ما معنى اسم جوهرة

1 إجابة واحدة
صحفية
الإعلام, جامعة دمشق (سوريا)

جوهرة اسم علم مؤنث، عربي الأصل، يعني كل حجر كريم نفيس يستخرج منه ما ينتفع به، وجوهر الشيء: حقيقته وذاته، وصاحبة هذا الاسم تكون ذكية، ومبدعة، وشاكرة، وحساسة للمؤثرات الروحية، وتستدعي التساؤلات المنطقية.

الاهتمام بالروحانيات والتصوف هو احتمال قوي في بحثها عن الحقيقة. تكون غير ودودة في بعض الأحيان، ولا ترغب بتمضية الوقت مع أناس آخرين. هي نوع من الأشخاص الذي يقدّرون الرفاهية والأناقة.

تتمثل الرغبة القلبية لجوهرة في الاستمتاع بحياة جيدة وقضاء أوقات جميلة. تجعلها مشاعر السعادة والمتعة مشهورة ويحبها الكثيرون، فنانة وتنجح في التعبير عن مشاعر وآرائها للآخرين. تتميز بشخصيتها المتوازنة عقليًا وعاطفيًا.

عندما يسمع الناس باسم جوهرة، يقدرون صاحبته كشخص من العائلة، وداعم جيد، ومقدم للحماية. يثق بها الآخرون، ويشعرون بالأمان بأحكامها. حتى لو ارتدت ملابس أنيقة فإنها تهتم بالسعر والمتانة أكثر من الجاذبية. هي نوعًا ما من الأشخاص الذين يعتمد عليهم للقيام بما هو ضروري.

تهتم بالعدالة، والجمال والتوازن في كل شيء. وهي صديق رائع واستثنائي تبعث السعادة والراحة في الشخص الآخر. ومعظم الأحيان تفضل أن تكون قائدًا لا تابعًا.

يجعل اسم جوهرة صاحبته شخصية أكثر تحببًا واجتماعية وتميل لتكوين صداقات جديدة، ويقدرها كثيرون لطبيعتها المرحة والصبورة، شخصية تحب العمل ضمن فريق. وقادرة بسهولة على لفت نظر الجنس الآخر. تحب تقديم النصح لزملائها والأفكار العملية لحل المواقف. لكن عندما يتعلق الأمر بمشكلة خاصة بها تؤجلها أو تفتقر إلى اتخاذ القرار لذلك نراها تلجأ إلى أحد أفراد أسرتها أو أصدقائها المقربين لإرشادها ونصحها. لذلك يعد التأجيل هو نقطة الضعف التي تحتاج للعمل عليها.

تميل جوهرة إلى تصعيب الأمور أحيانًا وتغوص كثيرًا في التفاصيل ما يجعلها بعيدة عن الجوهر. تفقد أحيانًا التركيز على أهدافها.

فيما يتعلق بالصحة، قد تعاني من مشكلات تتعلق بوظيفة السوائل في الجسم، كأمراض مرتبطة بالكلى، أو الأوردة، أو احتباس السوائل في أي جزء.

وصاحبة اسم جوهرة، عاملة ماهرة في أي مجال، خاصة التاريخ، والفلسفة، والشعر، والكتابة وتقديم النصائح والمشورات، وتنجح بالعمل في مجال الطب، والتعليم، والسياسة، وإدارة المشاريع، وأي مهنة تتطلب فريقًا وخدمة هدف عام.

تحمل صاحبة اسم جوهرة الشخصية رقم 5 وهي بذلك تحب الحرية، قد تكون مبدعة لكنها لا تستطيع إدارة الأموال جيدًا، مفرطة في بعض الأمور، تحب السفر والمغامرات وأيضًا التغيير. نشيطة اجتماعيًا، وبارعة وشديدة الذكاء، وعملية وداهية وحاسمة.

تحب أن تكون في السلطة، سواء أكانت في مقدمة المشهد أو لم تكن، تحب السيطرة وعادة ما تكون واثقة من نفسها، وممثلة موهوبة في الحياة يمكنها أن تتقمص الشخصية التي يرغب الآخرون في رؤيتها والإيمان بها.

يجب أن يكون شريك حياة جوهرة شخصًا ملهِمًا على مستوى من الذكاء. كما تحب تناول العشاء على ضوء الشموع.

يرتبط اسم جوهرة بعنصر التراب، كوكبه هو زحل، عادة ما تكون شخصًا متفائلًا وإيجابيًا، وذات عزم وتصميم. مفعمة بالحياة، ويمكنها بسهولة تسوية المواقف الصعبة.

ألوان الحظ: كل تدرجات الأصفر، والذهبي، والأخضر.

أيام الحظ: السبت والأحد.

الحجر الكريم المناسب لجوهرة: عين الهرة، واللؤلؤ، وأي حجر كريم أبيض اللون.

نباتات الحظ: توت العليق، والعرعر، وبزر الكتان، والعنب، وكل أنواع عصير الفاكهة.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم جوهرة"؟