ما معنى اسم رنوة

1 إجابة واحدة
موظفة
الكيمياء, جامعة تشرين

عند قدوم مولود جديد يقع الأزواج في حيرة اختيار اسم المولود، فتبدأ التحضيرات و المشاورات في العائلة لاختيار اسم جميل ذو دلالات تميزه عن غيره من الاسماء، وخصوصًا أن أطباء النفس يؤكدون على تأثير وقع الاسم على شخصية المولود لاسيما عندما يعرف ماهو معنى هذا الاسم . ومن هذه الاسماء اسم رنوة وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل له عدة معاني أهمها: أعلى نجمة في سماء الجنة، و إدامة النظر إلى الحسن و الجمال المبهر كما تعني الإعجاب والحب والعشق من النظرة الأولى وفي بعض المصادر ذُكر أن اسم رنوة يدل في الأصل على الطرب أو الصوت، واسم رنوة هو اسم محبب في الإسلام كما ذكرنا سابقًا أنه يدل على سماء الجنة وهذا سبب إضافي يدفع الأزواج إلى اختياره وخصوصًا بعد انتشار اسماء ذات دلالات شيطانية أو مسيئة للإسلام في الوقت الحاضر، وعلى الرغم من أن اسم رنوة بكل ما يحمله من معاني جميلة لم يذكر في القرآن الكريم قط.

و من الصفات المميزة لصاحبة اسم رنوة: أنها فتاةٌ تتميز بالشجاعة و قوة الشخصيةِ المصاحبةِ للجمال و الرقة و الهدوء، و رنوة إنسانةٌ متجددةٌ لا تحب الروتين و تسعى دائمًا للتجديد سواءً في منزلها أو عملها بقدر المستطاع، تحب السفر و الخروج و تكوين علاقاتٍ اجتماعيةٍ كثيرةٍ و متشعبة و صداقاتٍ جديدةٍ، كما أنها فتاةٌ حالمةٌ لا يحدها الكون بأسرهِ تحيك في خيالها قصصًا تهرب بها من الواقع، تحب الرومانسية و يجذبها الشريك الرومانسي كما تملأها العاطفة مما يجعلها زوجة مميزة و مخلصة و أم حنون و مربية فاضلة، فهي تتفنن في إسعاد كل من حولها و تبهر كل من يتعامل معها بشخصيتها الفريدة والفذة.

ومن الأنشطة التي تفضلها الرسم والعزف على البيانو و مشاهدة الأفلام الرومانسية و ممارسة الرياضة لكن بصورة متقطعة و من أحب الرياضات إليها رياضة الجري و من الجدير بالذكر أن عاطفتها الجياشة تدفعها للمشاركة بشكل دوري في الأعمال الخيرية و حفلات جمع التبرعات .

وقد ذكر اسم رنوة قديمًا في العديد من الأقاويل المأثورة منها:

  • قول الجوهري: “أَرْناني حسنٌ ما رأَيتُ أَي حَمَلَني على الرُّنْوِّ . والرنو هنا يقصد بهِ غلبة الهوى والحب
  • بينما قال جرير: “وقد كان من شَأْنِ الغَوِيِّ ظَعائِنٌ رَفَعْنَ الرَّنا والعَبْقَرِيَّ المُرَقَّما وأَرْناني حُسْنُ المَنْظَر ورَنَّاني” .

يكتب اسم رنوة في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط  “Ranwa” و لم يذكر تسميةُ أحدِ من المشاهيرِ بإسم رنوة ،كما أن رؤية اسم رنوة في المنام ليس له أي دلالةْ لا سيئةٌ ولا حسنة .

انتقوا اسماء أبنائكم بعناية فهي ستعيش معهم دائمًا .

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رنوة"؟