ما معنى اسم ترف

1 إجابة واحدة
مهندسة
الهندسة الميكانيكية, University of L'Aquila (Italy)

ما معنى اسم ترف

ترف: هو اسم علم مؤنث، شاعَ استخدامه في الآونة الأخيرة وخصوصًا في الخليج العربيّ، وهو اسم ذو أصول عربيّة، وله الكثير من المعاني الجميلة؛ فهو يعني الحيّاة الرغيدة والمُريحة، والنعم، والثراء، وأيضًا يدُّل على الاستمتاع بالنعم.

أمّا في الإسلام لا يوجد مانع من تسميّة اسم ترف، ولكن هناك بعض المخاوف من كون الاسم يدُّل على الترف والغِنى والثراء، ويُمكن أن يؤدي بالإنسان إلى حد البطر، ونكران الجميل، ونسيان فضل ونِعم اللّه سبحانه وتعالى، ولكنّه ليس اسمًا مكروهًا أو مُحرمًا.

يُقال أنّ الفتاة التي تحمل اسم ترف تتمتّع بشخصية طموحة، وهي فتاة رومانسية وحساسة، ونشيطة، ذات قلب رقيق، تُحب مساعدة الآخرين فهي ذات أخلاق عالية، وأيضًا تُحب ممارسة الرياضة فهي تهتم بمظهرها الخارجي وأناقتها، بالإضافة إلى ذلك هي إنسانة ناجحة في حياتها ذكية وجميلة، تُحب المزح ذات شخصية مرِحة وفي ذات الوقت هي إنسانة مُثقفة تُحب القراءة وتعلم الموسيقا.

يكتب اسم ترف في اللّغة الإنكليزيّة على النحو التّالي: TARAF.

من الشخصيات المشهورة التي تحمل هذا الاسم الفنانة ترف التقي، والدتها الفنانة السّورية القديرة صباح الجزائري، وخالتها المُمثلة المُبدعة ساميّة الجزائري.

في الكثير من الأحيان ننسى أسماء الأشخاص من حولنا؛ فهذه بعض النصائح المفيدة التي تُساعد على تذكر الأسماء:

  • جعل الاسم التزامًا: لنفترض أنّ الشخص قد بدأ وظيفة جديدة بعدد من الوجوه الجديدة، ماذا يُمكن فعله لتعلم هذه الأسماء وتذكّرها كلها، يجب بدايةً تحديد أهدافًا لعدد الأشخاص الذين سيلتقي بهم الشخص يوميًا لتعلم أسمائهم، وعندما يخبرك أحدهم باسمه، استمع إليه وكرره لهم.
  • جعل الاسم مُمارسة: لا بأس بترديد اسم الشخص المُقابل؛ فسوف يصححون الاسم إذا كنت مخطئًا، وسيشعرون بالإطراء إذا كنت على حق.
  • تعلُّم واستخدم الأسماء الأولى: يجب استخدام أسمائهم في كل مرة يراهم فيها الشخص، فتكرار الاسم في كل موقف يُساعد على تذكّره.
  • إلقاء التحيّة لهم باسمهم: يمكن أيضًا الذهاب إليهم وإعادة تقديم نفسك لأنهم سيكررون اسمهم بشكل عام بمجرد أن تقول اسمك.
  • تجاهُل بطاقة الاسم: بالنسبة لبعض الأشخاص، تُساعد علامات الأسماء على تذكر الاسم، ولكن إذا كانت موجودة سيستمر الشخص في النظر في بطاقة الاسم ولن يتعلم اسم الشخص أبدًا، فيجب على الشخص معرفة ما إذا كانت علامات الأسماء تُساعد أو تؤذي في التعلُّم.
  • على الهاتف: يجب طلب الاسم مبكرًا فيجب كتابته، ثم يجب الاستمرار في استخدامه أثناء المحادثة؛ ومن المهم بشكل خاص استخدام أسمائهم في بداية ونهاية المحادثة معهم.
  • استخدم الأسماء عند إرسال بريد إلكتروني.
  • بالنسبة للأسماء الصعبة يجب طلب النطق الصحيج من قِبل الأشخاص حتى إذا كنت تعرف شخصًا ما لفترة طويلة، اسأل فقط “هل كنت أقول اسمك بشكل صحيح؟” هذا مهم لإظهار أنّ اسمه مهم وبعد ذلك يجب التّأكد من أنّ الاستمرار في نطقها بشكل صحيح.
  • قبل الذهاب إلى أيّ اجتماع يجب مراجعة الأشخاص الذين ستلتقي بهم، بما في ذلك أسمائهم، وكيف تبدو هذه الأسماء، وأيّ شيء شخصي حولهم؛ فهذا سيُساعد على التواصل معهم بشكل أفضل.

يجب تذكُّر أنّ الناس يريدون أن يتم معاملتهم على أنهم بشر وليسوا كائنات، ويُعّد استخدام أسمائهم الطريقة الأسرع والأكثر موثوقية لبناء علاقة ترك انطباع أولي جيد.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم ترف"؟