ما معنى اسم رهف في الاسلام وصفات شخصية حامل الاسم

ما معنى اسم رهف؟ وهو اسم منتشر إلى حد كبير نظرًا لمعناه الأنيق وأيضًا عدد حروفه القليلة التي تجعله سهل النطق، لكن ما معناه في الإسلام وما هي صفات حاملة الاسم؟

1 إجابة واحدة
كاتبة صحفية
الإعلام, جامعة القاهرة

ما معنى اسم رهف

معنى اسم رهف هو الرقة الشديدة واللطف والاحساس العميق والسريع بالآخرين، فيقال مرُهف المشاعر أي ذو أحاسيس رقيقة وجياشة وهو اسم علم مؤنث ومنتشر إلى حد كبير في الدول العربية نظرًا لمعناه الأنيق وأيضًا عدد حروفه القليلة التي تجعل من السهل نطقه والتعامُل به. والاسم يُنطق بفتح الراء والهاء والسكون على الفاء، ويدل على الجمال والأنوثة والنعومة والمودة في التعامل مع الناس، كما يمكن استخدامه في الحديث العادي أيضا فيُقال “رهف السكين” أي أصبح ناعما غير حاد.

ويتساءل الكثيرون عن تسمية اسم البنت برهف وهل هذا حلال أو حرام، وفي والواقع فإن اسم رهف لم يرد صريحًا في القرآن الكريم بل هو من أقوال العرب الشائعة، ولكن لأن معناه لا يوجد به ما يتعارض مع قواعد القرآن الكريم فأجمع الكثير من العلماء والشيوخ على جواز تسمية البنت به أملًا في أن تكون رقيقة وطيبة القلب ومرهفة الحس.

السمات الشخصية لاسم رهف:

إن الاسم ينعكس على صاحبه ويمنحه جزء من معناه وشخصيته، وكما أن اسم رهف يعتبر من الأسماء التي لخا معنى جميل وبسيط، إلا أن الكمال لله وحده عز وجل، لذا ليست الرقة والأنوثة فقط هي ما تميز صاحبة هذا الاسم، وإليك أهم السمات الشخصية للفتاة رهف:

  • البراءة الشديدة ورقة الاحساس والمشاعر القوية لكل من حولها.
  • الذوق الراقي في اختيار الملابس والكلمات وعدم جرح مشاعر الآخرين.
  • الطيبة الشديدة والتعامل بنوايا حسنة، لكن هذا لا يعني أنها ساذجة على الإطلاق بل تتمتع بذكاء فطري متميز.
  • لأن اسم رهف لا يعتبر من الأسماء الشائعة للغاية فإن صاحبته تتعلم أنها متميزة منذ نعومة إظفارها لذا قد تنتابها بعض مشاعر الغرور بسبب هذا الإحساس بأنها فريدة من نوعها، أو قد يشعر الآخرين بهذه المشاعر نظرًا لتميز الاسم.
  • رهف ليست بخيلة على الإطلاق بل كريمة ولكنها تحب الادخار في الوقت نفسه.
  • رغم رقة مشاعرها وطيبة قلبها إلا أنها لا تتسامح أبدًا مع من يخونها وتُسقطه من حساباتها للأبد، فهي شديدة التأثر أكثر من المعتاد بالخيانة والخداع وتشعر بطعنة في الصميم مما يجعلها تتخذ موقفًا صارمًا من الخائن.
  • رهف من عشاق الخصوصية فلا تُطلع أي شخص على شئونها أو ما تفعله في حياتها، وربما هذا من أسباب وصف البعض لها بالغرور لأنها تخبئ شئونها، ولكن تفاعلها مع المحيطين بها واحساسها بهم عادة ما يقلب صورة المغرورة رأسًا على عقب.
  • رهف تحب البساطة الشديدة ولا تُطيق التكلف، كما تحب الإطلاع والثقافة.

ورغم أن اسم رهف عربي في الأساس إلا أنه انتقل حديثًا إلى تركيا وليس مستبعدًا أن نراه بعد ذلك في اوروبا وأمريكا، ويرمز الاسم في تركيا إلى الخيل ربما لأنها مشهورة أيضا برقة الاحساس واللطف والدماثة، كما يعني الاسم هناك أيضًا المحبوبة من الآخرين وذلك وفقًا لعلم النفس.

اسم رهف في المنام:

صحيح أنه ليس من المعتاد أن يتم الحلم باسم معين وان يكون لذلك تفسير واقعي، إلا أن البعض ذكروا أن الحلم بفتاة اسمها رهف أو ورود اسم رهف في المنام يعني الرقي والارتقاء لمكانة أعلى بإذن الله عز وجل.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما معنى اسم رهف في الاسلام وصفات شخصية حامل الاسم"؟