ما معنى اسم جنان

2 إجابتان

جنان، اسم علم مؤنث، عربي الأصل، ويعني: الحديقة أو الجنة.

وصاحبة اسم جنان، عاطفية، حساسة، وشخص عصبي المزاج، تسعى إلى رفقة الآخرين. وفي حين أنها مثالية تمامًا، فهي لا تفقد تمسكها بالواقع، وتبقى قدماها راسختان على الأرض بقوة. خيالها خصب لأبعد حد، ويساهم معظم الوقت بالتعويض عن عدم الرضا الذي تشعر به يوميًا في حياتها. ورغم ذلك هي قادرة على التنظيم، وملاحقة أحلامها، وتحقيق أهدافها.

تميل إلى الافتتان بالموسيقا، والشعر، والقضايا الإنسانية، ورغم أنها تسمح لنفسها أحيانًا بالانسياق وراء أحلام اليقظة السارة، تكون أحيانًا شخصًا ماديًا. قد تكون محبطة نوعًا ما بسبب تأثير اتجاهين متعارضين يعيشان في شخصيتها. بالإضافة إلى أنها قد تبدو من الخارج سهلة الانقياد، غير مبالية، أو حتى سطحية، وذلك لأنها مندفعة، وتقول كل ما يخطر على بالها مباشرة، يعتقد الآخرون أحيانًا أنها غير مبالية، وجافة، وبعيدة.

تتمسك جنان باستقلاليتها بشدة. وفوق ذلك، فمواقفها معقدة ومربكة مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على النظام. ففي يوم تكون شديدة العناية بالتفاصيل، حكيمة، مرتبة، ومنظمة (خاصة إذا كانت ولادتها يوم 4 أو 13، أو 22، أو 31 من الشهر)، وفي اليوم التالي نراها ضحية صراع فظيع في إنكار قيمها الخاصة، غير دقيقة، غير منظمة، وتنفق المال على الموضة (خاصة إذا كانت ولادتها يوم 5 أو 14 أو 23 من الشهر).

غالبًا ما تكون جنان شخصية متنوعة ونابضة بالحياة، وبالعموم نشيطة، ومركِزة، وتمثل طبيعتها الحساسة والعاطفية جدًا نقطة ضعفها.

يسهل تعرضها للصدمات عند إصابتها بخيبة أمل عاطفية، ما يجعلها تنغلق على نفسها مبتعدة عن الواقع المؤلم والناس الآخرين. وهي مثل طفلة صغيرة، عاقلة، لا تسبب المشكلات لوالديها، ويسود الانسجام في المنزل دائمًا. وأحيانًا يتغير الحال، وتفقد اهتمامها بمدرستها، وعملها، وتسعى للحب بتهور ملقية نفسها بين ذراعي أي رجل يُظهر لها أدنى اهتمام. قد تحاول الهرب بأحلام اليقظة والخيال أو رفض التقييد. قد تفيد هوايتها الفنية كثيرًا في أي نشاط يمكّنها من المشاركة والتبادل مع الآخرين. تسعى للاستقرار والأمان، وغالبًا تحاول أن تغامر، وتسافر وتحظى بكل أنواع المتع. تقدّر الطبيعة وكل ما تحتويه من كائنات.

فيما يخص شؤون القلب، فهي متناقضة تمامًا، رومانسية، حساسة ومثالية، لكن على الأرض قد تكون خائفة قليلًا من الحب، وقد تكون توصف بالحياء،والتحفظ، والبرود، واللامبالاة، لكنها فعليًا روح حساسة بشدة.

لا تكون جنان نشيطة دائمًا، وغالبًا ما تختار مهنة تشعرها بالمتعة، ستكون منجذبة في المقام الأول إلى المهن التي تتواصل فيها مع المجتمع، أو المهن الطبية، أو شبه الطبية (مساعدة طبية)، نشاطات متعلقة بالقطاع الإعلامي، والمبيعات، وتشمل التواصل مع الجمهور أو التواصل مع الطبيعة، والحيوانات، والأرض، بالإضافة إلى المهن التي تتطلب النظام والانضباط.

جنان: عاصمة مقاطعة شاندونغ في شرق الصين. لعبت جنان الحالية دورًا هامًا في تاريخ المنطقة منذ بداية الحضارة الأولى، وتطورت لمركزًا وطنيًا للإدارة والاقتصاد والمواصلات.

