ما معنى اسم رنوة

2 إجابتان

عند قدوم مولود جديد يقع الأزواج في حيرة اختيار اسم المولود، فتبدأ التحضيرات و المشاورات في العائلة لاختيار اسم جميل ذو دلالات تميزه عن غيره من الاسماء، وخصوصًا أن أطباء النفس يؤكدون على تأثير وقع الاسم على شخصية المولود لاسيما عندما يعرف ماهو معنى هذا الاسم . ومن هذه الاسماء اسم رنوة وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل له عدة معاني أهمها: أعلى نجمة في سماء الجنة، و إدامة النظر إلى الحسن و الجمال المبهر كما تعني الإعجاب والحب والعشق من النظرة الأولى وفي بعض المصادر ذُكر أن اسم رنوة يدل في الأصل على الطرب أو الصوت، واسم رنوة هو اسم محبب في الإسلام كما ذكرنا سابقًا أنه يدل على سماء الجنة وهذا سبب إضافي يدفع الأزواج إلى اختياره وخصوصًا بعد انتشار اسماء ذات دلالات شيطانية أو مسيئة للإسلام في الوقت الحاضر، وعلى الرغم من أن اسم رنوة بكل ما يحمله من معاني جميلة لم يذكر في القرآن الكريم قط.

و من الصفات المميزة لصاحبة اسم رنوة: أنها فتاةٌ تتميز بالشجاعة و قوة الشخصيةِ المصاحبةِ للجمال و الرقة و الهدوء، و رنوة إنسانةٌ متجددةٌ لا تحب الروتين و تسعى دائمًا للتجديد سواءً في منزلها أو عملها بقدر المستطاع، تحب السفر و الخروج و تكوين علاقاتٍ اجتماعيةٍ كثيرةٍ و متشعبة و صداقاتٍ جديدةٍ، كما أنها فتاةٌ حالمةٌ لا يحدها الكون بأسرهِ تحيك في خيالها قصصًا تهرب بها من الواقع، تحب الرومانسية و يجذبها الشريك الرومانسي كما تملأها العاطفة مما يجعلها زوجة مميزة و مخلصة و أم حنون و مربية فاضلة، فهي تتفنن في إسعاد كل من حولها و تبهر كل من يتعامل معها بشخصيتها الفريدة والفذة.

ومن الأنشطة التي تفضلها الرسم والعزف على البيانو و مشاهدة الأفلام الرومانسية و ممارسة الرياضة لكن بصورة متقطعة و من أحب الرياضات إليها رياضة الجري و من الجدير بالذكر أن عاطفتها الجياشة تدفعها للمشاركة بشكل دوري في الأعمال الخيرية و حفلات جمع التبرعات .

وقد ذكر اسم رنوة قديمًا في العديد من الأقاويل المأثورة منها:

  • قول الجوهري: “أَرْناني حسنٌ ما رأَيتُ أَي حَمَلَني على الرُّنْوِّ . والرنو هنا يقصد بهِ غلبة الهوى والحب
  • بينما قال جرير: “وقد كان من شَأْنِ الغَوِيِّ ظَعائِنٌ رَفَعْنَ الرَّنا والعَبْقَرِيَّ المُرَقَّما وأَرْناني حُسْنُ المَنْظَر ورَنَّاني” .

يكتب اسم رنوة في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط  “Ranwa” و لم يذكر تسميةُ أحدِ من المشاهيرِ بإسم رنوة ،كما أن رؤية اسم رنوة في المنام ليس له أي دلالةْ لا سيئةٌ ولا حسنة .

انتقوا اسماء أبنائكم بعناية فهي ستعيش معهم دائمًا .

أكمل القراءة

مع تقدّم الزمن وتطوّر الحياة أصبح الناس يعيدون النظر أكثر عندما يرتبط الموضوع باختيار أسماء المولود، ويحاول الكثير من الأهالي اختيار أسماء أكثر عصريّة وأكثر حداثة والابتعاد بعض الشيء عن الأسماء القديمة والتقليديّة، ومن بين هذه الأسماء التي بتنا نراها تنتشر بشكل أكبر في الآونة الأخيرة هو اسم رنوة.

