ما معنى اسم توجان

1 إجابة واحدة
مهندسة طاقة كهربائية

ما معنى اسم توجان

يدل اسم توجان من المعنى العام للاسم على ارتداء التاج، وبالرغم من أَنه قد اقتصر معنى هذا الاسم في قاموس معاني الأسماء على ارتداء التاج، إلا أن هذا القاموس قد دلَ على أن توجان ليس أي شخص يرتدي التاج، إنما هو الأمير أو الملك أو الرئيس أو أي منصب قيادي عندما يتوَّج ليحكم الآخرين، أي بمعنى تتويج الشخص.

لم يحدد أصل اسم توجان بشكل دقيق، لكنَه يشير على أَنَه من أسماء الأعلام الأعجمية، وفي الواقع فإن معجم الأسماء لم يذكر غير أن هذا الاسم أجنبي.

وتبعًا للتساؤلات الكثيرة حول هذا الاسم بأنه اسم يلقب به الذكور أم الإناث؟ إلا أن هذا الاسم من أسماء العلم التي تطلق على الذكور والإناث سويةً بحسب ما جاء في معجم الأسماء.

أما عن صفات حامل هذا الاسم، فإنَه يعتبر من الشخصيات الطموحة والمثابرة في مسيرتها، والتي تسعى إلى القيادة، ولا تتقبل تلقي الأوامر من الآخرين، فخورة بنفسها، كما وتتميز بأنَها شخصية ذوَاقة ومرتبة وملفتة في كل مكان تكون فيه.

قد علمنا أن اسم توجان هو اسم أعجمي، أي أنه من أصول غير عربية، إلا أن علماء الدين الإٍسلامي وضحوا أن معنى الاسم لا يسيء للدين الإسلامي، أو يتعارض مع معتقداته، مما يجعل اسم توجان من الأسماء التي يجوز أن يتسمَى بها الذكور والإناث، حيث إن الفتاة التي تحمل اسم توجان تكون فتاة متحررة وقوية وراقية، تفتخر بنفسها، وتحب المناصب الراقية والقيادية، وتعبر عن شخصية ناجحة في مجال عملها، يعدٌ اسم توجان من الأسماء الأعجمية المميزة، من أصل غير معروف، أي لم يتم التعرف على أصل هذا الاسم.

حين سجل من أصل حوالي 6,082,151 في البيانات العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية، فإن اسم توجان لم يكن موجودًا، حيث أنه من المحتمل أن هذا الاسم الذي نبحث عنه لديه أقل معدل بحث من خمس معدلات بحث تحدث في كل سنة.

أما عن حكم تسمية هذا الاسم في الإسلام فإنه من قواعد وآداب تسمية المولود باسم أعجمي كاسم توجان في الإسلام هو معرفة اشتقاقه من لغة الأصل التي يتأصل منها، ومعرفة من تسمَى به من العرب والمسلمين  سواء قديمًا أو حديثًا، ومعرفة معناه في اللغة إذا كان مقتبس أم لا، فإذا كان مقتبسًا من لغة أخرى، فلا يصحُ للمسلم أن يعتمده في التسمية حتى يعرف معناه بوضوح، لأنه قد يحوي معنى أو شعار يتعارض مع الأخلاق والشرع، ولا يصحُ ذلك في هذا الزمن الذي اختلطت فيه القيم واختلت، فعلى المسلم أن يسمي أولاده ذكورًا أو إناثًا بأسماءٍ أصليةٍ ذات معنى واضح، والتسمية بغير ذلك لا مانع فيها بشرط أن لا تكون مرفوضة شرعيًا، حيث من الأمور غير المقبولة شرعًا في محتوى الأسماء أن يكون فيها تعبّد لغير الله ورسوله أو أن تحوي أسماء أو صفات الله تعالى كالعليم والرحيم والرحمن، أو أن تكون ذات معنى غير لائق أو مذموم أو من الأسماء التي لا دلالة  لها، وأن تعبِر عن تزكية النفس والروح، هذا كان حكم اسم توجان في الإسلام وكذلك هو حكم أي اسم أعجمي في الدين الإسلامي، حينها يجوز التسمية  عندما تخلو هذه الأسماء من الأمور غير المقبولة شرعًا في التسمية، ولذلك يعتبر اسم توجان من الأسماء المميزة وغير التقليدية والتي تضفي دلالات وأحكام خاصة كغيرها من الأسماء الأعجمية .

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم توجان"؟