ما معنى اسم تالينا

1 إجابة واحدة
مهندسة
هندسة الحاسبات, جامعة تشرين

ما معنى اسم تالينا

يعتبر اسم تالينا من الأسماء الأنثوية المميزة التي تمتلك وقعًا رنانًا، ومعنًا متميزًا، حيث دل هذا الاسم على معاني عديدة، اختلفت باختلاف اللغة التي استعمل فيها، حيث اعتقدت بعض المراجع الانكليزية أنه اسم انكليزي الأصل، ويعني ندى الصباح، ويكتب باللغة الانكليزية كالتالي “Talina”، فيتألف من 6 حروف، وثلاث مقاطع صوتية، في حين اعتبرته المعاجم العربية أنه اسم ذو أصل عربي، ويعني العطاء.

كما وجدت مصادر أخرى اعتبرت أن هذا الاسم من أصل يوناني، ويعني الفتاة الجميلة، وهو مشتق من اسم تالين الذي اعتقد كثير من الإنسان بأنه جاء من تالي وهو الشخص الذي يتلو القرآن بصوت جميل، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، فحسب معجم المتوسط يأتي اسم تالين من الفعل تال، واسم المفعول متلول وتليل، كما اعتبر أنه مشتق من الفعل تَلّ، حيث يقال تَلَّ الماءُ أي رَشَحَ، كما يقال تَلَّ الرجل أيْ صَرَعَه.

ووجد هذا الاسم في معجم المعاني، حيث اعتبره من الأسماء المؤنثة يونانية الأصل، التي تحمل  نفس معنى اسم تاليا أي الشابة الصغيرة ذات الحسن والجمال. وبما أن لكل اسم تأثير على صاحبه تمتعت صاحبة اسم تالين بمجموعة من الصفات التي تتجلى فيما يلي:

  • فتاة هادئة تميل إلى الانطوائية والسلام.
  • شخصية تحب السفر والترحال.
  • شخصية محبة للهدوء، حيث تبتعد عن الضجيج قدر الإمكان .
  • شخصية محبة للآخرين، ولا تتوانى في مساعدتهم عندما يحتاجون إليها.
  • شخصية رقيقة وحساسة، تعشق الرومانسية.
  • شخصية تحب الحقيقة، وتكره الكذب.

كما تكون حاملة اسم تالينا فتاة رومنسية ورقيقة أيضًا، وتملك شخصية بسيطة يميزها المرح والتفاؤل، وتهتم بالأناقة والجمال والموضة، وتعشق التجارب الجديدة بما فيها السفر والترحال.

ونظرًا لجمال هذا الاسم وجدت العديد من الشخصيات المشهورة الحاملة لهذه الأسماء كالممثلة الروسية تالينا ديزيوبان التي بدأت التمثيل في الحادية عشرة من عمرها من خلال مشاركاتها المسرحية في المدرسة، ولدت تالينا في كراسنودار، ولكنها انتقل إلى لندن وظهرت في البرنامج تلفزيوني “GB Hotel” مع غوردون رامزي، لتتلقى من خلال هذا البرنامج عرضًا آخر للمشاركة في المسلسل التلفزيوني الكوميدي “بون تاون”، الذي حقق شهرة واسعة في أنحاء العالم، بالإضافة لمشاركتها في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية الأخرى.

كما يوجد عدد من المشاهير الذين يحملون أسماء قريبة إلى حد كبير من  اسم تالينا مثل تالين وتاليا، ومن هؤلاء المشاهير نذكر ما يلي:

  • تالين قرش: وهي مخرجة وإعلامية تحمل الجنسية الأردنية، بدأت مسيرتها بتقديم أحد البرامج الفنية على قناة “MBC”، وكان اسمه “أكشن أضواء”، كما قدمت برنامج فني آخر برفقة المغني المصري خالد سليم، بالإضافة لمشاركتها في برنامج “Big Byte” الذي كان يتحدث عن التكنولوجيا الحديثة.
  • تاليا شاير: هي ممثلة أمريكية ابنة الملحن كارمين شاير، ولدت في 24 نيسان عام 1946 في مدينة نيويورك، اشتهرت بتمثيلها الجميل، ولعل أشهر أفلامها فيلم العراب، وفيلم روكي.
  • تاليا بلسم: هي ممثلة أمريكية شاركت في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية، ولدت في 5 آذار في عام 1959م في مدينة نيويورك ضمن عائلة فنية مشهورة، حيث أنها ابنة الممثل مارتن بلسم، والممثلة جويس فات باتن، كما أنها تزوجت من الممثل والمخرج الأمريكي جورج كلوني إلا أنها انفصلت عنه، وهي الآن متزوجة من الممثل والمخرج جون سلاتري، ولديهما طفل.

أكمل القراءة

184 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم تالينا"؟