ما معنى اسم رنوة

اسم رنوة هو اسم علم مؤنث عربيّ الأصل يحمل معانٍ مختلفة تشير إلى الحسن والروعة والرقة والجمال، كما أنّ هذا الاسم أيضًا يدل على سماء الجنة أو في أقاويل أخرى أنّه يدل على اسم نجم يتواجد في سماء الجنة وتبقى هذه المعلومات غير مؤكّدة لعدم ورود ذلك في الأحاديث أو الروايات الإسلاميّة أو حتى في معاجم اللغة العربيّة، وبالتالي فهو يحمل صفات جميلة ومعانٍ بديعة تجعل منه اسمًا مناسبًا للفتيات، بالإضافة لكونه سهل النطق وجميل الوقع على آذان سامعيه، وبالعودة إلى معجم المعاني نجد أنّ “الرّنوّ” يشير إلى إدامة النظر إلى شيء مع سكون الطّرف، كما يُقال أيضًا “يرنو إلى حديثها” بمعنى يعجب بحديثها.

 حكم التسمية في الإسلام

يراعي الأهالي أحكام الشرع الإسلامي عند انتقاء أسماء مواليدهم، بحيث لا يحمل الاسم معانٍ مسيئة لله عز وجل أو تدعو للإشراك بالله تعالى، وبالنسبة لاسم رنوة فهو اسم يتبع للشريعة الإسلاميّة وليس هنالك أي لبثٍ أو مشكلة في اختياره.

صفات حاملات اسم رنوة

يتميزن الفتيات حاملات اسم رنوة بالكثير من الصفات الجميلة والمميّزة، وفيما يلي بعض منها:

  • الشجاعة الكبيرة والشخصيّة القويّة الصلبة.
  • المشاعر الجياشة والإحساس الكبير والعواطف الفيّاضة التي تجعل منهنّ إناثًا يتمتعن بالرومانسيّة العالية والحنان الكبير.
  • شخصيّة هادئة محبّة للاستقرار والهدوء وتميل معظمهنّ إلى العزلة عن الضجيج والفوضى.
  • الجمال والأنوثة والرقي، بالإضافة إلى الأناقة والمظهر المتألق الذي يخطف أنظار كل من يراها.
  • حب التغيير ومحاولتهن الدائمة نحو كسر الروتين وتحسين حياتهم والطموح الكبير نحو التفوّق والنجاح.
  • حب السفر والخروج في الرحلات والابتعاد عن الأجواء الكئيبة.
  • يُعتبر الرسم من الهوايات المفضّلة لدى صاحبات هذا الاسم، إلى جانب حبّهم الكبير للرياضة.

اسم رنوة من وجهة نظر علم النفس

وفقًا لعلماء النفس والخبراء في هذا المجال فإنّ هذا الاسم يضفي جانبًا إيجابيًا على شخصيّة الفتاة لما يحمله من معانٍ رقيقة وجميلة تتصف بالحسن والجمال والرقة، وهي من الصفات التي تعمل على تحسين الجانب النفسي والروحي لحامليه.

كتابة الاسم باللغة الإنكليزيّة

ما يميّز هذا الاسم هو سهولة نطقه سواء باللغة العربيّة أو الإنكليزيّة بالإضافة إلى سهولة كتابته، فليس هناك اختلاف على طريقة تهجئته أو كتابته، إذ يمكننا كتابته على النحو الآتي: “Ranwa”.

وفي النهاية يمكن القول بأنّ رنوة من الأسماء التي تتميّز بسهولة النطق وبساطة التهجئة وجمال المعنى بالإضافة إلى كونه من الأسماء قليلة الانتشار في المجتمع العربيّ ممّا يجعل منه اسمًا عصريًا مناسبًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رنوة"؟