ما معنى اسم جمانة في الاسلام وما صفات اسم جمانة باللغة العربية

ما معنى اسم جمانة؟ للوهلة الأولى يبدو الاسم قديمًا بعض الشيء لكنه في واقع الأمر يحمل من اللطف والرقة الكثير من القدر، فما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالب
علوم الحاسب الآلي, Peter the Great Saint Petersburg Polytechnic University (Russia)

ما معنى اسم جمانة

تحمل الأم في رحمها الجنين لمده 9 أشهرٍ متواصلةٍ لتضع الطفل وتأتى المرحلة الأهمّ من حياة المخلوق الجديد والتي تمثل انطلاقته في هذه الحياة، هذه المرحلة هي الاسم الذي سيحمله. هذا الاسم الذي سيبقى ثابتًا للأبد. سواءً كان المولود أنثى أم ذكر فإن مسألة تسميته تعد أمرًا غايةً في الحيرة والتردد. فالأم تسعى لتسمية المولود كما يحلو لها من أسماء تراها مناسبةً والأب يسعى لأن يكون له دورٌ في هذه المسألة. بعض الأهالي يتفقون على التسمية والبعض يختلف وخاصةً إذا كان المولود أنثى. وفي أغلب الأحيان تفوز الأم في هذه المعركة. هناك آلاف الخيارات المتاحة في هذه الحالة. من هذه الخيارات هي تسمية الطفلة ” جمانة”.

في عصرنا الحالي أصبح لوقع الاسم في الأذن أهميةً كبيرةً في تقبل الاسم في المجتمع أم لا وفي بعض الأحيان كره الشخص بسبب اسمه. في حالتنا فإن اسم جمانة يميل إلى جهتي التقبّل. للوهلة الأولى يبدو الاسم قديمًا بعض الشيء لكن في واقع الأمر فإن الاسم يحمل من اللطف والرقة الكثير من القدر. وهو من الأسماء الجميلة التي تزيّن الفتيات التي يحملهن بقيمةٍ ثمينةٍ للغاية وهي العلو والرقي والمكانة المرموقة وسط المجتمع والجمال، كما أن اسم جًمانة يعني حبةً من الفضة على شكل اللؤلؤ كما يمكن إطلاقه على الأحجار الكريمة بصورة عامة.

يعرف عن اسم جًمانة أنه أعجمي الأصل وليس عربي الأصل، ولكن اختلفت المصادر في تحديد أصل الاسم وذهبت الكثير من المراجع إلى نسب الاسم إلى الأصل الفارسي، ويستخدم في اللاتينية كثيرًا كإسم علمٍ مؤنثٍ. ويطلق هذا الاسم على الإناث للدلالة على قيمتهن الهامّة من حيث القامة والجمال والأنوثة الكاملة. اسم جمانة من الأسماء التي لطالما يحدث خطأ أثناء كتابته. فمن الأخطاء الشائعة أثناء كتابة هذا الاسم هو كتابته “جومانة” وهذا خطأ لأن أول حرفٍ يحمل تشكيل الضم وبالتالي لا يجوز كتابة حرف الواو. من الناحية الدينية فإن الاسم لا يحمل أيّة مشاكلٍ شرعيةٍ أو معاني سيئةٍ ويجوز إطلاقه من دون أية قيودٍ فهو مجازٌ شرعًا.

من ناحية صفات الأنثى صاحبة هذا الاسم فإن جمانة امرأة سرية، داخلية ومصممة تتقدم في الحياة بوتيرةٍ بطيئةٍ ولكن بخطى ثابتةٍ. تميل من الناحية الفكرية إلى التفكير وتحليل الأشياء كثيرًا. لأنها ذات طبيعةٍ قلقةٍ ومتوترةٍ إلى حدٍّ معين، تميل إلى طرح أسئلةٍ كثيرةٍ.

جُمانة عقلانية ولها عقل تحليلي منطقيّ. لكنها في نفس الوقت تملك ميولًا لاعقلانية قد تقودها لاستكشاف الأعماق الباطنية لشخصيتها. الرقم الرئيسي المفضل لجمانة 22 وله دورٌ كبيرٌ في تحفيزها، ويمكن أن يقودها إلى الطرق المثلى. جمانة اجتماعية، وودية للغاية وكذلك ثرثارة للغاية خاصةً عند نقاش موضوعٍ يهمها وتتطلع دائمًا إلى لقاء المزيد من الناس. لايمكن إنكار سحرها، وهي في الواقع لطيفة. جمانة في طفولتها، تميل إلى أن تكون فضولية.

لا تطول مدة ارتباط جمانة من الناحية العاطفية، لأن جمانة يمكن أن تكون حائرة ومرتبكة إلى حد ما، حيث تميل إلى قمع مشاعرها الداخلية ويمكن أن تظهر على أنها أكثر برودةٍ وغير مبالية مما هي عليه حقًا، وغالبًا ما تشعر بأن الناس يسيئون فهمها. إنها انتقائية للغاية في الحب وتفضل أن تبقى وحيدة على أن ترتبط بالشخص الخطأ. لذلك يمكن أن تعاني من فترات طويلة من العزوبة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جمانة في الاسلام وما صفات اسم جمانة باللغة العربية"؟