ما معنى اسم دلين

2 إجابتان

ما معنى اسم دلين

تتسارعُ وتيرةُ الحياةِ ويتبدلُ أسلوبُ العيشِ مع تقدم عجلةِ الزمن فمع كلِ اكتشافٍ يرتقي المجتمع مبتعداً عن الرتابةِ والتقليد وَمِنَ الأمورِ الأساسيةِ المتماشية مع التطور هي مسؤولية الخروج مِنَ الأسماءِ المبتذلةِ و البحثِ عن أسماءَ عصرية فريدة و ذات معنى وصفات مميزة ومن هذهِ الاسماء اسم دالين.

● اسم دالين اسم أعجمي وليس عربي يطلق على الإناث ويستخدم كأسم أول بنسبة ٢٤%، و كلقب بنسبة ٧٦%، تم العثور على دالين في الاسم الأول ٢٥٦ مرة في ٢٢ دولة مختلفة.

استخدم اسم دالين في اللقب ٧٧٧ مرة على الأقل في ١٩ دولة مختلفة، و قد بينت الإحصائيات أن ٣٣% ممن يحملون هذا الاسم إناث و ٧٦% هم ذكور.

▪ ويعني دالين الفتاة المغرورة المتفاخرة التي لا تخلو من الرقة والجمال والنعومة.

▪ كما تعني الوادي الصغير.

▪ العنب الأسود.

▪ الأمومة أو الأم الحنونة.

▪ وتعني نواة التمر والبلح.

▪ وأطلق أيضًا اسم دالين على ستار الكعبة.

● لم يذكر علماء الأزهر أي حرج من التسمية باسم دالين لأنهُ لا يحمل أي شيء من الحرمانية بل على العكس فاسم دالين ذو وقع محبب ولفظ راقي.

وتتسم حاملة اسم دالين أنها حنونة و رقيقة جدًا وحساسة تبكي بسرعة عِندَ انزعاجها و دالين فتاةٌ تُحِبُ الأطفالَ كثيرًا و تعشقُ اللَعِبَ معهم مما يجعلُها أم مثالية و مربيةٌ فاضلةٌ.

▪ تحب دالين قراءة الكتب الرومانسية المُفعمة بالعاطفةِ و الدراما فهيَ ذات خيال جامح متفرد تُزينهُ بقيم فاضلة كالحُبِ و التسامح.

▪ تحب مساعدة الآخرين فهيَ ذات قلبٍ طيبٍ نقي كالأطفالِ.

▪ رياضيةٌ بإمتياز فهيَ تُحِبُ الرياضة ومفعمة بالحيوية و النشاط تُنجزُ الأعمال التي تتطلب الحركةَ على أكملِ وجهٍ.

▪ تهتم دالين بأناقتها ومظهرها الخارجي دائمًا كي تظهر بأبهى صورة وأجملِ إطلالةٍ بوجهٍ بشوشٍ وابتسامةٍ ساحرة.

▪  تستحق دالين مَنصِبَ القيادةِ فهيَ حاسمة في قراراتها و غالبًا ما يتم اللجوءُ إليها لإتخاذ القرارات الصعبة و المصيرية.

● لم يُذكَر اسم دالين في القصائِد و أبياتِ الشِعر.

● و لجمال و عذوبة هذا الاسم اختارهُ العديد مِنَ المشاهير منهم:

☆ دالين عبد الإله:

ماكييرة مكياج و خدع سينمائية مِنَ السعودية، لديها خِبرة  واسعة في هذا المجال.

☆ دالين سكافي:

شابة فلسطينية تتميز بجمالها الغربي الناعم مع ملامح عربية، وما لفَتَ الإنتباه شِدة التشابُه بينها و بينَ الممثلة التركية  “هازال كايا” .

☆ دالين مهرات:

مُقَدِمَة برامِج سورية تُقَدِم برامج صباحية وأيضًا برامج دعم الأطفال السوريين.

● يُكتَب اسم دالين باللغة الإنكليزية بعدة صيغ:

◇Dalin.

◇ Dallin.

◇Daleen.

