ما معنى اسم تمارا

1 إجابة واحدة
طالب
هندسة ميكاترونكس, جامعة المنارة الخاصة

الاسم هو الشيء الوحيد الذي يبقى مع الإنسان منذ ولادته وحتى مماته ومسألة تسمية المولود الجديد تعتبر أمرًا هامًا جدًا لدى الكثير من العائلات وفي العصر الحديث أولى الناس أهميةً بالغةً لاسم المولود من حيث ربطه بصفات ويوم وبرج المولود وبالتالي أصبح هذا الأمر موضوعًا اكثر تشعبًا وأعقد مما كان عليه سابقًا. هناك الآلاف من الخيارات المتاحة للاختيار منها وعند الحديث عن الإناث فهنا لابدّ من اختيار اسمٍ مميزٍ ومن هذه الأسماء يبرز اسم تمارا (Tamara).

اسم تمارا مستمدٌ من اسم الكتاب المقدس تمار Tamar، وهذا الاسم يأتي من اللغة العبرية (תָּמָר) وتعني “شجرة النخيل”. تم تبني الأسماء Tamar و Tamara بشكل رئيسي بين الشعوب السلافية في أوروبا الشرقية، وخاصة الجورجيين والروس (كانت الملكة تامار من جورجيا ملكة مشهورة في القرن الثاني عشر / الثالث عشر، حيث ادعت عائلتها النسب المباشر من الملك ديفيد). كما أعاد المتشددون اكتشاف تامار من الكتاب المقدس بعد الإصلاح البروتستانتي وبدأوا في توزيع الاسم بين أطفالهم. اليوم تمارا هي الأكثر شعبيةً في المجر وكرواتيا وسلوفينيا (وبشكل غريب في تشيلي).

من الناحية الشخصية: أصحاب الاسم تمارا شجعان ولا يخافون، قادرون على خوض معارك كبرى من أجل قضايا يؤمنون بأنها تستحق التضحية. هذه الشخصيات لن تتسامح مع الظلم وتسعى للوقوف ضده مهما كلف الأمر. إنهم أناس متعاطفون ولديهم أحاسيس قوية للآخرين. إنهم قادرون على التعليم بسرعةٍ ويجذبهم إلهام الآخرين. الصداقات والعلاقات الاجتماعية هي شريان الحياة لهؤلاء، ويكرسون قيمة عاليةً للحب والعاطفة. غالبًا ما يكونون أيضًا موهوبين بشكل استثنائي من الناحية الفنية، ولديهم خيال شديد وعقلً مغامرً.

من ناحية الانتشار، ظهرت تمارا لأول مرة على قوائم تسمية الإناث الأمريكية في عام 1939، على الأرجح تأثرت بفنانة بولندية موهوبة تدعى تامارا دي ليمبيكا. تتطور الاسم بسرعة كبيرة قبل تراجعه لأفضل 100 موقع في عام 1966. كانت سنة 1974 الأكثر شعبيةً لاسم تمارا على الإطلاق عندما كانت في المرتبة 63 من بين أكثر أسماء الأطفال رواجًا على مستوى الدولة (بقيت في قائمة أفضل 100 في أمريكا لمدة 12 عامًا بين 1966 و1977). بحلول الثمانينيات، كانت شعبية الاسم تنخفض ببطء، وبحلول مطلع القرن الحادي والعشرين، كان من الواضح أن الاسم بات ضعيف الانتشار. يبدو أن اسم تمارا بات من الأسماء القديمة التي تعتبر قديمة جدًا (وفقًا لمعايير اليوم). ومع ذلك، قد يكون هذا خيارًا رائعًا للآباء الذين يبحثون عن اسم ديني من الكتاب المقدس. ولطالما كانت شجرة مقدسةً في العالم القديم وهي ترمز إلى النصر والانتصار والسلام والحياة الأبدية.

وفي تفسيرات أخرى يقال عن هذا الاسم: هم ناسٌ يحبون التحكم في كل شخصٍ داخل نطاق معرفتهم، ويسعون لتشكيل الأشياء حسب رغباتهم كما أنهم حساسون، حنونون يتسمون بحب التفكير الخيالي ويحبون الروح التعاونية، مستعدون دومًا للتضحية بالنفس. يتسمون بالاحتفاظ بالأسرار والدبلوماسية الجيدة. مسيطرون وهم على درايةٍ تامةٍ بما يريدون ولماذا يريدون. يرغبون في الإلهام والقيادة للسيطرة على شؤون الآخرين. معطائون، يتمتعون بالشجاعة والجرأة، لديهم توجه ملهم نحو العمل والإرادة القوية والنشاط. لطالما يريدون إحداث فرق في العالم.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم تمارا"؟