ما معنى اسم رؤى وشخصيتها وصفات حامل الاسم

ما معنى اسم رؤى؟ وهو اسم علم مؤنث قديم العهد شاع استخدامه منذ وقت طويل وحتى الآن نظراً لمعناه الجميل، فما معناه وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
طبيبة
طب بشري, جامعة طرطوس

ما معنى اسم رؤى

يعتبر اختيار الاسم من أكثر الأمور حيرة التي تواجه الآباء، فعندما تُرزق العائلة بطفل جديد يبدأ الأب والأم بالتفكير والبحث عن اسم يلائم مولودهم ويجلب الحظ والسعادة له، فأسماؤنا جزء من شخصياتنا تؤثر بنا ونتأثر بها في الوقت نفسه، ومن الأسماء الجميلة سنذكر اسم رؤى وهو اسم علم مؤنث قديم العهد شاع استخدامه منذ وقت طويل وحتى الآن نظراً لمعناه الجميل وحروفه المتناسقة ولحنه العذب على أذن المتلقي، يعتبر اسم رؤى عربي الأصل ورؤى جمع لكلمة رؤية وتعني الأحلام والتصورات التي يراها الشخص في نومه.

ويأتي اسم رؤى في سياق آخر ليكون جمع رؤية أي ما يشاهده الإنسان بعينه أو ما يتخيله عقله (حلم اليقظة)، ورؤيا النبي هي ما يخصص له أن يراه دون غيره من الناس وقد ورد الاسم رؤيا بكثرة في القرآن الكريم، وعلى الرغم من اختلاف معاني اسم رؤى يجمعها مصدر واحد وهو رأى، وهناك جدل حول كتابة هذا الاسم في اللغة الإنكليزية فبعضهم يكتبه بشكل صحيح والبعض الآخر يكتبه بشكل خاطئ لذلك لابد من التأكيد على الكتابة الصحيحة لذا الاسم وهي كالتاليRoaa ، ويشترك حاملي هذا الاسم بمجموعة من الصفات المميزة المتأصلة في شخصياتهم وهي:

  • تتميّز رؤى بشخصيّة فطنة وملفتة، فهي دائمة التفكير والتخطيط لمستقبلها وحاضرها، ترسم أهدافها وتعمل لتحقيقيها بجد واجتهاد، فحياتها بعيدة جداً عن الصدف لأن كل شيء تقريباً له خططه لديها.
  • قلب رؤى طيّب للغاية، فهي تحبّ مساعدة الآخرين وتقف دائماً إلى جانب الضعيف والمظلوم، تحبّ الخير وتعمل لتحقيقه بكل طاقاتها الماديّة منها والمعنويّة، تعطف على الفقراء وتساعد المحتاجين.
  • رؤى حنونة إلى أبعد الدرجات، تحب عائلتها وأصدقائها كثيراً وتتمنى لهم الأفضل، وتقف إلى جانبهم في المواقف الصعبة فتشاركهم أحزانهم قبل أفراحهم، وهذا ما يجعل صاحبة هذا الاسم محاطة بالعائلة والأصدقاء المحبين دائماً، فهي تملك حياة صاخبة عادةً مليئة بالعلاقات الاجتماعية والأصحاب.
  • رؤى عنيدة جداً ومتمسكة بآرائها لدرجة العدائية، تجد أنها تتصرف بشكل صحيح وترفض الاعتراف بالخطأ وقد يقودها عنادها للمشاجرة مع المحيطين بها، ويعتبر هذا الجانب سلبياً في شخصية حاملة هذا الاسم.
  • تتميز رؤى بشخصيّة مستقلة فهي تعرف ماذا تفعل ومتى تفعل، وتكره أن يُملي عليها أحدٌ بشيء، فهي بذكائها قادرة على التغلب على مشاكلها لوحدها، قد تتقبل النصائح من المقربين وتعمل بهم ولكنها ترفض الأوامر وتعتبرها انتقاصاً من احترامها.

وهناك العديد من الشخصيات المشهورة والمميّزة التي حملت اسم رؤى ونذكر منها:

  • رؤى الصبان: اشهرت هذه المرأة الإماراتية بموهبتها وحضورها، حيث عملت في البداية كمذيعة في الكثير من البرامج مثل تكنوميديا ومهرجان دبي السينمائي، وبعدها انتقلت إلى التمثيل فلعبت أدواراً مهمة في العديد من المسلسلات.
  • رؤى الموالي: وهي عراقية الأصل، درست تصميم الأزياء وعملت به حيث ساعدها ذكاؤها وجرأتها على التميز في مجالها فأبدعت في تصميماتها ونالت الكثير من الشهرة في عالم الأزياء والموضة.

أكمل القراءة

176 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رؤى وشخصيتها وصفات حامل الاسم"؟