ما معنى اسم جوهر

1 إجابة واحدة
كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

ما معنى اسم جوهر

لا شك بأن اسم جوهر من الأسماء القديمة التي لاقت رواجًا وإقبالًا كبير بين الناس في قديم الزمان، ويُعتبر حاليًا من الأسماء النادرة والقليلة الانتشار، على الرغم من أنه من الأسماء النبيلة التي تحمل الكثير من القيم والمعاني الجميلة والمحبوبة، ويعود ذلك لرغبة الناس بتسمية أولادهم بأسماء حديثة وعصريّة مُناسبة للعصر الذي نعيش به.

اسم جوهر هو اسم علم مُذكر ينحدر من أصل فارسي، ويتم لفظه بالفارسيّة بـ “كوهر”، وهو يعني الحجر الكريم الذي يُستخلص أو يُستخرج منه الشيء المُفيد والنافع والمُبارك، كما أنه اسم جوهر يعني الشيء الغالي اوالثمين، كما يدل هذا الاسم على النبل والكرم، ويعني أيضًا أصل الشيء وحقيقته.

يحمل اسم جوهر في طياته وفي حروفه الكثير من المعاني الرائعة والقيم الحميدة، كما يمتلك رنة ونغمة جميلة على الأذان عند سماعه أو لفظه، وإليك أبرز هذه الصفات التي يحملها اسم جوهر:

  • صاحب اسم جوهر شخص عملي ومهني لأبعد الحدود، ويحب تكريس معظم وقته وتركيزه على العمل والإنجاز، ولا يحب تضييع الوقت واللهو.
  • يحب حامل هذا الاسم الأطفال والحيوانات بشكل كبير، ويتعامل معهم بحنية ورقة وعطف.
  • يعتبر حامل هذا الاسم من الشخصيات الصبورة والحليمة جدًا، ومن الصعب أن ينفذ صبره بسهولة، ولكن عندما يحدث ذلك يتحول لشخص غاضب جدًا ومن الصعب مواجهته.
  • يتميز حامل اسم جوهر بذكاء عالي، كما يتميز بحبه للمعرفة والعلم وتجميع المعلومات الجديدة، فتراه دائمًا يمتلك الشغف والاندفاع لتعلم الأشياء الجديدة ولكسب المهارات والخبرات، وهو شخص ناجح ومتفوق جدًا في دراسته وفي التحصيل العلمي.
  • يعتبر اسم جوهر من الشخصيات التي تمتلك قلب حنون للغاية، حيث يقوم بالعطف وعلى جميع الأصدقاء والآخرين من حوله.
  • يعشق حامل هذا الاسم السفر والتنقل واكتشاف البلدان والتعرف على الثقافات الأخرى، فهو شخص مُتفائل ومُندفع إلى الحياة بشكل إيجابي جدًا.
  • حامل اسم جوهر شخصية قيادية بامتياز، وقادرة على تحمل المسؤولية والالتزام بالعمل، وغالبًا ما يكون من الأشخاص الناجحين والقادرين على إدارة الشركات والأعمال، وضبط وتنظيم العمل بشكل جدي وحازم ومتقن.
  • يحب حامل هذا الاسم ممارسة الرياضة بُمختلف أشكالها، كما يحب القراءة والمُطالعة.

من الممكن كتابة اسم جوهر باللغة الانكليزية بهذا الشكل “Jawhar” أو “Johar”، وهنالك اسم أنثوي مشابه لاسم جوهر وهو جواهر أو جوهرة.

اسم جوهر من الأسماء القديمة والتي كانت منتشرة بشكل كبير في العصور القديمة، حيث يوجد الكثير من الشخصيات التاريخيّة الشهيرة التي حملت هذا الاسم النبيل، وإليك أبرزها:

  • جوهر الصقيلي: هو أحد أشهر القادة التي عرفها التاريخ الفاطمي، كما أنه معروف باسم جوهر الرومي، ومن أهم إنجازات القائد جوهر الصقلي هو تأسيس مدينة القاهرة، وبناء جامع الأزهر، بالإضافة إلى قيامه بفتح بلاد المغرب ومصر وفلسطين والحجاز والشام.
  • جوهر سالم: ممثل كويتي قدير ولد عام 1931 وتوفي في عام 1984، وقام بالمُشاركة بعدد كبير جدًا من المسرحيات والمُسلسلات، ومن أبز أعماله على خشبة المسرح هي مسرحية 30 يوم حب ومسرحية دار ومسرحية سيف وغيرها العشرات من المسرحيات الأخرى.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جوهر"؟