ما معنى اسم جنات

2 إجابتان

ما معنى اسم جنات

هو واحدٌ من الأسماء الفريدة (والشعبية الانتشار في البلدان العربية والمسلمة عمومًا) ذات المعنى المثير للإعجاب؛ وبالتالي يعتبر اسم جنات من أشهر الأسماء للفتيات المسلمات ومشتق من اللغة اليونانية ومعناه هو الجنة أو النعيم، شيءٌ يمنحك متعةً كبيرةً ورقم الحظ المرتبط به هو 3. تم البحث عن معنى جنات 77175 سبعة وسبعين ألفًا ومائة وخمسة وسبعين مرةً حتى 31 يوليو 2020.

في العالم الإسلامي يشار بالجنّة إلى الخير والرزق الذي يمنحه الله سبحانه وتعالى لعباده المؤمنين في الحياة الدنيا والآخرة ولا مانع شرعيٍّ من تسمية المسلمات بهذا الاسم فهو اسمٌ محببٌ ولطيفُ المسمع ولا يجلب العار لصاحبته بل على العكس تمامًا فهو يُذكّر بنعمة الله والروعة في خلقه. تتمتع الفتاة الحاملة لاسم جنات بالصفات التالية:

  • تتمتع بطاقةٍ كبيرةٍ ورغبةٍ للعمل والحركة فحياتها مليئة بالمسؤولية والمغامرات.
  • تتميز جنات بالصراحة والصدق وكرهها للكذب والنفاق، دائمًا ما تحب النقاش المباشر البعيد عن التلاعب والغش.
  • كارهةٌ للروتين والبيروقراطية في العمل وتسعى دائمًا لإحداث كلِّ ما هو جديد.
  • محبةٌ للمساعدة وتقديم العون للآخرين مهما بلغت هذه المساعدة من الصغر وبغض النظر عن نوع المساعدة فبالنسبة لها المساعدة مصدرٌ للسعادة وبهجة القلب.
  • فتاةٌ محترمةٌ من الجميع، فعلمها وأدبها محط تقديرٍ من الجميع.
  • فتاة هادئةٌ في أغلب الأحيان تكره العصبية والجدال.
  • مطيعةٌ لوالديها وتفعل دومًا ما يُرضيهما.
  • تبحث عن المعرفة والعلم أينما حلّت وارتحلت ولا مانع لديها من السفر حول العالم بحثًا عن معارف جديدةٍ.
  • لديها حبُّ كبيرٌ للعائلة وتبذل أقصى ما لديها في سبيل إسعاد أطفالها وزوجها.

هناك الكثير من الصفات الأخرى التي تتحلى بها جنات وبالتأكيد هناك منها ما هو سلبي فليس منا من هو كاملٌ فالكمال لللّه وحده. هكذا نرى أن الاسماء ليسوا مجرد مجموعةٍ من الحروف المجمعة معًا لتبدو ممتعة للأذن، بل الأسماء هي أكثر من راحة تسمح للناس بالتحدث مع بعضهم البعض. الأسماء هبة من الله. تحتوي هذه الكلمات على قوة. يعطون الأشياء (والبشر) معنى أو بالأحرى يجلبون لنا معنى.

درس علماء النفس وعلماء الاجتماع والخبراء على مرّ عشرات السنين تأثير التواصل مع الآخرين لدى مناداتهم بأسمائهم، والنتائج الملحوظة: ليس فقط الاتصال بشخصٍ ما باسمه يوصلك بشكلٍ أفضلٍ مع هذا الشخص، ولكنه أيضًا يزيد من الثقة والتعاطف ويعزز التواصل الإيجابي وبالتالي فإن تعلم واستخدام الأسماء طريقةٌ مهمةٌ ننقل بها هذا الشعور بالمجتمع. يظهر أن كل شخصٍ داخل وسطٍ ما مهم وأنه جزء من مجتمعنا ككل. تقول إحدى الباحثات في علم النفس: “أسماء الأشخاص هي أعظم صلة بهويتهم وشخصيتهم. قد يقول البعض إنها أهم كلمة في العالم لهذا الشخص، بل إنها علامة مجاملةٍ. عندما يذكر شخص ما اسمنا بعد مقابلتنا، نشعر بالاحترام وقدر أكبر من الأهمية “.