● وربما في المستقبل سيزداد المُعجبون بهذا الاسم فَهو حقًا يستحق أن يكون مِنَ الخيارات الأولى لدى الأزواج لما يتميز من غموضٍ ورقة تشيرُ إلى فتاةٍ بشخصيةٍ فذة.

أكمل القراءة

 

معنى اسم دلين

معنى اسم دلين أو دالين هو المرأة العطوفة ذات القلب الرقيق، كما يذكر البعض أنه يعني المرأة المعتدة بنفسها الواثقة من قوّة تأثيرها وجمالها على من حولها، وكشفت بعض المراجع أنه اسم يُطلق على الوادي الصغير أو على نواة ثمرة البلح، كما يعني أيضًا كسوة الكعبة الشريفة أو ثمرة العنب شديدة السواد.

أصل اسم دلين

اسم دلين من الأسماء الغربية التي من المرجح أن تكون وصلت إلى العالم العربي من بلاد الفرس أو البلاد الأوروبية خلال الفتح الإسلامي، فهو ليس من الأسماء الشائعة في بلاد العرب قديمًا وإن كان بعض الآباء لفت الاسم نظرهم بسبب وجود بعض المشاهير العرب به.

يعتبر من الأسماء البسيطة سهلة النطق إلى حد كبير وغير منتشرة على الإطلاق، مما يجعل من المولودة الملقبة به مميزة عن بقية أقرانها وتفردًا فلا يجب ذكر اسم العائلة لتتم معرفة شخصيتها فيكفي اسمها للتعرف عليها، فهو يُطلق على الإناث فقط دون الذكور سواء في العالم الغربي أو الدول العربية.

حكم اسم دلين في الإسلام

رغم أن الاسم أصله غربي إلا أنه غير مقتصر على ديانة محددة أو فئة بعينها، كما أن معنى اسم دلين لا حرج فيه وهو ما يهتم به الإسلام كثيرًا عند اختيار اسم المولود، فلا يجب أن يكون ذو معنى سيء أو مشبوه يضر بالطفل المولود ويسبب له عقدًا نفسية، كما لا يجب أن يكون تشبهًا بديانات أخرى غير الإسلام.

لذا لم يرد أي اعتراض على اسم دلين من قبل علماء الإسلام، إلا أنك إذا رغبت في تسمية المولودة باسم إسلامي مميز فبالتأكيد ستجد الكثير، ولكن إذا كنت ترغب في دلين تحديدًا فلا حرج ولكن لا ذكر له في القرآن أو أبيات الشعر العربية، فهو اسم ليس عربي وإن كان ليس محرَّمًا بإذن الله.

صفات حاملة اسم دلين

عندما يختار الأبوين اسمًا للمولود الجديد فإنهما يحبان أن يكون للمولود بعض من صفات هذا الاسم، لذا لا يجب الاختيار وفقًا للغرابة فقط ولكن بالمعنى الجيد للاسم، وأشار علماء النفس والدراسات الاجتماعية أن كثيرا من معاني الاسم تكون متوافقة مع شخصية صاحبه بشكل ما خصوصًا إذا حرص الأبوين على زرع معاني وقيم الاسم في المولود، ومن أهم صفات اسم دلين:

  • الثقة الشديدة في النفس، وهو ما قد يفسرها البعض بأنه غرور نظرًا لقدرتها الشديدة في الحصول على ما ترغب فيه وتحقيق أهدافها، ولكن عند التعامل معها يتم اكتشاف سمات روحها الحقيقية وهي الطيبة والعطف.
  • الخيال الواسع، تتمتع دلين بالقدرة على التصميم والابتكار وتعشق الموضة والأزياء وغالبًا ما تعمل في هذا المجال الأنثوي الرقيق وتتسم بذوق رفيع.
  • الروح المرحة، فهي تعشق الضحك والتفاؤل ولا تهتم بمن يصفونها بالغرور ذلك لأنها قادرة على تغيير هذه الصورة فورًا.

مشاهير باسم دلين أو دالين

ومن مشاهير اسم دلين كل من:

  • ماكيرة المكياج دلين عبد الإله وهي سعودية الجنسية ومتخصصة في الخدع السينمائية.
  • دالين مهرات الإعلامية السورية الشهيرة ومقدمة برامج الأطفال والبرامج الصباحية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم دلين"؟