفية
الإعلام, جامعة القاهرة

ما معنى اسم تالا

اسم تالا له معاني مختلفة بشدة وفقًا للثقافة التي يرد فيها الاسم، فهو عموما من أكثر الأسماء المنتشرة في مجموعات عرقية مختلفة ويشترك الكثير من الشعوب في إطلاقه على اسم البنات ولكن معناه يختلف من ثقافة إلى أخرى. فهو في الثقافة النرويجية والسويدية والأيسلندية والتي تكوِّن الشعوب الجرمانية القديمة يعني “حكاية” وتعتبر هذه الشعوب هي الأقدم في استخدام هذا الاسم أو على الأقل أقدم دليل ورد على استخدام تالا كان تابعًا للثقافة الجرمانية في القرون الوسطى وخصوصا في القرن الـ14 حيث تم ذكره ضمن إحدى الأغنيات وكان الاسم مكتوبًا TAALA.

وهناك بعض التفسيرات التي تقول أن تالا هو اختصار لكلمة تاجلوج والتي تعني النجم الساطع أو نجمة الصباح. وفي اللغة الأمازيغية فإن تالا تعني النافورة. أما في اللغة العربية الفصحى فإن هناك وجود لاسم تالة بالتاء المربوطة وهو معناه النخلة، ولكن اللغة العربية لا تعترف بهذا الاسم عندما يُكتب بالألف وتعتبره من الأسماء الأعجمية ومعناه ف يالمعجم هو الفتاة شديدة الحسن والبهاء، ولكن النطق نفسه تقريبًا في اللغات الغربية والشرقية.

وفي الفارسية فإن تالا يعني الذهب؛ أما بالنسبة لسكان أمريكا الأصليين والذين انتشر الاسم بينهم بشدة فإن تالا يعني الذئب وهم يُطلقونه أيضا على الإناث ولكن يمكنهم تسمية الذكور به أيضًا، وهو يعود في هذه الثقافة إلأى قبيلة لاكوتا والتي اشتهرت بمطاردة الذئاب وارتبط تالا من هنا بالأشخاص الذين ولدوا بين 19 فبراير إلى 20 مارس حيث ظهرت عليهم علامات المستذئب وأُطلق عليهم “تالا” وانتشر بعد ذلك أشخاص مشهورين باسم تالا مثل تالا بيريل ممثلة السينما والمسرح الأمريكية، وتالا آش الممثلة الإيرانية

أما عن الشخصيات الخيالية باسم تالا نذكر:

  • السيدة (فرو) تالا، وهي الزوجة الشريرة للشخصية الشهيرة في الأغنية الشعبية السويدية “هير هولغر”
  • تالا (كاريكاتير)، من إشراف DC Comics.
  • تالا، التي تسمى أيضًا Wistala، وهي الشخصية الأساسية في الكتاب الثاني في سلسلة Age of Fire.
  • تالا، بطل تحولت إلى خصم في لعبة الفيديو Darkwatch.
  • تالا فالكوف، شخصية وعضو في Demolition Boys (المعروف أيضًا باسم Blitzkrieg Boys) من سلسلة أنيمي / مانغا بي بليد.
  • تالا، شخصية من سلسلة Wolf Pact التي كتبتها ميليسا دي لا كروز Melissa de la Cruz.
  • تالا، جدة موانا في فيلم ديزني موانا.

السمات الشخصية للفتاة التي يُطلق عليها تالا:

يعتقد الكثيرون أن الاسم الذي يُطلق على شخص ما يمنحه قدرًا من معناه وقَّته لذا على الأهل أن يتريثوا كثيرا في اختيار اسم الأبناء، ومن أهم السمات الشخصية التي يُضفيها اسم تالا على صاحبته أكد المهتمون بعلم الشخصية على الصفات الآتية: الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم لديهم رغبة داخلية كبيرة للغاية في الشعور بالحب والاستمتاع بالرفقة المرحة والسعيدة، كما يرغبون بشدة في العمل البنَّاء مع الآخرين لتحقيق السلام والتفاهم والوئام الاجتماعي.

تتسم الفتيات باسم تالا أيضا بقدرة مميزة على الفهم والتحليل والتعلم السريع، كما يميلون لأن يكونوا فلاسفة وعلماء ومعلمين فهن يركزن على القدرات العقلية ويميلون إلى الهدوء والاستنباط، وعادة ما تتسم الفتاة تالا بالانطوائية ولكنها قادرة على رؤية الصورة الشاملة لأي موقف.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم تالا في القران والاسلام واللغة العربية وصفاته الشخصيه"؟