ما معنى اسم رامين

1 إجابة واحدة
مهندسة حاسوب
حاسبات وتحكم آلي, tishreen university

ما معنى اسم رامين

يعتبر اسم رامين من الأسماء التي يمكن تسميتها للإناث والذكور، ولكنه شائع بصورة أكبر في تسمية الإناث، وهناك الكثير من الخلافات حول أصل اسم رامين، فبعض المراجع تقول أنه من أصل عربي، وبعضها الآخر يقول أنه من أصل اسباني أو كردي، وبالبحث عن معناه تجد أنه يعني في اللغة العربية جمع لاسم رامي والذي يعني من يقوم بالرمي (رمي السهام أو القذائف أو الرماح)، أما في اللغة الفارسية فيأتي اسم رامين بمعنى مختلف تماماً وهو الشخص ذو الأخلاق الحسنة، وفي اللغة الكردية تجد معنى اسم رامين هو الشخص ذو العقل الكبير والذكاء المشتعل، وعادةً يطلق اسم رامين في اللغة الكردية على أصحاب العلم والفلاسفة.

ويعتبر اسم رامين من الأسماء الشائعة وخاصة في استراليا، وقد احتل المرتبة الأولى في عام 2004 حيث تم تسمية 1367 طفل باسم رامين في هذا العام، كما تم تسمية 1191 طفل باسم رامين في عام 2012 وذلك أيضاً في استراليا، كما أنه شائع في الولايات المتحدة الأمريكية، فبحسب الإحصائيات يوجد 2652 شخص باسم رامين في الولايات المتحدة. ويمكن أن يكون اسم رامين بمعنى الشخص الذي يقوم بإنقاذ الناس من الألم والجوع وهو أيضاً الشخص الذي يجلب الفرح والسعادة لقلوب الناس، ويحمل الشخص صاحب اسم رامين قوة كبيرة داخله، وكذلك يتمتع بالحكمة والرحمة، كما أنه شخص يحمل في قلبه دفء وحب كبير فهو يحب الأسرة والأصدقاء.

كما يتمتع صاحب أو صاحبة اسم رامين بصفات مميزة، فهو شخص صبور وذو عزيمة، ويسعى دائماً لتحقيق هدفه، ويتحمل المسؤولية، ويتمتع بأخلاق وأدب، وهو شخص مثقف يحب المطالعة والقراءة، ذو طباع هادئ ومتسامح، لايحقد أبداً، وواثق من نفسه دائماً، كما تعتبر الفتاة صاحبة اسم رامين فتاة جذابة تهتم بمظهرها كثيراً، وتحب الأناقة والألوان الهادئة.

ويكتب اسم رامين باللغة الإنكليزية بالشكل Ramin وبتحليل أحرف هذا الاسم تجد:

  • حرف R: يعني أن صاحب اسم رامين هو شخص متردد في قراراته، حتى يكاد لايستطيع أن يقرر ماذا سيأكل، ويشكل التردد الجزء الأكبر من حياته.
  • حرف A: وهو يعني أن حامل اسم رامين هو شخص عاقل، كما يتمتع بالقوة في حياته.
  • حرف M: وهو يدل على شخص ذكي وناجح، ويهتم بالأعمال التجارية.
  • حرف I: وهو دلالة على أن حامل اسم رامين هو شخص عاطفي جداً، وحساس للغاية، كما يمكن كسر قلبه بسهولة.
  • حرف N: وهو يعني شخص لديه حس كبير بالمسؤولية، ولديه حاسة سادسة حيث يشعر بالأمور قبل حدوثها.

وتعتبر رؤية اسم ما في المنام دلالة على الكثير من التأويلات، فممكن أن تكون دلالة سيئة أو دلالة حسنة، وهذا يعود إلى معنى الاسم، فلذلك رؤية اسم رامين في الدرجة الأولى يعطي دلالة حسنة، وذلك لأن معنى الاسم جميل سواء كان للذكر أو للأنثى. وهناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم رامين، ومنهم:

  • رامين جوادي: وهو من مواليد عام 1974، وهو ملحن ألماني لأفلام السينما وألعاب الفديو وللتلفزيون.
  • رامين كاريملو: وهو من مواليد عام 1978، وهو مغني وممثل كندي، وهو من أصل إيراني.
  • رامين مهمابنرست: وهو من مواليد عام 1960، وهو دبلوماسي من اصل إيراني، وكان يعمل سابقاً كمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وحالياً هو سفير في بولندا وليتوانيا.

أكمل القراءة

664 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رامين"؟