ما معنى اسم دانيال في الكتاب المقدس وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم دانيال؟ وهو اسم نبي من الأنبياء الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالى إلى قوم إسرائيل، لكن ما معنى دانيال في الكتاب المقدس وما هي صفات حامل الاسم؟

1 إجابة واحدة
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

ما معنى اسم دانيال

يعود أصل اسم دانيال إلى اللغة العبرانية، وهو اسم نبي من الأنبياء الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالى إلى قوم اسرائيل، وقد حكم على النبي دانيال في وقتها بالنفي أثناء فترة السبي البابلي الأول بعد أن تم أسره.

يُقسم اسم دانيال إلى قسمين، الأول وهو  داني وهل لفظة تعني القاضي باللغة العبرية، والقسم الثاني هو ئيل، وتعني الله، فيصبح معنى الاسم قاضي الله، أو قضاء الله.

اختلفت الروايات حول الأصل الحقيقي لاسم دانيال، حيث يرجع البعض الاسم إلى أصله الانجليزي، بينما يرجعه آخرون إلى أصل عبريٍ، بينما ينسب غيرهم أصل الاسم إلى التوراة، وبالعودة إلى معجم معاني الأسماء فإن أصل الاسم توراتي، حيث ذكر اسم دانيال في التوراة بشكلٍ مختلفٍ قليلًا “دانيئل”، أما صيغة دانيال، وهي الصيغة الشائع استخدامها حليًا، فهي النسخة الإنجليزية من الاسم التوراتي.

يقوم أتباع الديانات الإبراهيمية الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية بإطلاق اسم دانيال على أطفالهم، مع اختلافٍ بسيطٍ في طريقة كتابة الاسم.

يتمتع الأشخاص الذين يحملون اسم دانيال بالكثير من الصفات الجميلة، ومنها:

  • الشخص الحامل لاسم دانيال، شخص طيب وخدوم ويسعى دائمًا لمساعدة الغير، ويسعى دائمًا للقيام بالأعمال الخيرية.
  • اجتماعيٌ بطبعه، ويمتلك عددًا كبيرًا من الأصدقاء.
  • شخصٌ بار بأهله، لا يقطع صلة الرحم مع أقاربه.
  • الذكاء والقدرة على الإبقاء على حياته متوازنةً، بالإضافة إلى قدرته على اتخاذ الخيارات السليمة في الأوقات الحرجة.
  • ينظر إليه ممن حوله كمرجع يستشار في الأمور المعقدة والمواقف الحساسة، كونه شخص يعتد عليه بشكلٍ دائم.
  • دانيال هو شخص منفتح على الثقافات الأُخرى، شغوف بالقراءة والمطالعة.
  • شخصٌ مرح، يحب المزاح من الآخرين، ينشر السعادة والبهجة في أي مكان يتواجد فيه.
  • لا يظهر المشاعر إلا قليلًا، فهو بطبعه كتوم، يحب أن يبقي أحاسيسه لنفسه، لا أن يشاركها مع الآخرين.
  • شخص طموح، يسعى دائمًا لتحقيق أحلامه وطموحاته، وغالبًا ما يقدر على تحقيقها.

بعض من اهم المشاهير حول العالم الذين يحملون اسم دانيال:

دانيال رادكليف (Daniel Radcliffe): وهو ممثل بريطاني، من مواليد عام 1989، اشتهر بأدائه دور هاري بوتر وهو بطل سلسلة الأفلام الشهيرة الخيالية التي سميت باسم الشخصية الرئيسية التي جسدها، المقتبسة من سلسلة من الكتب الشهيرة، للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينغ، والتي امتدت فترة انتاجها لعشر سنوات، كانت البداية في عام 2001, ولتنتهي سلسلة الأفلام في عام 2011.

دانيال دي لويس (Daniel Day-Lewis): وهو ممثل إنكليزي معروف، مواليد عام 1957، يعتبر دي لويس أول ممثلٍ يتمكن من حصد جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل لثلاث مرات، نال الجائزة عن أدواره في أفلام:

  • My Left Foot.
  • There Will Be Blood.
  • .Lincoln

اعتزل دي لويس مهنة التمثيل في حزيران من عام 2017، بعد مسيرةٍ عظيمةٍ امتدت لعقودٍ من الزمن، تمكن خلالها من تخليد نفسه كواحدٍ من أهم الممثلين في تاريخ السينما العالمية.

 دانيال كريج (Daniel Craig): وهو ممثل إنجليزي كذلك، من مواليد عام 1968، اشتهر بأدائه شخصية العميل السري للاستخبارات البريطانية جيمس بوند، في سلسلة الأفلام التي حملت اسم العميل السري، وقد بدأ عرض أول فيلم من السلسلة يكون كريغ بطلًا له عام 2006، مواجهًا العديد من الانتقادات من وسائل الإعلام التي شككت وقتها في قدرته على أداء الشخصية، إلا أن الفيلم حقق نجاحًا باهرًا، وكذلك الأمر مع دانيال كريج الذي لقي اداؤه استحسان النقاد والجمهور، ليستمر بعدها بطلًا لسلسلة أفلام جيمس بوند حتى يومنا هذا.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم دانيال في الكتاب المقدس وصفات حامل الاسم"؟