ما معنى اسم دارين في الاسلام واللغة العربية وصفات اسم دارين

ما معنى اسم دارين؟ فهو من أهم هذه الأسماء العتيقة والتي لا تزال مستخدمة بشكلٍ كبير، لكن ما معناه باللغة العربية والإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
صحفية
الإعلام, جامعة دمشق (سوريا)

ما معنى اسم دارين

يمنح الاسم هوية لحامله في العالم، ويحمل هذه الهوية من المهد إلى اللحد، لذلك على الوالدين أن يعيرا اهتمامًا كبيرًا لاختيار الاسم المناسب للمولود الجديد.

دارين (Dareen) اسم علم مؤنث، ويعني باللغة اليهودية: الحكيمة، ومذكره دارا (Dara). وله جذور في اللغة العربية، وشائع جدًا في بلدانها، وهو مشتق من الفعل داري، ويعني العالم بالخبر، كما يعني الزهرة المتفتحة ذات الرائحة الزكية، ويطلق على بلدة في دولة البحرين كان يأتيها المسك من الهند، ويسمى مسك دارين، وأيضًا على جزيرة بالمنطقة الشرقية في السعودية.

تتميز صاحبة الاسم بالرقة والحساسية والصوت الجميل، وتميل إلى المثالية والخيال الواسع والإبداع والروحانية، وتسعى وراء الحقيقة الروحية وغالبًا ما تجدها. تميل إلى الوضوح وتلهم الآخرين. إذا فشلت في تطوير إمكانياتها تصبح حالمة أو تسيء استخدم طاقتها.

تملك رغبة داخلية عميقة لإلهام الآخرين في قضايا عليا، وتشاركهم رؤاها الخاصة بقوة فيما يتعلق بالأمور الروحانية.

ولا يمكن وصف معنى اسم دارين الحقيقي بكلمات قليلة، فالاسم يمثل القضاء والقدر والرغبة القلبية والشخصية ويجذب أفكارًا قوية. عندما يسمع الناس باسم دارين، يقدرونها كشخص مثير للإعجاب، ورائع ونبيل، حيث تتصف بأنها دبلوماسية ولطيفة، ومبدعة ومتعاونة، وقد تكون حساسة للمؤثرات الروحية، وهي كذلك قاصة موهوبة، وتفتن الآخرين عندما تجتهد وراء الحقيقة. لكنها قد لا تدرك حضورها القوي عندهم.

تميل رغبتها القلبية لتهدئة الصراعات وخلق التناغم، وتولد طبيعيًا كصانعة سلام تتخصص بالأديان والفلسفة والأساليب الأقل تقليدية في العلاج. وتملك مقدرات تؤهلها للعمل في التمثيل والرقص والعزف والغناء. ومن أهداف حياتها طويلة الأمد السعي للتنوير. وهي تدرك أفكار الآخرين ومشاعرهم، ما يجعلها حساسة في اختيار أصدقاءها.

تثير إعجاب الناس بشخصيتها الواثقة بنفسها. لكن هذا لسوء الحظ يدفع للغيرة منها. وتفضل ألا تتعامل مباشرة مع شخص واحد فقط، بل ترغب بالعمل على نطاق واسع، وبأفضل القواعد حسب نظامها، تسمح للآخرين بالقيام بالأمور بسرعة وفعالية، ولديها إرادة وتصميم قوي كالصخر.

تميل للعمل في مجالات الطب، والصيدلة، والهندسة الالكترونية، والتعليم، والمصارف، والفن، والموسيقا، والتصميم، والاستشارات، والتمريض، والمكتبات، والسكرتارية.

لون الحظ: الأخضر بكل تدرجاته، والأبيض، والكريمي.

حجر الحظ: اللؤلؤ، والجاد، وعين الهر، وحجر القمر.

يوم الحظ: الاثنين.

نباتات الحظ: الكرنب، والهندباء، والخس، والبطيخ، واللفت، والخيار.

لم يسجل في البيانات العامة لـ (Social Security Administration) أي ورود لاسم دارين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يكون السبب وراء ذلك أن عدد الأشخاص الذين يحملون الاسم أقل من خمسة.

ودارين أيضًا، اسم مذكر مسيحي، يتألف من 6 مقاطع، وهو انكليزي الأصل، ويحمل معان عديدة، منها الهضبة الصخرية الصغيرة. وهو واحد من الأسماء المميزة والشائعة، ويمكن إيجاده في اللغة الانكليزية والأوردية، بالإضافة إلى لغات أخرى.

يعني الاسم في اللغة الغيلية (الاسكتلندية)، والأمريكية: العظيم، وكذلك في اللغة الانكليزية إلى جانب معنى الشك الأصيل، أما في اللغة الإغريقية فيشير إلى: الهدية.

من المشاهير الذين يحملون اسم دارين:

دارين كريس: ممثل ومغني أمريكي.

دارين هايز: المغني الرئيسي السابق في سافج غاردن (savage garden).

دارين شان: مؤلف وكاتب قصص رعب، من ايرلندا.

دارين داي: ممثل ومغني ومذيع بريطاني.

دارين بلاك: منشئ محتوى على يوتيوب، ويملك قنوات (Daz games) و(Daz black).

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم دارين في الاسلام واللغة العربية وصفات اسم دارين"؟