ما معنى اسم تولين

1 إجابة واحدة
مهندسة حاسوب
حاسبات وتحكم آلي, tishreen university

تُعد تسمية الأطفال عمليةٌ أساسيةٌ وضروريةٌ، لأنها تُعتبر طريقة من طرق التواصل الاجتماعي حول العالم، وبالعودة إلى قاموس أكسفورد Oxford Advanced Learners Dictionary تُعرّف كلمة اسم على أنها كلمة او مجموعة من الكلمات يُعرف من خلالها شخص أو شيء ما.

حيثُ يُعتبر منح الطفل اسماً مناسباً حقاً بديهياً من حقوقه، ومن المحبّذ أن يحمل هذا الاسم خاصية جمالية، وأن يكون معناه مقبولاّ اجتماعياً، وبالاستناد إلى رأي الباحث Bean  (1980)بوجود صلة وثيقة بين الاسم وصاحبه، وباعتقاده أن الاسم من الممكن أن يؤثر على صاحبه بشكلٍ إيجابي أو سلبي، ولِما له أيضاً من تأثيرات مماثلة في عملية التفاعل الاجتماعي، فمن المفترض أن يقوم الآباء باختيار اسم جيد، وقد يعتمدُ الوالدين في تسمية أطفالهم على معتقداتٍ ثقافيةٍ، واجتماعيةٍ، وفي بعض الأحيان تكون هذه المعتقدات دينية، ولكن مع التطور السريع والانفتاح والاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى، أضحى المجتمع العربي مجتمعاً ملوّناً بأسماءٍ عذبةٍ جميلةٍ، ومن هذه الأسماء اسم تولين.

معنى اسم تولين

تولين هو اسمٌ مؤنثٌ من أصلٍ تركي، فهو يعني في اللغة التركية هالة الضوء حول القمر وبمعنى آخر تولين هو ضوء القمر، وفي لبنان هناك قرية مسماة باسم تولين، وثمة اتجاه آخر يعتقد أن اسم تولين يعبّر عن العين الصغيرة، ويُعتقد أن رقم الحظ لاسم تولين هو الرقم واحد. ولأنّ لكلّ إنسانٍ من اسمه نصيب، يتفرّد كل شخص بمجموعة من الصفات والتي تميّزه عن غيره، ومن الممكن أن تتمتع صاحبة اسم تولين ببعض من الصفات التالية:

  • يعكس اسم تولين شخصية ذات طبيعة إنسانية تندرجُ تحتها قيم المثالية، والمحبة، والتسامح، والرغبة في تقديم المساعدة للآخرين، والشعور بهم.
  • تتمتع الفتاة صاحبة اسم تولين بروح الإبداع والابتكار، كما أنها تطمح إلى تحقيق أفضل النتائج في ميدان الدراسة أو العمل، وترغب في استلام زمام الأمور، كما أنها تميل إلى الاستقلالية في اتخاذ القرارات.
  • وتُعرف أيضاً بأسلوبها المباشر والصريح في التعبير عن الآراء، والأفكار، والمشاعر.

ويُؤخذ على صاحبة اسم تولين بأنها شخصية حساسة ذات مشاعر قوية تتفاعل بشدة مع المواقف والظروف المختلفة، كما يجد الآخرون صعوبةً في فهم شخصيتها في بعض الأحيان. ويُكتب اسم تولين في اللغةِ الإنكليزية على النحو الآتي Toulin، وإذا أردنا تحليل سمات الاسم من خلال هذه الأحرف نحصل على الصفات الآتية:

يدلّ حرف “T” على القوّة، أي أن الفتاة الحاملة لاسم تولين ذات شخصية قوية، أمّا حرف “O” فهو يعني تمتعها بالموضوعية، فهي لا تُعطي أحكاماً وفقاً لمعتقداتها وأفكارها وعواملها الذاتية، ويشير حرف “U” إلى التحلي بروح العزيمة والإصرار، وعدم الاستسلام أمام الظروف، وبتحليل حرف “I” في اسم تولين نجد أنهُ يعبر عن الشخصية الاجتماعية لصاحبته، والحرف الأخير حرف “N” يُعطي انطباعاً بأنها فتاة مبتكرة ومبدعة.

ومن المشاهير الذين يحملون اسم تولين:

تولين البكري: فنانة سورية الأصل، من مواليد عام (1976)، بدأت الفنانة تولين البكري مسيرتها الفنية في التاسعة من عمرها، وكان أول ظهور لها عبر إعلان تلفزيوني، وقد قدمت العديد من الأعمال الدرامية كان أبرزها “أهل الغرام”، و”بقعة ضوء”، و”مقابلة مع السيد آدم”، ومازالت تقدم أعمال درامية حتى يومنا هذا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم تولين"؟