كما تقول عالمة الاجتماع كارين ستيرنهايمر (Karen Sternheimer): “معرفة من هم الآخرون، ومعرفة الآخرون من نحن، هي لبنة البناء الأساسية للحياة الاجتماعية”. يعدُّ تعلم الأسماء خطوةً مهمةً في تطوير الصداقات، حيث أنه ينشئ ويقوي مساحةً في العقل يمكن فيها تخزين الذكريات بما في ذلك شخص معين (أو صديق).

أكمل القراءة

معنى اسم جنات

هل يستطيع الأبوين عند اختيار اسم لطفلهما أن يجمعا بين المعنى الجميل واللفظ السهل إنه من الصعوبة في ذلك وخاصة إذا أرادا أن يكون من الأسماء الحديثة التي لها من المعاني الحميدة والجيدة وتوافق الشريعة الإسلامية، ومن الأسماء الحديثة والقديمة في آن واحد ولها من المعنى الجميل اسم جنات.

معنى اسم جنات

اسم علم مؤنث عربي الأصل جمع كلمة جنة، ويقصد بها جنة الآخرة جنة الفردوس الأعلى ملاذ المؤمنين الصالحين وثوابٌ لكل من يعبد الله حق عبادته فيها من البساتين التي لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سمعت، وتعريف اسم جنات في اللغة العربية: هي المساحة الواسعة من البستان واسع الخضرة الكثير بالخيرات.

صفات حاملة اسم جنات

  • فتاة قوية واضحة تكره الغموض وتحب الصراحة.
  • يراها البعض مغرورة بسبب قلة كلامها وعدم مشاركتها في الأحاديث مع أقرانها لخجلها الشديد.
  • فتاة هادئة عاطفية حنونة نشيطة كريمة.
  • شخصية متفائلة ترى في الحياة كل ما هو جيد وإيجابي.
  • تملك من الطاقة الإيجابية الكثير مما يجعلها محبة للتجديد والتغيير في حياتها.
  • أخذت من معنى اسمها الكثير وهي جنة الفردوس التي بها سعادة المؤمن لهذا تسعى إلى إسعاد كل من حولها.
  • تكره الكذب وتحب الصدق في القول والعمل.
  • تحب والديها وتسعى دائماً لكسب رضاهما.
  • تحب العلم والتحصيل العلمي، وتسعى إلى تثقيف نفسها بما هو جديد في العلم.

حكم الإسلام في تسمية اسم جنات

ورد اسم جنات في القرآن الكريم في قوله تعالى:” ﴿وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ﴾ [البقرة:25]، قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ﴾ [الحجر:45]، لهذا أجاز العلماء التسمية به لذكره في القرآن الكريم ولأنه يحمل من الصفات والمعاني الجميلة الكثير.

معنى اسم جنات في المنام

عند ورود اسم جنات في المنام فإن صاحب الرؤيا سوف يرزق بمال وفير سواء امرأة أو رجل متزوج، أما إذا كان شاباً أو فتاة غير متزوجين فإنه دلالة على الزواج بمن هو صالح وصاحب عبادة وقرب من الله سبحانه وتعالى

كيفية كاتبة اسم جنات باللغة الإنجليزية: Ganat

دلع اسم جنات: (جناتي ـ جنة ـ جوجو ـ جنان ـ جنوت).

مشاهير يحملون اسم جنات:

جنات مهيد: مطربة من مواليد عام 1987 مغربية الأصل من وادي زم، بدأت شهرتها بالغناء عند ظهورها لأول مرة في برنامج نجوم الغد الذي نالت منه شهرتها الواسعة وانطلقت بعد ذلك، تلقت دعوة من السيدة رتيبة الحفني مديرة دار الاوبرا المصرية عام 2000 للمشاركة في إحياء حفلات في مصر وأصبحت الآن من المطربات المشهورات في الوطن العربي لصوتها الجميل الساحر الجذاب، من أغانيها ألبوم (اللي بيني وبينك)، وألبوم (حب امتلاك)، لديها الكثير من الأغاني باللهجة المغربية والمصرية، وأخر أغانيها أغنية وطنية مغربية (ماما أفريكا).

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جنات"؟