ما معنى اسم حسام وشخصيته في الاسلام واللغة العربية

ما معنى اسم حسام؟ وهو من الأسماء المفضلة لدى الأمهات العربيات، لأنه يتميز بجاذبية ورونق خاص، فما معناه في الإسلام واللغة العربية وما هي صفات حامل الاسم؟

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

ما معنى اسم حسام

حسام هو من الأسماء المفضلة لدى الأمهات العربيات، لأنه يتميز بجاذبية ورونق خاص وهذا ما يجعله مُستخدم بكثرة في منازل الوطن العربي وفي مصر بشكل خاص. سنتحدث عن شخصية حامل اسم حسام وسنتعرف على الأمور التي يجب معرفتها عن هذا الاسم وما الذي يدفع الأهل باتخاذ القرار بأنه الاسم الملائم للمولود .كثُر استخدام اسم حسام خلال السنوات الأخيرة.

وهناك عدد كبير من الفنانين ووجوه الإعلام  ممن يحملون هذا الاسم. حسام هو  من الأسماء العربية المذكرة، يدل هذا الاسم على التصرفات القوية والحاسمة ويأتي بمعنى السيف الحاد، ومن الممكن أن يأتي ضمن الأسماء المركبةّ “حسام الدين” بمعنى السيف الإسلامي. هذا الاسم مستخدم منذ القدم عند العرب، حمل هذا الاسم الأمير حسام بن ضرار الكلبي وهو واحد من أحد أمراء الأندلس عام 123 هجري.

حسام هو من الاسماء التي تحبها النساء لأنه اسم قوي ورقيق. وحاملي اسم حسام  يشتركون بصفات متماثلة فهم يتصفون بالقوة والشخصية الحاسمة التي لا تتردد والحزم والإقدام والشجاعة. حسام هو من الشخصيات التي ترى بأن الأفعال ذات أهمية  أكبر من الأقوال، كما أن كلامه قليل ويفضل التحدث بالأمور المهمة والمفيدة. ومن الجدير بالذكر أنه قادر على تحمل المسؤولية لذلك يمكنك الاعتماد عليه فهو يقوم بواجباته على أكمل وجه.

هو شخص غير فضولي ولا يحب معرفة الأمور التي لا تخصه. يحب الجلوس بمفرده لكي يستمع لموسيقاه المفضلة ويحب المطالعة ومشاهدة الطبيعة بهدوء، وهو جريء الشخصية عند خوضه تجارب جديدة فهو يقوم بها بلا خوف وبقلب قوي. شخصيته حنونة جداً فهو أب وأخ و زوج رائع. يتصف بذكاء تصرفاته ويحاول النجاح في حياته العملية دون الشعور بالخوف. متواضع ويحب التعامل باحترام مع الآخرين. يحب الصراحة ويكره النفاق والكذب  ويدلي برأيه دون خوف وبكل صراحة. وبعد الحديث عن ميزات شخصية  حاملي اسم حسام سنتحدث عن عيوب شخصية حاملي هذا الاسم، فهو يحب روتين الحياة اليومية ويعشق التجديد المستمر. يمتاز قلبه بالحنية والطيبة وهذا ما يساعد الآخرين على استغلاله.

هو شخص صريح جداً، يدلي برأيه بكل صراحة وهذا ما يجعله يجرح الآخرين. هو شخص غير اجتماعي لأنه يفضل  الجو الهادئ . عندما يصبح زوجاً يتصف بالرومانسية ويكون أباً مثالياً وحنوناً وطيباً ويكون من الأشخاص حاملي المسؤولية، كما أن حامل اسم حسام يساعد الآخرين بإيجاد حلول لمشاكلهم.وهو من الشخصيات العصبية جداً التي من الممكن أن تنفعل بشكل كبير.

يكتب هذا الاسم باللغة العربية على الشكل التالي “حسام” وعند نطقه يُضم حرف الحاء فينطق حُسام و يكتب بعدة أشكال باللغة الإنكليزية Hossam أو Hussam أو Hosam

و كما يقول المثل لكل شخص من اسمه نصيب لذلك يقوم الآباء باختيار اسماء لأولادهم الذكور ذات بريق خاص وصفات جميلة وحسنة فبعد البحث يجدون اسم حسام هو الأنسب وذلك لمعناه الجميل ودلالاته على الصبر والشهامة. ويتصف  كل حاملي اسم حسام بالطيبة والمثالية ففي مرحلة الطفولة يكون هادئ ومطيع وفي شبابه يكون باراً بوالديه و يسعى نحو النجاح الدائم، هو شخص يحب الرياضة و يمتاز بنشاطه و حيويته.

أكمل القراءة

128 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم حسام وشخصيته في الاسلام واللغة العربية"؟