ما معنى اسم رفاء

1 إجابة واحدة
طالب
الحقوق, جامعة تشرين سوريا

اسم رفاء هو أحد الأسماء الجميلة التي قل ما نسمع عنها، فلا تُستخدم بشكل شائع على الرغم من جاذبية هذا الاسم ومعناه الجميل، وفي حال رُزقت بمولود أُنثى لا بد أنك تبحث عن اسم يليق بابنتك الصغيرة حتى قبل ولادتها، وفي حال أعجبك اسم رفاء لا بد من أن تعرف كل ما يخصه من معناه وصفات صاحبه ورأي الدين الاسلامي به في حال كنت مسلماً، وهو يعني بشكل مُختصر (الوفاق والوئام).

رفاء اسم عربي مُشترك، والاسم المُشترك هو الاسم الذي يصلح لكلا الجنسين (ذكوراً واناثاً)، ولكن الغالبية يُفضلون إطلاق هذا الاسم على الإناث، وجاء اسم رفاء اصطلاحاً في المعجم بمعنى الوفاق والوئام، وهو اسم يدل على اجتماع الناس واتفاقهم، والمسامحة بين المتخاصمين وإصلاح أحوالهم، كما يدل اسم رفاء على السلام والهدوء ويبعث الطمأنينة في القلوب.

يَعني أيضاً اسم رفاء (الاتفاق) فهو يدل على أن جميع الآراء مُتفق عليها من كافة الأطراف، ولا أحد يخالف الآخر في الرأي، كما أنه يدل على الانسجام، فالرفاء هو الانسجام العقلي والروحي الذي يجمع طرفين مُتشابهين.

بحسب علم النفس تتمتع الفتيات اللاتي تحملن اسم رفاء بالعديد من الصفات الرائعة وتملك شخصية لطيفة تميل إلى التسامح والتعاون مع غيرها، ومن هذه الصفات:

تتميز رفاء بطبع هادئ ورقيق وتملك مشاعر مرهفة الاحساس، وتقوم بأداء واجباتها على أكمل وجه تجاه أهلها وأصدقائها، كما أنها فتاة محبوبة من والديها تحبهم وتحنو عليهم، ورفاء فتاة تتميز بالصبر وتملك طموحات كبيرة، فهي تعشق التفوق الدائم في مجال عملها ودراستها، نشيطة تحب ممارسة الرياضة بانتظام لتحافظ على لياقتها كما تحب التجول في الطبيعة والتمتع بالمناظر الخلابة، ولتشعر بالهدوء والطمأنينة في الهواء الطلق، ولا يمكن لرفاء أن تعيش في فوضى، فهي تحب النظام وتخطط مُسبقاً لجميع خطواتها لتصل إلى أهدافها.

رفاء فتاة مُتواضعة تساعد كل من حولها بلا تردد وبدون مقابل، كما أنها تتمتع بذكاء وقدرة عالية على التفكير الواعي فجميع أرائها منطقية وصحيحة، لذلك دائماً ما يستشيرها أصدقائها في أمورهم الخاصة ومشاكلهم للاستماع لرأيها، وذلك كونها محل ثقة، وتتحمل المسؤولية فيمكن الاعتماد عليها دون خوف أو قلق في جميع المواقف، ورفاء فتاة مُلتزمة بدينها وتملك أخلاقاً عالية.

وكمعظم الفتيات رفاء تعشق السفر والتنقل لاستكشاف الأماكن الجديدة وخاصةً برفقة أصدقائها، فهي فتاة اجتماعية والجميع يرغب بصداقتها، كما أنها جذابة، وحسنة المظهر  وتهتم بأناقتها.

وفي حال كنت مُسلماً فلا بد أن تعرف حكم الشريعة الاسلامية على اسم رفاء، أجمع فقهاء المسلمين على أن اسم رفاء يتميز بالطيبة والسلام، كما أنه رقيق اللفظ وجميل المعنى، لا يجلب مذلة أو حرج لصاحبته، ويدل على السلام والتآخي بين الناس ويدعو المتخاصمين إلى مصالحة بعضهم البعض، لذلك هو من الأسماء المُستحبة على المسلم، ولا داعي للقلق من تسمية ابنتك الصغيرة بهذا الاسم.

في الواقع، لا يوجد الكثير من المشاهير يحملون اسم رفاء، وذلك بسبب ندرته وقلة استخدامه على الرغم من جمال معناه ورقة لفظه، وأحد هؤلاء المشاهير هي رفاء الصقلي، وهي إحدى أشهر عارضات الأزياء الليبية على الإطلاق.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رفاء"؟