ما معنى اسم جولي

1 إجابة واحدة
مدير
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد, جامعة البعث (سوريا)

ما معنى اسم جولي

اختيار الاسم يرتبط بشكل أساسي بالمعنى الذي يحمله الاسم، حيث يتم اختيار الاسم بشكل يرتبط بمعناه الجميل، كما أن لكل شخص نصيب من اسمه، ومن أكثر الأمور صعوبة والتي يواجهها الآباء هو اختيار اسم للطفل حيث يحتارون نظرًا لتعدد الأسماء وتنوع معانيها، لكل اسم معنى خاص به يضفي على صاحبه مجموعة من السمات ولا يمكن أن ننكر تأثير الاسم على نفس صاحبه، البعض يواجه مشاكل تخص اسمه ومن هنا تأتي أهمية انتقاء اسم حسن وفريد.

اسم جولي هو اسم علم مؤنث مشتق من مجموعة من الأسماء الغربية الأصل وتحيدا تنسب جذور هذا الاسم لليونانية مثل جوليا أو جولييت، يستخدم كاسم علم للذكور ولكن ذلك يكون بالعودة إلى جذوره اليونانية الأولى مثل جوليوس أو يوليوس، يكون لهذه الأسماء ذات المعنى حيث لها نفس الجذر، اسم جولي على وجه العموم متعدد الأصول حيث ينسب خلال العقود التي سبقت إلى مجموعة من الثقافات منها اليوناني وبعضها اللاتيني كما الإنجليزي أخيرا الروماني. لاسم جولي العديد والعديد من المعاني الجميلة نذكر منها: الطفلة الصغيرة والطفلة البريئة التي تقبل متفائلة بوجه يحمل ابتسامة، فهي دوما بقمة نشاطها وحيويتها في ريعان الشباب وهي تضفي نوع من الطاقة الجذابة للوسط، من معانيه الأخرى المرأة الجميلة ذات المظهر الحسن، له معنى خاص في الثقافة الرومانية حيث يطلق اسم جولي على الفتاة التي تمتلك شعر طويل وكثيف ومشرق.

من المستحب تسمية اسم جولي وذلك يعود لرقة هذا الاسم ووقعه الجميل كما أنه مستحب لما يحمله من سمات مستحبة، دلالة هذا الاسم تؤثر في النفس من ناحية التشبيه بالورد العطر ذو الرائحة العطرة، كما سماعه مريح، يضفي طابع من الارتياح. لهذا الاسم دلالة في علم النفس فهو يشير إلى الجمال والنعومة التي تلازم صفات الأنوثة وذلك يعود للمعنى الذي يحمله الاسم، يمكننا أن نقول أن صفات صاحب الاسم راقية، فصاحبة هذا الاسم ذات ثقة كبيرة بنفسها، واثقة الخطى، وهي واثقة بجمالها المكلل بالطابع الرقيق.

هي صاحبة قلب طيب وعطوف، كما أنها شخصية حساسة صاحبة شعور عالي بكل ما يدور من حولها، اجتماعية كما أنها محبوبة من قبل الجميع وذلك يعود إلى صدق عاطفتها تجاههم ولكونها تقدم يد العون والمساعدة، بالإضافة إلى ذلك هي تنشر البهجة والفرح بين الآخرين، صاحبة هذا الاسم دؤوبة لا تستسلم أبدًا ولا تتخلى عن التمسك بأحلامها حتى تصل إليه فهي تسعى على الدوام وسعيها مكلل بشعلة ذكاء و بروح قيادية. تعتبر جولي من صاحبات الشخصية التي تهوى الفرح، وتسعى إليه بكامل جوارحها، جولي شخصية غير عاطفية، تبني شخصيتها بشكل مستقل عن العواطف. من أبرز صفاتها الكرم فهي كريمة، تساعد المحتاجين وتعشق تحقيق أمنيات الأطفال اليتامى، لكل اسم سماته السلبية ومن أبرزها بما يخص اسم جولي أنها انطوائية في معظم الأحيان، لا تفضل الاختلاط كثيرا، قد تغفل أحيانا صاحبة اسم جولي عن بعض أمور العائلة وهذا ما يجعل منها غير مسؤولة أحيانا، هي أنانية بعض المواقف حيث تفضل نفسها على الآخرين، ولكن قلبها الطيب يخفق أحيانا في التفضيل أي لا نستطيع أن ننكر أنها شخصية إيثارية في بعض المواقف.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جولي"؟