ما معنى اسم دنيا

1 إجابة واحدة
مهندسة مدنية
الهندسة المدنية, Tishreen university

يعد اختيار اسم المولود الجديد مهمة صعبة بعض الشيء، حيث يحاول الأهل اختيار اسم ذو معنى جميل للمولود وفي نفس الوقت يكون سهل وعذب اللفظ، حيث يؤثر الاسم بشكل كبير على نفسية الطفل وثقته بنفسه، لهذا يجب التريث في اختيار اسم جميل ومناسب.

 اسم دنيا من الأسماء العربية ات عدد الحروف القليلة واللفظ السهل السلس، ينتشر في العالم العربية لفترات ثم يعود ليختفي فتراتٍ أخرى، كما أنه ذو معنى لطيف وجميل، وذو وقع لطيف على الأذن، وبالتالي فإن اسم دنيا هو اسم مناسب يحقق جميع الشروط التي يجب على الأهل تحقيقها عند اختيار اسم لمولودتهم الجديدة، فهو يتميز بالمعنى الجميل، كما تتميز حاملته بالعديد من الصفات المحببة، وربما قد يتشجع الآباء لاختيار هذا الاسم عند معرفة هذه الصفات.

دنيا: هو اسم علم مؤنث، ذو أصول عربية  ويشير إلى الحياة التي نعيشها بكل ما تحتويه من أشياء جميلة  ومبهجة، ويعتبر اسم دنيا من الأسماء الجميلة جدًا التي تستخدم بكثرة في العالم العربي وخصوصا في دول مصر والمغرب العربي، وتمتاز حاملة اسم دنيا بأنها فتاة رقيقة وخفيفة الظل، تترك أثرًا طيبًا في من حولها، فهي تدخل البهجة في قلوب كل من يجالسها.

ظهر هذا الاسم منذ فترةٍ طويلة وتحديدًا في العصر العباسي، ويتميز بأنه سهل اللفظ وله وقع جميل في الأذن، ويتواجد في العالم العربي كاسمٍ أول أو كلقب في عدة بلادٍ عربية.

تتميّز حاملة اسم دنيا بعدة صفات جميلة تميزها عن غيرها من الشخصيات الأخرى، فهي فتاة واقعية بعيدة كل البعد عن الخيال والأحلام المبالغ فيها، فتاةٌ عقلانية واثقة بنفسها، قوية الشخصية فدنيا ملفتةٌ للنظر أينما كانت، محبةٌ للعائلة متعلقة بأفراد عائلتها بشكلٍ كبير، خفيفة الظل مرحة الطباع، تضفي جوًا من السعادة والمرح عند مجالستها. وبما أنها شخصيةٌ مميزة وملفتة فهي أيضًا تحب الألوان الملفتة والزاهية كالأحمر الناري .

من هواياتها القراءة والموسيقى والسفر والترحال، كما أنها تكره البقاء في المنزل وحيدة لفترة طويلة، وهي فتاة مثقفة بل وعلى درجة عالية من الثقافة والوعي، وتعتمد على نفسها في الكثير من الأمور

ومن المشاهير اللواتي يحملن اسم دنيا، دنيا عبد العزيز: وهي ممثلة مصرية  من مواليد عام 1982، كانت بداية رحلتها الفنية من خلال دور في فيلم صراع الزوجات، وكانت عندها في العاشرة من عمرها، وتتالت بعدها الأدوار التي قام بأدائها منها دور ابنة نجلاء فتحي، وبعد ذلك التحقت بالمعهد العالي للسينما في قسم الإخراج. كما شاركت في عشرات المسلسلات والأفلام إلى جانب عدة مسرحيات.

دنيا سمير غانم: وهي ممثلة مصرية، من مواليد عام 1985 في القاهرة، وهي طفلة من عائلة فنية عريقة، فوالدها الفنان القدير سمير غانم، وأختها الممثلة إيمي عبد العزيز، وهذا ما ساعدتها على الدخول في مجال الفن بعمرٍ صغير فكانت بداياتها بعمر العاشرة عندما شاركت في فيلم امرأة وامرأة، وتوالت بعدها الأدوار التي قدمتها في السينما والتلفزيون منها الكبير أوي، بدل الحتوتة تلاتة، نيللي وشيرهان وغيرها من الأعمال، وتمتعت دنيا بصوتٍ جميل لذلك دخلت إلى مجال الغناء من خلال أغنية قصة شتا التي حققت نجاحًا قياسيًا عام 2014.

دنيا بطمة: مغنية مغربية كانت بدايتها الفنية من برنامج أرب آيدول أو محبوب العرب عام 2011، حيث عرفت من خلال هذا البرنامج على الرغم من عدم فوزها، لكنها وصلت إلى النهائيات. دنيا بطمة من مواليد عام 1991 ولها العديد من الأغاني المفردة مثل ندمانة، الزمن بيدور.

تتم كتابة اسم دنيا بالانجليزية بعدة أشكال أهمها:

Donia أو Dunia

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم دنيا"؟