جنان: قرية سورية في محافظة حماه.

جنان أو جينان: قرية في جنوب خراسان بإيران.

لهجة جنان: لهجة من عائلة لغان الماندرين التي تشكل بدورها واحدة من عائلات اللغة الصينية.

أكمل القراءة

ستبصر طفلتك نور الحياة قريبًا، وترغب في منحها اسمًا يرافقها ويضفي عليها من المعاني أسماها وأرقّها، فاسم جنان الذي تتساءل عنه قد يكون موافقًا لما تتمناه، وإليك بعض ما يحمله الاسم في طياته من معانٍ.

جنان

اسم جنان اسم علمٍ عربيّ مؤنثٍ، وهو بكسر الجيم أحد أسماء الجنة، ويقصد به كل ما هو مستتر ومخبأ، كما الجنة المغطاة بكثافة أشجارها، والتي تستر داخلها بالطمأنينة والأمان؛ فتشتق كلمة جنان من الفعل جُنّ أي استتر وتخبأ. وليكون المعنى أكثر شموليةً فالجنان بفتح الجيم هو القلب أو الجوف، أو المستتر والمخبأ داخل أي شيء، كما القلب المُخبأ داخل الصدر، ويمكن إطلاقه على ظلمات الليل التي تستر الكثير.

ولدى تساؤلك عن حكم التسمية باسم جنان في الإسلام، فيمكنك الاطمئنان، لأن اسم جنان مستوفٍ لجميع الشروط، فهو لا يحمل في معانيه الجميلة ما يهين صاحبته، أو يشير على الميوعة، والأهم من ذلك أنه لا يحضّ على الشرك بالله أو ما يشير إلى معبود سواه، كما أنه لا يتعارض مع أيّ من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، فهو اسمٌ رقيق وجميل ويضفي على صاحبته السمو والرقة والعفة.

من أهم المميزات التي تتسم فيها الفتيات اللاتي يحملن اسم جنان ما يلي:

  • لها قلب حنون ورقيق وطيب، تحب مساعدة كل محتاج، ومدّ يد العون لجميع محبيها.
  • تشكل سندًا لكلّ من يعرفها، ويمكن لهم الاعتماد عليها فهي أهل للمسؤولية بشخصيتها القوية.
  • جنان فتاةٌ حيويّةٌ ونشيطة، متقدة الذكاء، وفي بحثٍ مستمرٍّ عن العلم والمعرفة.
  • تسعى لتحقيق أهدافها بطموحها العالي.
  • فتاةٌ مرحةٌ ومحبةٌ ولطيفةٌ، تنشر البهجة في محيطها، فتلقى المحبة من الجميع.
  • فتاةٌ عاطفيةٌ تحبّ الهدوء والموسيقى الرومانسية، والأماكن الهادئة حيث تلقى الاطمئنان والراحة.
  • هي أمٌّ حنونةٌ لأطفالها وزوجةٌ صالحةٌ، تحبّ الرياضة والحيوية.

أمّا ما يعنيه اسم جنان في المنام، فهو إشارةٌ إلى وصول صاحبة الاسم إلى مراتب سامية وعالية. ونظرًا لما يحمله الاسم من معانٍ جميلة، فهو يبشر إلى دخول الفرح والبهجة إلى حياة صاحبته. وفي علم النفس، يضفي اسم جنان على صاحبته الجمال والرقة والجاذبية، كما القوة والحنان لأطفالها وأهلها مما يزيده تميزًا.

وقد تحملك الرغبة لمناداتها بأسماء دلع تحببا بها، فإليك بعض هذه الأسماء:

  • جوجو
  • جيجي
  • جاجا
  • جاجو
  • جوجا

أمّا عند البحث عنه في اللغة الانكليزية فلديك أحد خيارين في كتابته، إما Jinan، أو Jenan.

ومن أشهر الشخصيات الحاملة لاسم جنان هو المخرجة والمنتجة اللبنانية جنان منصور، من مواليد عام 1976م، تخرّجت من معهد الدراسات العليا للفنون السمعية والبصرية، لتبدأ مشوارها الفني بخطواتٍ صغيرةٍ، تلتها سلسة من الإنجازات والتي توّجتها بإخراج البرنامج التلفزيوني الشهير ذا فويس كيدز (The Voice Kids)، بالإضافة لأعمالٍ أخرى مثل (صارت معي)، و (ميريانا)، و(مفقودين).

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جنان"؟